اقسام الموقع

الوسوم

اجمل الأماكن السياحية في اسطنبول اجمل اماكن السياحة في إسطانبول اجمل اماكن السياحة في انطاليا ارخص الفنادق في اسطنبول 5 نجوم ارخص مكان تسوق في اسطنبول افضل الفنادق في اسطنبول 5 نجوم افضل شارع تسوق في اسطنبول افضل محلات تسوق في اسطنبول افضل مراكز تسوق في اسطنبول افضل مول تسوق في اسطنبول السفر الى تركيا السياحة في إسطانبول السياحة في إسطانبول المسافرون العرب السياحة في إسطانبول في الشتاء السياحة في إسطانبول في انطاليا السياحة في إسطانبول ‏في الصيف السياحة في اسطنبول السياحة في انطاليا السياحة في انطاليا المسافرون العرب السياحة في انطاليا في الشتاء السياحة في انطاليا ‏في الصيف السياحة في تركيا السياحة في شمال تركيا السياحة في شمال تركيا المسافرون العرب الفنادق في اسطنبول 5 نجوم الفندق في اسطنبول الفندق في تركيا اسطنبول تسوق في اسطنبول حجز فنادق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول خمس نجوم رحلات الى شمال تركيا رحلات في تركيا شركات حجز فنادق في اسطنبول فندق في اسطنبول تقسيم فندق في اسطنبول خمس نجوم فندق في اسطنبول قريب من كل شي مجمعات تسوق في اسطنبول مكاتب حجز فنادق في اسطنبول مكاتب سياحية في تركيا مولات في اسطنبول مولات في اسطنبول اوروبا مولات وتسوق في اسطنبول ‏‏مكاتب سياحية في إسطانبول ‏‏مكاتب سياحية في انطاليا

اجمل 15 اماكن سياحية في فتحية

اجمل 15 اماكن سياحية في فتحية

 


شاطئ اولودينيز فتحية – Ölüdeniz Fethiye 


شاطئ اولودينيز فتحية

 

منطقة وشاطئ أولودينيز اولودينيز ، أو كما هو اسمها الرسمي “بلو لاجون”، هي واحدة من أشهر الأماكن السياحية في تركيا، وهي قرية صغيرة تحولت إلى منتجع رائع مطل على السواحل الفيروزية في الجنوب الغربي لتركيا، إذ تجد فيها المناطر الخلابة، وألوان المياه الزرقاء الصافية المدهشة، وأشجار الصنوبر، وأشجار الزيتون الجميلة التي تحيط بالمكان.

كما تقام في الشاطئ فعاليات رياضية متنوعة مثل الغطس، وركوب القوارب الشراعية، وكذلك رياضة القفز المظلي، وبها العديد من المراكز المخصصة لذلك، وهناك إمكانية لاستئجار القوارب والمظلات، والقيام بجولات رائعة.

وتعرف بلو لاغون (البحيرة الزرقاء) باللغة التركية باسم وتعني حرفيا “البحر الميت”، لأن مياهها هادئة حتى في أثناء العواصف، ولا يتخللها الأمواج ، ولكن الواقع أن هذا المكان الرائع لم يعد “ميتا” بعد اكتشاف السياح لجماله الخلاب، ليكون مفعمًا بالحياة.

تقع أولودينيز على بعد 14 كيلومترا إلى الجنوب من منطقة فتحية Fethiye، في ولاية موغلا Muğla، على ساحل فيروزي في جنوب غرب تركيا، تحديدا عند نقطة التقاء بحر إيجه، والبحر الأبيض المتوسط، كما تقع على بعد 14 كيلومترا (9 ميل) إلى الجنوب من مارماريس، بالقرب من جبل باباداغ Babadağ، الذي يقع على الساحل الجنوبي الغربي على بحر إيجه، والذي يحتوي على خليج رملي منعزل من مارماريس على البحيرة الزرقاء. يمكن في شاطئ أولودينيز ممارسة عدد من الأنشطة، حيث يمكن للسواح المشي لمسافات طويلة في الجبال المحيطة وهو نشاط منتشر جدًا، وهي مناسبة جدا لقضاء بضع ساعات بعيدًا عن استئجار اليخوت والقوارب.

كما تتميز بأنها واحدة من أفضل الشواطئ في العالم، بسبب وجهات نظرها البانورامية الفريدة من نوعها، والتي تتيح للمصورين المحترفين التقاط صور مذهلة، بسبب مشاهدها الخلابة وألوانها الجميلة، وبذلك فهي لا تزال واحدة من أكثر الشواطئ المثالية لتصويرها على البحر الأبيض المتوسط.

وتتوفر في أولودينيز فرصة القفز بالمظلات من قمة جبل باباداغ القريب، التي ترتفع حوالي 1900 متر من على مستوى سطح البحر.

