اقسام الموقع

الوسوم

اجمل الأماكن السياحية في اسطنبول اجمل اماكن السياحة في إسطانبول اجمل اماكن السياحة في انطاليا ارخص الفنادق في اسطنبول 5 نجوم ارخص مكان تسوق في اسطنبول افضل الفنادق في اسطنبول 5 نجوم افضل شارع تسوق في اسطنبول افضل محلات تسوق في اسطنبول افضل مراكز تسوق في اسطنبول افضل مول تسوق في اسطنبول السفر الى تركيا السياحة في إسطانبول السياحة في إسطانبول المسافرون العرب السياحة في إسطانبول في الشتاء السياحة في إسطانبول في انطاليا السياحة في إسطانبول ‏في الصيف السياحة في اسطنبول السياحة في انطاليا السياحة في انطاليا المسافرون العرب السياحة في انطاليا في الشتاء السياحة في انطاليا ‏في الصيف السياحة في تركيا السياحة في شمال تركيا السياحة في شمال تركيا المسافرون العرب الفنادق في اسطنبول 5 نجوم الفندق في اسطنبول الفندق في تركيا اسطنبول تسوق في اسطنبول حجز فنادق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول خمس نجوم رحلات الى شمال تركيا رحلات في تركيا شركات حجز فنادق في اسطنبول فندق في اسطنبول تقسيم فندق في اسطنبول خمس نجوم فندق في اسطنبول قريب من كل شي مجمعات تسوق في اسطنبول مكاتب حجز فنادق في اسطنبول مكاتب سياحية في تركيا مولات في اسطنبول مولات في اسطنبول اوروبا مولات وتسوق في اسطنبول ‏‏مكاتب سياحية في إسطانبول ‏‏مكاتب سياحية في انطاليا

 أفضل 9 أماكن سياحية في بولو ابانت تركيا

أفضل 9 أماكن سياحية في بولو ابانت تركيا


 أفضل 9 أماكن سياحية في بولو ابانت تركيا


أفضل 9 أماكن سياحية في بولو ابانت تركيا مدينة بولو بها العديد من معالم الجذب السياحي خاصة الأماكن الطبيعية من حيث الغابات الغنية بالتنوع الحيواني والنباتي. والتي تتميز بإطلالتها الرائعة على البحر الأسود ويطلق عليها أيضا اسم مدينة بولو ابانت لوجود منتجع بولو ابانت بها وهو منتجع شهير جدا فهو من أفضل وأجمل المناطق السياحية في محافظة بولو التركية، ويلفت النظر أن بولو ابانت في الصيف لها جاذبية عند السائح، كما نجد أن درجات الحرارة تنخفض بشكل ملحوظ في بولو في فصل الشتاء وتتساقط الثلوج فتصبح المدينة وجهة سياحية رائعة لمحبي التزلج على الجليد ويمكن ذكر بعض أهم الأماكن السياحية التي يمكن زياتها في بولو


بحيرة ابانت – Abant Gölü


بحيرة ابانت من اجمل معالم السياحة في تركيا يعتبرها البعض من أجمل البحيرات الطبيعية في العالم وذلك بسبب روعتها وكونها مُحاطة بعدد كبير من أشجار الصنوبر والسنديان والصفصاف مما يزيد من سحرها

بحيرة ابانت Abant Lake التي تقع في مدينة بولو التركية والتي تُعد من أهم الأماكن الطبيعية فيها تبلغ مساحة بحيرة أبانت 1.28 كيلو متر، ويصل عمقها في أعمق نقطة بها إلى 18 متر. ويقطن بمحيط بحيرة أبانت عدد من الحيوانات الأليفة كالغزلان والأرانب وبعضاً من الطيور.

بحيرة ابانت


السياحة في بحيرة أبانت


تقع بحيرة أبانت وسط غابات الأشجار الطبيعية والجبال الخضراء، مما يُبرز جمال مياهها العذبة أكثر، ولا سيما في فصلي الربيع والصيف، حيثُ الخضرة والألوان التي تأسر الزائر، أما في فصل الخريف؛ فتتساقط الأوراق على سطح مياه البحيرة، لتزيد بهاء المكان، في حين تتمتع البحيرة بمشهدٍ جليديٍ غايةً في الروعة في فصل الشتاء، وعند هطول الثلوج أيضاً، وهذا ما يجعل البحيرة منطقة جذبٍ سياحي على مدار العام دون توقف، وهناك العديد من الأنشطة السياحية، التي يمكن القيام بها عند التوجه إلى البحيرة.

