اقسام الموقع

الوسوم

اجمل الأماكن السياحية في اسطنبول اجمل اماكن السياحة في إسطانبول اجمل اماكن السياحة في انطاليا ارخص الفنادق في اسطنبول 5 نجوم ارخص مكان تسوق في اسطنبول افضل الفنادق في اسطنبول 5 نجوم افضل شارع تسوق في اسطنبول افضل محلات تسوق في اسطنبول افضل مراكز تسوق في اسطنبول افضل مول تسوق في اسطنبول السفر الى تركيا السياحة في إسطانبول السياحة في إسطانبول المسافرون العرب السياحة في إسطانبول في الشتاء السياحة في إسطانبول في انطاليا السياحة في إسطانبول ‏في الصيف السياحة في اسطنبول السياحة في انطاليا السياحة في انطاليا المسافرون العرب السياحة في انطاليا في الشتاء السياحة في انطاليا ‏في الصيف السياحة في تركيا السياحة في شمال تركيا السياحة في شمال تركيا المسافرون العرب الفنادق في اسطنبول 5 نجوم الفندق في اسطنبول الفندق في تركيا اسطنبول تسوق في اسطنبول حجز فنادق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول خمس نجوم رحلات الى شمال تركيا رحلات في تركيا شركات حجز فنادق في اسطنبول فندق في اسطنبول تقسيم فندق في اسطنبول خمس نجوم فندق في اسطنبول قريب من كل شي مجمعات تسوق في اسطنبول مكاتب حجز فنادق في اسطنبول مكاتب سياحية في تركيا مولات في اسطنبول مولات في اسطنبول اوروبا مولات وتسوق في اسطنبول ‏‏مكاتب سياحية في إسطانبول ‏‏مكاتب سياحية في انطاليا

بازار اراستا في اسطنبول


بازار اراستا في اسطنبول – Arasta Bazaar


وقتی در محله سطان اَحمت هستید از بازار آراستا دیدن کنید. این بازار یک بازار کوچک است که در قلب این منطقه و در قسمت جنوبی مسجد بلو (آبی) قرار گرفته است. برخلاف اندازه اش بیش از 70 مغازه در آن قرار دارد که انواع محصولات را به فروش می رسانند. این مغازه ها محصولاتی نظیر جواهرات، سرامیک ها، عتیقه جات، فرش و محصولات بسیار دیگری را عرضه می کنند.
تاریخ بازار آراستا به قرن هفدهم زمانی که اصطبل بود بر می گردد. در سال 1912 این اصطبل آتش گرفت و مدت ها به همان گونه باقی ماند. در سال 1980 این مکان بازسازی شد و به مغازه های متعددی تبدیل گشت.

امروزه بازار آراستا یکی از بازارهای محبوب و یکی از پربازدید کننده ترین بازارهای شهر استانبول است. شما می توانید از ساعت 8 صبح تا 10 شب در چایخانه این بازار چای بنوشید و به صورت رایگان نظاره گر رقص سمای درویشان باشید. همچنین در هنگامیکه در این بازار هستید می توانید به دیدن کاخ موزه بزرگ موزائیک که درست در پشت مسجد بلو (آبی) است بروید.

يقع Arasta Bazaar خلف الجامع الأزرق مباشرة ، في الجانب الشمالي من شارع تورون. هناك أكثر من ثمانين متجرا في السوق. وكما هو معروف باسم “Sipahi Çarşısı” باللغة التركية لأنه تم بيع احتياجات Sipahi (اسم سلاح الفرسان العثمانيين) هنا خلال الفترة العثمانية.

يقع Arasta Bazaar – وهو نسخة مصغرة خاصة من السلطان أحمد في البازار الكبير – بجوار المسجد الأزرق في شارعين للمشاة تصطف على جانبيهما متاجر قصيرة. تم بناء هذه المنطقة في نفس وقت المسجد الأزرق ، وكانت في الأصل سوقًا ،

حيث تتجه إيجارات المتاجر نحو صيانة المسجد. خلال العصر العثماني ، كانت تعرف باسم بازار Sipahiler ، ومتخصصة في سلع لسلاح الفرسان.