 


شاطئ تشاليش فتحية – Çalış Plajı Fethiye


شاطئ تشاليش فتحية

 

شاطئ تشاليش يعد أحد أجمل شواطئ مدينة فتحية الساحرة، حيث يمتاز الشاطئ بمياهه الفيروزية الرائعة، مع العلم أن أرضيته صخرية قليلاً، ويمكنك الوصول إليه بسهولة، وذلك باستقلال حافلة لمدة 10 دقائق من مركز المدينة.

يوفر شاطئ تشاليش الكثير من المرافق المجانية، ومقاهي، ومطاعم، ومظلات، وكراسي للاستلقاء تحت أشعة الشمس. لو مللت من الزحام في شاطئ اولودينيز، يمكنك التوجه للإقامة في أحد الفنادق المطلة على شاطئ تشاليش الهادئ.

 


شاطئ كيدراك فتحية – Kidrak Plajı Fethiye


شاطئ كيدراك فتحية

 

تمتع في شاطئ كيدراك بيوم مميز وسط المياه الفيروزية، والخضرة، والمناظر الطبيعية الخلابة، حيث يعد الشاطئ جزءاً من محمية طبيعية تتضمن حديقة، وممشى، ومنتجع سياحي، مما يجعله من أجمل شواطئ فتحية إحدى اجمل مدن تركيا الساحلية.
يعتبر شاطئ كيدراك وجهة مميزة جداً للعائلات؛ نظراً لأن مياهه مستقرة، وغير عميق، ويحتوي الشاطئ على العديد من المرافق المميزة؛ لتلبية كافة احتياجاتك على الشاطئ، من مطعم، وكافيه، ومراحيض، وكراسي ومظلات للاسترخاء.

 


شاطئ الجمل فتحية – Camel Beach Fethiye


شاطئ الجمل فتحية

 

شاطئ الجمل في فتحية من اجمل وأهدئ واروع الشواطئ في تركيا والتي بامكنك الوصل اليها بسهولة عن طريق القوارب او عن طريق الجمال ، وشاطئها من اجمل الشواطئ الزرقاء النظيفة والتي تبقى هادئة في اغلب الاوقات وهو الامر الذي يجعلك من السباحة والاستمتاع بالغطس بهدوء وراحة .

كما يمكنك القيام برحلات بحرية بالقوارب المتوفرة على الشاطئ ، الحفلات الموسيقية وصوت الاغاني والاحتفالات سوف تسمعها في كل مكان على شاطئ الجمل ولن تشعر بالملل ابدا، كما يمكنك ان ترى العديد من الاحجار بأنواعها المختلفة بالإضافة الى انواع الصدف والقواقع المنتشرة على الشاطئ ، والتي اصبحت هواية لدى السياح لجمعها والاحتفاظ بها للزينة لجمال اشكالها وتنوع اصنافها.
شاطئ الجمل مركز جذب قوي للساح وعلى وجه الخصوص العرب والاجانب بالإضافة الى السياحة المحلية شاطئ الجمل زاوية من زوايا جنة الدنيا تركيا ، لا تفوت فرصة الاستمتاع بها والتعرف على خباياها.


شاطئ جنلوكلو فتحية – Gunluklu Plajı Fethiye


شاطئ جنلوكلو فتحية

 

لو تفكر في السفر الى فتحية بصحبة عائلتك لقضاء عطلة صيفية مميزة، ضع على رأس برنامجك السياحي، الذهاب إلى شاطئ جنلوكلو الهادئ، حيث تجلس على الشاطئ لترى اللون الأزرق أمامك، واللون الأخضر من خلفك، فهل يوجد أروع من ذلك؟

يقع شاطئ جنلوكلو على بعد 17 كم من وسط مدينة فتحية الساحرة. يوجد بالقرب من الشاطئ العديد من الفنادق، والمنتجعات الرائعة، في حال رغبت في المكوث بالمنطقة لأكثر من يوم.

 


وادي الفراشات فتحية – Kelebekler Vadisi Fethiye


وادي الفراشات فتحية

 

أقل ما يقال عن وادي الفراشات في فتحية بأنه جنة طبيعية لم تمس، مكان خارج نطاق التاريخ والزمن؛ لذلك تم اعتباره كمحيمة طبيعية منذ ثمانيات القرن الماضي، ويعد الوادي من معالم فتحية المميزة، للهروب من الصخب والضوضاء، للهدوء والراحة وسط الطبيعة الخلابة، وحولك أكثر من 100 نوعاً من الفراشات النادرة التي تعيش بالقرب من الشلالات.

الوصول إلى وادي الفراشات في فتحية يكون عن طريق قارب بالأجرة من فتحية، في رحلة تستغرق حوالي 45 دقيقة فقط.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى وادي الفراشات في فتحية5 ليرة تركية.
  • الوقت المرجح لزيارة وادي الفراشات في فتحية: 3ساعات.