 

بحيرة ابانت


الأنشطة السياحية في بحيرة أبانت


  • الشرب: يمكن الشرب من مياه البحيرة عبر صنبور مياهٍ دائم الجريان
  • ركوب الدراجات: حيث يمكن استئجار دراجة هوائية، وهي متوفرة لجميع الأعمار والتجول حول البحيرة وفي محيطها الطبيعي الخلاب، وذلك مقابل دفع ما يُقارب عشر ليرات تركية مقابل كل ساعة.
  • ركوب عربات الخيل: غالباً ما تُفضل العائلات استئجار عربةٍ للخيل، والتجول في المكان باستخدامها.
  • ركوب الخيل: يمكن لمن يُجيدون ركوب الخيل استئجار الخيول، والتجول كما يحلو لهم حول البحيرة.
  • زيارة الشلالات: ما يزيد من روعة البحيرة وأشجار الصنوبر حولها، والأعشاب الخضراء، وجود الشلالات الطبيعية القريبة منها، ويمكن الوصول إليها عبر الاشتراك بالقوارب السياحية التي تنطلق من فندق بيوك أبانت، أو بواسطة استئجار سيارة خاصة، ويُذكر أنّ الطريق إلى الشلالات جميلٌ جداً، حيثُ تنتشر على جوانبه نباتات التوت البري.

 

بحيرة ابانت


معلومات عن بحيرة أبانت


  • تشتهر بحيرة أبانت بسمك الأباك.
  • يمكن الوصول للبحيرة عبر استقلال الحافلات، كون الطريق إلى بولو فيه العديد من التعرجات والأنفاق، لذا تُعتبر الحافلات وسيلة النقل الأكثر أماناً، وقبل وصول مدينة بولو، يجب أن يطلب الزائر من سائق التوقف عند مفرق أبانت، لركوب حافلاتٍ صغيرةٍ أو مركبة الأجرة، والتوجه إلى البحيرة من خلالها، مع العلم أن الراكب سيندهش من جمال الطبيعة على الطريق، وجمال القرى التركية المنتشرة.
  • يبلغ ارتفاع بحيرة أبانت حوالي 1.328م، ومساحتها 1.28 كم²، وتصل أعمق نقطة فيها إلى 18م.
  • يوجد عدد قليل من الفنادق على ضفاف البحيرة التي تُقدم بعضها خدمات عائلية، ويمكن المبيت فيها ليومين أو ثلاثة.

 

 


حديقة البحيرات السبع – Yedigöller Milli Parkı


حديقة البحيرات السبع هي أحد اجمل الاماكن في مدينة بولو تركيا والتي تعتبر كمحمية طبيعية كبيرة، يوجد فيها العديد من أنواع الأشجار والنباتات التي رغم تفاوت ألوانها تقع في مسنوى جمال واحد.
تقع البحيرات السبع في بولو وتحديداً في مركز المدينة، وتعتبر هذه الحديقة أحد الاماكن التي يقصدها عدد كبير من السياح سنوياً سواءً كانوا من السياح الداخليين أو من خارج تركيا.
تم تأسيس الحديقة عام 1965م لتكون واحدة من أكبر الحدائق التركية، ويعتبر المكان أشبه بمحمبة طبيعية للعديد من أنواع الأشجار والنباتات، وجاء أصل التسمية بسبب وجود 7 بحيرات في الحديقة متنوزعة بين أرجائها، والتي تضفي جمالاً إضافياً إلى جانب الألوان المتفاوتة للنباتات، ويعتبر الوقت الأمثل لزيارة الحديقة في فصل الخريف، لما ترسمه من لوحات فنية لا تشاهدها إلّا في الحديقة.
وتعتبر الحديقة اليوم أحد أشهر الاماكن السياحية في مدينة بولو، ويقصدها عدد كبير من السياح سنوياً، ليس بسبب جمالها الطبيعي وحسب، وإنما بسبب العديد من الأنشطة الترفيهية المميزة التي يمكن للزائر فعلها، حيث يمكنك القيام بجولة بين أرجاء الحديقة، والتعرف على العديد من أنواع النباتات، أو تستطيع ممارسة هواية التصوير الفوتوغرافي، وإلتقاط أجمل الصور لمشاهد تسحر العيون.
ولا تتوقف حدود المتعة في الحديقة عند هذا وحسب، حيث إلى جانب الجمال الطبيعي والأنشطة التي يمكنك القيام يها، يمكنك أيضاً زيارة أحد المطاعم التي تقدم أشهى وأطيب وجبات الأطعمة التركية التقليدية، أو زيارة أحد المقاهي التي تقدم ألذ أنواع المشروبات ضمن صالاتها التي تنعم بجو من الهدوء والراحة، حيث يمكنك الجلوس والتمتع بمشروبك المفضل في واحدة من أجمل الاماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في حياتك كلها.