في وقت لاحق سقطت عن الاستخدام وكان يستخدم كمستقر للخيول. تعرضت المنطقة التي دمرتها الحرائق إلى أنقاض وتم تجاهلها إلى حد كبير لسنوات عديدة.


بازار اراستا في عام 1912


بعد حريق في عام 1912 ، اصبح البازار في حالة خراب لفترة طويلة. في وقت لاحق ، احتلها سكان الأحياء الفقيرة.

تم إحياء الأحياء الفقيرة وتم ترميم المتاجر. تم تجديده في عام 1974 ، ويضم الآن 83 متجراً ، معظمها متخصص في السجاد والمنسوجات ،

ولكن مع مجموعة الأدوات السياحية المعتادة التي تم إلقاؤها جيدًا لإغراء بعض السياح المارين للتجول في الداخل لإلقاء نظرة.

بينما تتجول في الشوارع ، خذ استراحة من نافذة التسوق وانظر إلى الممشى نفسه.

تم وضع البازار في الخدمة من قبل المديرية العامة للمؤسسات التركية في الثمانينيات.


اجواء مريحة في بازار اراستا


للسجاد والتسوق ، يوفر Arasta أجواء مريحة خلال موسم السياحة ، أصحاب المتاجر في الخارج ، كما هو متوقع ، يحاولون إغراء العملاء وتقديم أكواب من الشاي لا نهاية لها ، هناك عدد كبير من العملاء الذين يتسوقون هنا هم جامعون جادون يعرفون ما الذي يبحثون عنه وأين يمكن العثور عليه.

هنا وهناك ، سترى أجزاء وقطع من الفسيفساء والبلاط تتراكم بين الحجارة. هذه هي بعض بقايا القصر الكبير في بيزنطة التي بناها قسطنطين.

كان يعتقد أن امتدت في وقت واحد من آيا صوفيا وهيبودروم وصولا إلى الساحل ، وقد تم تصميم التصميم الأساسي من قبل الإمبراطور قسطنطين الأول.

احتوى الهيكل الواسع على مجموعة متنوعة من المباني الحكومية ، بما في ذلك العديد من الساحات ، وغرف العرش ، وقاعات الحضور ، والكنائس

، والنوافير ، والمكتبات ، وقاعات التجميع ، والحمامات الحرارية والملاعب. على مر القرون ، وقع المجمع ضحية للحرائق والزلازل والإهمال.

يمكن مشاهدة الفسيفساء التي تبقى من هذا القصر العظيم في متحف الفسيفساء المجاور لبازار أراستا. بعد الخروج حول الأرض لمشاهدة الأعمال الفنية المثيرة للإعجاب.


اعادة بناء بازار اراستا


أعيد بناء Arasta Bazaar على أنقاض بيزنطية ويقع في شارع ضيق مع العديد من محلات بيع الهدايا الجميلة التي تبيع السجاد والكليم وتذكارات السفر وألواح İznik والأوشحة وغيرها على جانبي الشارع.

تم بناء مجمع أراستا بازار في نفس الوقت الذي تم فيه بناء المسجد الأزرق وعمل كمنطقة للسوق ، حيث توجهت إيجاراتها نحو صيانة المسجد.

إنه يضم مربعين مبطنين خلف المسجد الأزرق و صف من الإسطبلات مثل المحلات التجارية الممتدة بطول منطقة المسجد.

بازار أراستا في اسطنبول هو سوق صغير قريب من مسجد السلطان أحمد. ومن المعروف عن المجوهرات والفخار والتوابل والمنسوجات والسجاد.

شارك الآن



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

© جميع الحقوق محفوظة السياحة في تركيا | برمجة وتصميم : Planet WWW
whatsapp