 


خلجان جوتشيك فتحية – Göcek Koyları Fethiye


خلجان جوتشيك فتحية

 

تعد خلجان جوتشيك من أشهر معالم السياحة في فتحية الساحرة، وبالتحديد على رأس خليج فيتثيا على ساحل الفيروز في تركيا، على بعد 22 كم من مطار دالامان الدولي. جوتشيك عبارة عن مجموعة من الخلجان الصغيرة، التي تتخللها الجزر، وتحتوي على أربعة مراسي، بسعة إجمالية حوالي 850 يخت.
أجمل ما يميز خلجان جوتشيك الرحلات البحرية الرائعة، للخروج واستكشاف الطبيعة المحيطة بها من غابات، وشواطئ فيروزية، وجزر رائعة. نصيحة، لا يمكنك السفر الى فتحية دون المرور على تلك الجنة الخلابة، التي ستأخذك في حلم رائع، بعيداً عن الزحام، والصخب.


جزيرة جيملر فتحية – Gemile Adası Fethiye


جزيرة جيملر فتحية

 

تمتاز جزيرة جيملر بعدة مقومات جعلتها من أهم وجهات السياحة في فتحية التركية، أبرز تلك المقومات، طبيعتها الخلابة، وشاطئها الرائع، ومبانيها الأثرية التي يعود تاريخها إلى الفترة ما بين القرنين 14، و16 قبل الميلاد، كما تحتوي على 4 كنائس تعود إلى العصر البيزنطي، ولكن سر شهرتها أنها مكان دفن القديس نيكولاس، صاحب شخصية بابا نويل، والمعروف عنه معجزاته، ومساعدته للمحتاجين؛ بشكل جعله شخصية مؤثرة في تاريخ المسيحية المبكرة.

جزيرة جيملر يوجد بها ممشى بيزنطي يمتد لأكثر من 350 م، من أعلى الجزيرة إلى البحر، السير خلاله سيمنحك أجمل إطلالات على المنطقة بالكامل، وسوف تمنحك الجزيرة منظر لغروب الشمس لن تجد أجمل منه، في أي مكان آخر في العالم.

 


 مدينة السلطان المائية فتحية – Sultans Aqua City Fethiye


مدينة السلطان المائية فتحية

 

مدينة السلطان المائية في فتحية التركية، تعد مدينة ترفيهية على أعلى مستوى؛ الأمر الذي جعلها الوجهة الأشهر للعوائل. تحتوي المدينة على العديد من المنزلقات، والألعاب المائية المميزة، وحمامات سباحة متنوعة الأحجام، ومطاعم، ومقاهي، تحتوي على صالات داخلية، وخارجية، ومناطق للتنزه، كما توفر مدينة السلطان المائية العديد من الأنشطة المميزة للكبار، والصغار، أبرزها مهرجانات الرسم والألوان، والمسابقات، وألعاب الكرة المائية.

  • أسعار تذاكر الدخول إلى مدينة السلطان المائية40 ليرة تركية.
  • الوقت المرجح لزيارة مدينة السلطان المائية: 3ساعات ونصف.

 


 الحديقة الطبيعية كاترانسي باي فتحية – Katrancı Koyu Tabiat Parkı Fethiye


 الحديقة الطبيعية كاترانسي باي فتحية

 

تعد الحديقة الطبيعية كاترانسي باي من أجمل مناطق السياحة في فتحية، والتي تبعد عنها حوالي 15 كم، حيث تقع الحديقة على جانب الطريق السريع Muğla- Fethiye. الحديقة زاخرة بأجمل المناظر الطبيعية المتمثل في الغطاء النباتي الرائع، والغابات، وما تحتويه من أشجار الكافور، والصنوبر الكثيفة، كما يمكنك السباحة في خلجانها الرائعة، والمزودة بكافة المرافق التي تلبي احتياجات السياح.

 


 سوق فتحية – Fethiye Çarşısı


 سوق فتحية

 

يقع السوق في منطقة تشارشي بمدينة فتحية، ويستقطب آلاف السياح يومياً، فهو واحداً من أقدم الأسواق في تركيا؛ لذلك يعد أفضل وسيلة لتغوص بنفسك في قلب الثقافة التركية، والتعرف عليها عن كثب.

ستتعرف من خلال السير في أزقة سوق فتحية المتنوعة، على الهوية التركية، عن طريق التعامل مع التجار، والسكان المحليين، وكذلك التعرف على البضائع المحلية بكافة أنواعها، ويمكنك كذلك شراء أجمل الهدايا التذكارية من سوق فتحية، وبأقل الأسعار. ينتشر حول سوق فتحية العديد من المطاعم، والمقاهي، التي تقدم لك ما تشتهيه نفسك.