حديقة البحيرات السبع


أنشطة يمكنك القيام بها عند حديقة البحيرات السبع


  • يمكنك التجول في حديقة البحيرات السبع في بولو عبر الجسور الخاصة بها والاستمتاع بمنظر الأشجار والنباتات بألوانها البديعة التي نادراً ما يمكنك أن تجدها في أي مكان بالعالم إلى جانب مشاهدة الحيوانات والطيور التي تنتشر بالحديقة مثل السناجب والقطط الجبليةيمكنك الجلوس على ضفاف إحدى البحيرات للاستمتاع بمشهد كامل للطبيعة حيث البحيرة والأشجار معاً.
  •  يمكنك القيام بالتخييم إذا كنت من محبي ذلك النشاط للاستمتاع بالطبيعة لمدة يوم كامل أو أكثر، أو لتصوير الحديقة في اوقات مختلفة من اليوم. وجدير بالذكر أن هناك مسابقات للتصوير تُعقد داخل الحديقة.
  • كما توفر أيضاً الحديقة عدد من الأكواخ التي يمكنك القيام باستئجارها مُقدماً من قبل إدارة الحديقة، حيث تعطيك بعضاً من الخصوصية وتُسهل عليك المكوث ليوم كامل داخل الحديقة.
  • وإن كنت من محبي الصيد فيمكنك القيام بذلك ولكن بعد انتهاء فصل الربيع، أشهر الأسماك التي يمكنك القيام بصيدها من البحيرات الموجودة بالحديقة هي أسماك السلمون وأسماك التروتة وغيرها.
  • أما إذا قمت بزيارة البحيرات السبع في فصل الشتاء، فسيمكنك حينها القيام بالتزلج على الجليد الذي يغطى أرض الحديقة في هذا الفصل.

حديقة البحيرات السبع


حديقة البحيرات السبع  جمال لا ينتهي


هي بحيرات ترتبط بعضها ببعض بمياه تحت سطح الأرض، وحولها مرتفعات عليها برج مراقبة يوفر مشاهدة بانورامية لمعالم غاية في الجمال للبحيرات السبعة والجبال المحيطة بها.وتتميز المناطق المحيطة بالبحيرات بحياة برية ذات طبيعة فريدة، إذ يمكنك مشاهدة الغزلان، الغزلان الحمر، الدب البني، الخنزير البري، الوشق، الثعلب، قط الغابة، وربما ذئاب وثعالب، والعديد من الثدييات الصغيرة مثل الأرنب والسنجاب، كما تم تسجيل مشاهدة ما لا يقل عن 500 نوع من الطيور في محيط تلك البحيرات، وبعضها طيور موسمية تأتي في مواسم الهجرة الجماعية من مناطق لأخرى ويمكن مشاهدتها طوال العام في هذا الموقع الفريد من نوعه في تركيا.
ورغم إغلاق بعض الطرق المؤدية إلى الغابات والحدائق المحيطة بالبحيرات السبع نتيجة الطقس العاصف، تظل زيارات فصل الخريف هي الأكثر شعبية لما تحمله من ألوان متنوعة في الأشجار والغابات.ومع انتهاء فصل الربيع يسمح بالصيد من قبل الجهات المسئولة عن تلك البحيرات، وأفضل الأنواع التي يمكن اصطيادها هي أسماك السلمون و”قزح” و”التروتة”، وكلها أسماك ذات مذاق خاص، ويوجد العديد من منافذ بيع الأسماك الطازجة مباشرة للسائحين والزوار، كما تقدم مطبوخة على الطريقة التركية الشهية.
وهناك مقاهي صغيرة تقع في ضواحي الحديقة المطلة على البحيرات السبعة، لكن يمكن الوصول إليها في الغالب من الطرق المحيطة، وفضلا عن بنايات تابعة للدولة، توجد مساكن خارج الحديقة، مع تشكيلة كبيرة من أفضل الفنادق المخصصة للزائرين بالقرب من مدينة “بولو”.
كما يمكن الحصول على إقامة قريبة أيضا لزيارة تلك البحيرات والغابات عبر الحجز في أي من مراكز الإقامة الصغيرة الأخرى على طول الطريق السريع أنقرة-إسطنبول.
الذهاب إلى الحديقة الوطنية المطلة على السبع البحيرات يأخذ بعض التخطيط، ومسؤولو السياحة المحلية دائما سعداء كونهم في خدمة الزائرين، لكن على الجانب الآخر ينصح باستئجار السيارات لعدم وجود وسائل النقل العام في الحديقة، ويفضل كما ننصح عادة أن يكون السائق على دراية بتفاصيل ممرات المناطق المحيطة بالبحيرات السبعة.

