اقسام الموقع

الوسوم

اجمل الأماكن السياحية في اسطنبول اجمل اماكن السياحة في إسطانبول اجمل اماكن السياحة في انطاليا ارخص الفنادق في اسطنبول 5 نجوم ارخص مكان تسوق في اسطنبول افضل الفنادق في اسطنبول 5 نجوم افضل شارع تسوق في اسطنبول افضل محلات تسوق في اسطنبول افضل مراكز تسوق في اسطنبول افضل مول تسوق في اسطنبول السفر الى تركيا السياحة في إسطانبول السياحة في إسطانبول المسافرون العرب السياحة في إسطانبول في الشتاء السياحة في إسطانبول في انطاليا السياحة في إسطانبول ‏في الصيف السياحة في اسطنبول السياحة في انطاليا السياحة في انطاليا المسافرون العرب السياحة في انطاليا في الشتاء السياحة في انطاليا ‏في الصيف السياحة في تركيا السياحة في شمال تركيا السياحة في شمال تركيا المسافرون العرب الفنادق في اسطنبول 5 نجوم الفندق في اسطنبول الفندق في تركيا اسطنبول تسوق في اسطنبول حجز فنادق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول خمس نجوم رحلات الى شمال تركيا رحلات في تركيا شركات حجز فنادق في اسطنبول فندق في اسطنبول تقسيم فندق في اسطنبول خمس نجوم فندق في اسطنبول قريب من كل شي مجمعات تسوق في اسطنبول مكاتب حجز فنادق في اسطنبول مكاتب سياحية في تركيا مولات في اسطنبول مولات في اسطنبول اوروبا مولات وتسوق في اسطنبول ‏‏مكاتب سياحية في إسطانبول ‏‏مكاتب سياحية في انطاليا

اشهر مطاعم اسطنبول

اشهر مطاعم اسطنبول

اشهر مطاعم اسطنبول 

لا شك أن السياحة في تركيا هي وجهة سياحية مثالية لعيش تجربة استثنائية وخصوصاً السياحة في اسطنبول ذات التاريخ والحضارة العظيمة والحاضر البهيّ، حيث تتنوّع معالم اسطنبول الرائعة بين الآثار العتيقة، المزارات العصرية والأماكن الطبيعية الساحرة.

بالإضافة إلى أنها دائماً تمتاز بأذواق ومأكولات خاصة بها بإعتبارها جزءاً مهماً من إرثها وحضارتها حيث تُوّفر للزائرين متعة ذوقيّة لا مثيل لها.

لذا نُقدّم لكم في هذا المقال دليل اسطنبول الذي يجمع اشهر مطاعم اسطنبول والتي تتنوّع أطباقها بين المأكولات المُستوحاة من المطبخ التركي والمأكولات المُستوحاة من المطابخ العالمية لتختار مطعم اسطنبول المُفضّل بالنسبة لك.

من أكثر مزايا اسطنبول هو موقعها الجغرافي الواقع بين أوروبا وآسيا مما جعل مطاعمها مُتنوّعة ومُستوحاة من ثقافات مُختلفة، كما أنها تحتوي على العديد من المطاعم التي تُقدّم لزوّارها أفضل الخدمات وأعلى مُستويات الراحة، لذا قُمنا بإعداد هذا المقال لنُخبركم عن أشهر وأفضل مطاعم اسطنبول.  

 

مطعم نصرت اسطنبول – Nusr-Et Steakhouse Etiler

يُعتبر مطعم نصرت اسطنبول Nusr-Et Steakhouse Etiler أحد افضل مطاعم اسطنبول التي تُقدّم أكلات تركية شهيّة، وعِدة حلويات تركية تقليدية مُتنوّعة، ومن المطاعم التي تحظى بشهرة عالمية بين زوّار المدينة العرب، وقد حصل على جائزة النجمة الماسية للأكاديمية الأمريكية لعلوم كرم الضيافة.