 


منطقة تلوس في فتحية –  Tlos Antik Kenti Fethiye


منطقة تلوس في فتحية

 

منطقة تلوس فى فتحية تعتبر من أبرز وأقدم المناطق الأثرية التى تبين مدى التقدم الحضارى لدولة تركيا وتضم العديد من المعالم السياحية تقع منطقة تلوس تبعا لولاية ليكيا قديما وتقع بين ساحل كاريا وساحل بامفيليا وتطل على جبال طوروس جنوب شرق تركيا،

تقرب منطقة تلوس من مدينة فتحية على بعد بضع كيلومترات ، وكانت أقوى مدينة فى العصر الرومانى ، توجد على تل مرتفع بالقرب من منتجع كالكان ، وفى شرق قرية ياكا وتبعد مسافة 41 كم من مركز مدينة فتحية، تجمع مدينة تلوس بين السكان الليقيين والرومانيين والبيزنطيين والأتراك العثمانيين وتعتبر من أعرق المدن حتى عصرنا الحالى، ونظرا لتنوع الثقافات فى هذه المدينة فقد تنوعت المعالم الأثرية التى حصلت على اعجاب العديد من الزوار مثل:القلعة.

تضم منطقة تلوس عددا من المبانى والقبور الصخرية للشعوب الليكية ، وتحتوى على مبنى الأكروبوليس الضخم ، تقع منطقة تلوس شرق مدينة إكسانسوس التى تضم العديد من المعالم الأثرية التى تم اكتشافها قريبا مثل المسرح الرومانى،

ستجد أثناء تجولك قبر البطل بيايروفون الذى يحكى عنه الرومانيين بأنه ركب الحصان المجنح ويقال عنه العديد من الاساطير، وكانت منطقة تلوس فى الاصل مدينة رومانية يرجع تاريخها لأكثر من 4000 عام تتميز بالتصميم الهندسي العبقري،

وستجد الملعب الرومانى فى أسفل المنطقة ، وتم اكتشاف المدينة عام 1838 م من خلال عالم آثار بريطانى.

 


المدينة القديمة تلميسوس في فتحية –  Telmessos Antik Kenti ve Amintas Mezarlığı Fethiye


المدينة القديمة تلميسوس

 

يعود تاريخ المدينة القديمة تلميسوس إلى 400 عام قبل الميلاد، تعتبر أكبر شاهد على حضارة عظيمة نشأت خلال تلك الحقبة التاريخية.

معظم مدينة تليمسوس اختفت أسفل المدينة الحديثة، ولكن أبرز ما يميزها، هي مقبرة أمينتاس المحفورة داخل الصخور، في المنحدرات المرتفعة فوق مدينة فتحية، تم إقامتها لدفن الملك، والمحاربين بها، والتي يمكنك الحصول على أجمل إطلالة لها من على بعد، من أكثر من موقع داخل مدينة فتحية نفسها، واستمتع برؤية تصميمها المميز، وبواباتها المنحوتة بالأعمدة على إمتدادها من الخارج.


المدينة القديمة في فتحية – Fethiye Eski Şehir


المدينة القديمة في فتحية

 

تقع المدينة القديمة في فتحية بالقرب من الميناء، وتمتاز بمناخها الرائع وأجواءها الأروع؛ فهي الوجهة الأمثل للاستمتاع بأجمل الوجبات والمشروبات، وسط احتكاك مباشر بالسكان المحليين في مدينة فتحية التركية.

المدينة القديمة في فتحية هي أقدم جزء من المدينة، وتعج بالمطاعم، والحانات، والمقاهي، فهي تقدم لك مزيج رائع ما بين القديم والحديث. لا تنسى كذلك المرور على سوق السمك، وشراء النوع المفضل لك، والذهاب للفندق الخاص بك؛ لإعدادها لك طازجة.

 


متحف فتحية – Fethiye Müzesi


متحف فتحية

 

يعد متحف فتحية من أهم معالم السياحة في فتحية لهواة التاريخ والثقافة. المتحف على الرغم من بساطته، إلا أنه ممتعاً لحد كبير، حيث من خلاله يمكنك التعرف على تاريخ المدينة، ومشاهدة أجمل القطع الأثرية، المتمثلة في المشغولات الخزفية، والمجوهرات، واللوحات الفسيفسائية الجميلة. يوجد كذلك أمام المتحف حديقة، بها العديد من التماثيل التاريخية.

يمكنك الوصول إلى متحف فتحية بمنتهى السهولة، حيث يقع بالقرب من محطة الباصات، ويقع في شارع نابض بالحياة، يحتوي على العديد من المطاعم، والمقاهي.

شارك الآن



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

© جميع الحقوق محفوظة السياحة في تركيا | برمجة وتصميم : Planet WWW
whatsapp