حديقة البحيرات السبع

 

 


شلال ساماندرا بولو – Samandere Şelalesi Bolu


تشتهر مدينة بولو في تركيا بالعديد من المعالم الطبيعية السياحية التي تتوفر على كامل معايير الجذب العالمية، وإحدى هذه المعالم هو شلال ساماندرا Samandere Şelalesi شلال ساماندرا بولو الذي يعتبر الواجهة الطبيعية لمدينة بولو

يمثل شلال ساماندرا بولو واحداً من أجمل المناظر التي يحلم الألاف بزيارتها سنويا وتعتبر من أكثر المناطق في مدينة بولو جذبا للسياح والزوار لما يوفره الشلال من مناظر خلابة تأسر الناظرين بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الممتعة.

في شلال ساماندرا بولو يتيح للزائر التعرف على الشلال أكثر عن قرب من خلال صعود الأدراج والسلالم الطويلة التي تقربه أكثر من الشلال مما يتيح لرذاذات الماء بلوغه وإتاحة فرصة نادرة في إلتقاط صور قريبة.

كما يمكنك الإستمتاع بالتمشي حول مصب شلال بولو ساماندرا إلى غاية بحيرة افتيني سيراً على الأقدام أو بواسطة دراجة هوائية مما يسمح لك بممارسة الرياضة والتمتع بالمناظر الخضراء الرائعة المتاحة من أشجار ومساحات خضراء، كما ستجد نفسك تقطع العديد من الجسور لتقريب الرؤية والإستمتاع أكثر.

شلال ساماندرا بولو

 

كما لك أن تمارس رياضة التسلق وصولاً إلى قمة الشلال للتمتع بالمناظر الخلابة بطريقة معكوسة تجعلك ترغب في القفز، ولك أن تنزل إلى الأسفل والسباحة داخل تجمع لمياه الشلال النقية على الصخور الملساء.

كما يمنحك الشلال العديد من المساحات الخضراء التي تتيح لك جلسات للراحة والإستجمام وأغلب هذه المساحات متوفرة بجانب العديد من المطاعم والمقاهي مما يسمح لك بتذوق العديد من الأطعمة المحلية التركية التقليدية التي تشتهر بها مدينة يولو.

واختم جولتك في الشلال بالتخييم داخل الغابات المحيطة وعلى حواف المصب المائي الناتج عن مصب الشلال حيث لك أن تقيم العديد من حفلات الشواء، أو لك أن تستأجر أحد الأكواخ الخشبية وتستمع بإقامة مريحة وسط الهواء العليل.


أنشطة يمكنك القيام بها في شلال ساماندرا


  • شلال سماندرا مكان مثالي للاستمتاع ومشاهدة الطبيعة الساحرة للماء الذي يصب على الصخور، إلى جانب الأشجار التي تحيط المنطقة، ولذلك فإن الشلال مُزود بجسور وممرات لتقترب من كل جزء من الشلال والاستمتاع بالمشاهدة أو التقاط الصور.
  • كما يمكنك الاستمتاع بنزهة مع العائلة أو الأصدقاء بجانب الشلال والاستمتاع بتناول طعامك أو مشروبك المفضل على المنظر البديع لشلال سماندرا، حيث يوجد مقاعد مخصصة لذلك في أماكن كثيرة بمنطقة الشلال.
  • أما إن كنت من محبي التصوير فبالطبع يمكنك استغلال تلك الطبيعة الساحرة للمكان في التقاط الصور الرائعة للمياه مع الصخور والأشجار المحيطة.

شلال ساماندرا بولو

 


هضبة سينكلي بولوSinekli Yaylası


هضبة سينكلي بولو تمتد على مساحة 100 دك ، تجمع هضبة سينكلي بين أولئك الذين يرغبون في الذهاب للتخييم والرحلات في الطقس الجيد. تجمع مهرجانات هضبة سينكلي بولو  ، التي تقام في يوليو ، بين السكان المحليين والمسافرين.

إذا كنت تفكر في الحصول على هواء مرتفع بعد قضاء وقت كافٍ على البحيرة ، فهذا المكان مناسب لك.

هضبة سينكلي بولو


هضبة سينكلي بولو اين يقع


يمكن الوصول إلى هضبة سينيكلي التي تقع على بعد 33 كم من دوزجة من بايكوي وقرية وغور وقرية ساماندرا وطريق نصب شلال ساماندرا الطبيعي. بالإضافة إلى ذلك ، يتم توفير وسائل النقل من طريق طريق بحيرة أبانت. يبلغ ارتفاعه 1.450 م ، ويبلغ ارتفاع هضبه 100 دك. إن المشاركة في مهرجان هضبة سينكلي ، وهو مهرجان تقليدي يقام كل عام في يوليو ، مرتفع للغاية. تقع سينيكلي و حول تل كزالكيا بين حدود بولو و دوزجة في شمال منتزه بحيرة ابانت الوطني وتبعد المسافة بين بعضها البعض مسافة 1-3 كم.

هضبة سينكلي بولو

 

 


منحدرات أكايا ترافرتين – Akkaya Travertenleri


منحدرات أكايا ترافرتين من عجائب الطبيعة التي خطت بيد الزمن لتجعل منه منتجعا طبيعيا يرتاده الناس ، انه بركة سباحة وشلال ومنحدرات ملحية بيضاء، هي لوحة من لوحات الطبيعة التي لا يمكن تقليدها او خطها بغير يد خالقها انها منحدرات أكايا ترافرتنلر في ولاية بولو.

تبعد مسافة 10 كلم عن مركز مدينة بولو التي تبعد حوالي 200 كلم عن انقرة و 300 كلم عن إسطنبول ، ويتوفر بركة سباحة من مياه معدنية طبيعية تم تطويرها وتحسينها من قبل بلدية المدينة لتستقبل السياح مع العديد من المرافق السياحية التي ترافق ذاك المكان الرائع والذي هو الأنسب للاستجمام والاستمتاع والتخييم كذلك.

تنحدر المياه الزائدة عن طريق المنحدرات البيضاء الجميلة التي تشابه منحدرات ولاية موغلا الشهيرة مشكلا شلالا يجري عبر تلك المنحدرات النادرة ، يمكنك الاستمتاع بالمناظر الطبيعية ويمكنك السباحة او الاسترخاء والاستمتاع بوقت على تلك المرتفعات المطلة على المنحدر الكبير في بولو.

منحدرات أكايا ترافرتين

جمال هذا المكان وطبيعته الاخاذة أصبحت مصدر جذب للسياح المحليين والسياح الأجانب وحضت باهتمام شركات السياحة ومكاتبها المنتشرة في تركيا لتدخلها في برامجها السياحية يتوفر في هذه المكان عدة مرافق سياحية بالإضافة الى سكن بسعة 40 سرير وهو استثمار خاص يمكن الاستفادة منه.

عرض منحدرات أكايا ترافرتين المناظر الطبيعية التي تتكامل مع الطبيعة الخصبة. خاصة في فصل الصيف ، تحظى حمامات ترافرتين بشعبية كبيرة في التبريد. بالإضافة إلى ذلك ، تعمل المرافق السياحية اليومية التي يديرها القطاع الخاص في منحدرات أكايا ، وهو مكان مثالي لأولئك الذين يرغبون في الاسترخاء والتنزه.

منحدرات أكايا ترافرتين


منحدرات أكايا ترافرتين اين يقع


تقع منحدرات أكايا ترافرتين في قرية في منطقة مودورنو في بولو . يقع على بعد حوالي 10 كم من وسط مدينة بولو.

منحدرات أكايا ترافرتين

 

 


هضبة أورميسي بولوÖrmeci Yaylası


هضبة أورميسي بولو ؛ تشتهر بمنازلها الخشبية وشوارعها المرصوفة بالحجارة. مع وصول فصل الربيع ، تتمتع هضبة أورميسي ، المليئة بأصوات الطيور الزقزقة ، بجغرافيا مواتية للغاية لأنشطة مثل التخييم والنزهة. في هذه المنطقة ، التي تحتوي أيضًا على مناظر خلابة ، يمكنك التقاط الكثير من الصور ، والتنزه سيرًا على الأقدام ، وباختصار ، قضاء بعض الوقت في جميع أنواع الهوايات التي يمكن القيام بها في الطبيعة الجميلة.

هضبة أورميسي بولو

 

 


مقبرة حيرادين توقاديHayreddin-i Tokadı Türbesi


كما هو مفهوم من الاسم المستعار لتوكادي حيرادين ، ولد في توكات ، ورأى تعليمه في توكات واسطنبول وذهب إلى بورصة كمدير. 2.  ، المعروف بأنه قريب من بايازد ، تحدث مع سيده أثناء زيارته إلى بورصة وقام بانطواء في ممره الثاني.

يشكل حيرادين توقادي الحلقة 28 من السلسلة المقدسة ، التي تشكل سلسلة الخلفاء الروحيين التي استمرت منذ نبينا الحبيب ، في تسلسل وسام النصف. تم نقل هذه السلسلة إلى الشيخ سابان فيلي هازرتليري بعد الفترة والمنطقة.

مقبرة حيرادين توقادي

تم تسجيله في السجلات التي بدأها حضرة في بورصة كخلافة ، وجاء إلى بولو من هناك وأسس الدراويش هنا ، حيث أقام الشيخ حزان فيلي ومسل الدين. بعد أن أنهى تعليمه في اسطنبول وعاد إلى مسقط رأسه كاستامونو ، ظل شعبان أفندي في النزل هناك أثناء مروره عبر تنانير الجبل في بولو. في المساء ، يلاحظ الهواء الروحي من فوق. شعبان أفندي: “دعنا لا نذهب إلى هناك ، لا يمكننا المغادرة إذا ذهبنا”. هو يقول. يصعدون بإصرار أصدقائهم. الجو الروحي لتوكادي حيدر الدين يجذب شعبان أفندي. يمر. لقد كان في المجلات لمدة 12 عاما. ثم ذهب إلى مسقط رأسه كاستامونو كضمير وبدأ في البدء من هناك.

توفي مقبرة حيرادين توقادي عام 1535 ودفن بجوار الدراويش. في عام 1963 ، تحت قيادة Sürmeli Muhiddin Efendi قداسة ، خدم المسجد الصغير في وقت لاحق من قبل الطلب ورعاته.

مقبرة حيرادين توقادي

 

 


سد جوركوي بولوGölköy Barajı


تم بناء بحيرة سد جوركوي بولو على مجاري بيوكسو و مودورنو لري سهل بولو، على بعد 10 كم غرب من مدينة بولو. عندما يكون مستوى المياه مرتفعًا ، تصل المساحة إلى 185 هكتارًا. هناك العديد من أنواع الأسماك في البحيرة ، التي تحيط بها الغابات. نظرًا لقربها من وسط المدينة وسهولة النقل ، تحظى بشعبية كبيرة في أشهر الصيف من قبل أولئك الذين يرغبون في نزهة وصيد الأسماك مع صنارة صيد.

سد جوركوي بولو

 

 


المغارات في بولوBolu Mağara 


تشتهر مدينة بولو التركية بوجود العديد من المغارات بها فعليك زيارتها للاستمتاع بمناظرها الطبيعية الجميلة فعندما تتجول بها من المؤكد أنها ستنال إعجابك حيث الدهاليز المثيرة ومن أجمل المغارات:

مغارة ”فاكيلى” ومغارة ”سارى كايا ” ومغارة ” اكسو” فلا يفوتك زيارتهم وقضاء أوقات ممتعة بهم.

المغارات في بولو

 

 

شارك الآن



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

© جميع الحقوق محفوظة السياحة في تركيا | برمجة وتصميم : Planet WWW
whatsapp