وقد اُفتتح مطعم نصرت في اسطنبول أبوابه في عام 2010م، بمطبخ مفتوح، حيث يتم طهي الطعام على مرأى من الزبائن، وسُرعان ما أصبح من اشهر مطاعم اسطنبول التي تتميّز بتقديم أطعمة عالية الجودة، ضمن أجواءٍ حميمية، وخدمة بوتيكية من الدرجة الأولى، في كافة فروعه في مدينة اسطنبول خاصة، ومعظم مدن تركيا بشكلٍ عام، وباقي فروعه في شتّى بقاع العالم.

مطعم نصرت اسطنبول

مأكولات يشتهر بتقديمها مطعم نصرت باسطنبول

يشتهر مطعم نصرت في اسطنبول بتوفير أطباق تعتمد بشكلٍ خاص على اللحوم، بالإضافة إلى تنوّع الأصناف في قائمة طعام مطعم نصرت لتتناسب مع كافة الأذواق، حيث تتضمن قائمة الطعام شتّى أنواع الأطباق، الحلويات والمرطبات بأسعار مُنافسة.

وتنقسم قائمة الطعام بمطعم نصرت لعدة أقسام، حيث يُمكن للزبائن اختيار مُقبّلات تركية وسلطات مُبتكرة ومُميّزة في بداية وجبتهم.

ثم ينتقل الزبائن إلى أطباق اللحوم التي تأتي بعِدة أنواع مُختلفة، من ستيك إلى الفيليه وكرات اللحم، وأنواع شطائر الهمبرجر.

كما يُقدّم مطعم نصرت باسطنبول طبق مُميّز من السجق، ويُوّفر أطباق جانبية من الصلصات والتوابل، على اختلاف أنواعها، وبنكهاتٍ مُتعددة.

وتنتهي القائمة بالحلويات المختلفة، والتي تتنوع ما بين أشهى الحلويات التركية والحلويات العالمية، وبعض أنواع الآيس كريم التي تستحق التجربة.

مطعم نصرت اسطنبول

 

مطعم المدينة اسطنبول اتيلير – Hatay Medeniyetler Sofrası Etiler

يُعد مطعم المدينة اسطنبول اتيلير من أهم مقاصد السياحة في اسطنبول لما يتميز به من موقع رائع وقائمة طعام مُميزة، لذلك فهو يعتلي قائمة افضل مطاعم اسطنبول على الاطلاق.

كما يتميز مطعم بوراك اسطنبول بتنوع كبير في الأطباق المُقدمة بالإضافة للجودة والمذاق الرائعين، ومن المميزات التي ترجحه عن غيره هي العروض النارية والموسيقية المُميزة عند تقديم الطعام.

مطعم المدينة اسطنبول اتيلير

الأطباق التي يشتهر بها مطعم المدينة إسطنبول

مطعم المدينة تركيا اسطنبول من اشهر مطاعم اسطنبول ويتميز بتقديم أطباق تركية مشهورة تتنوع ما بين المشاوي، المقبلات، والمعجنات والفطائر بالإضافة إلى تشكيلة كبيرة من الحلويات التركية ذات المذاق المُميز والمشروبات الساخنة والباردة.

مطعم المدينة اسطنبول اتيلير

مطعم لقمة اسطنبول – Lokma Restaurant Istanbul

يأتي مطعم لقمة اسطنبول Lokma Restaurant Istanbul في طليعة مطاعم اسطنبول الرائعة، ومن افضل مطاعم فطور على البسفور حيث أن موقع المطعم مميز للغاية على مضيق البوسفور أحد أجمل أماكن السياحة في تركيا وبالتالي فإن المطعم يوفر إطلالات رائعة ومناطق جلوس داخلية وخارجية وأجواء استثنائية.

يشتهر مطعم لقمة اسطنبول البوسفور بمأكولاته التركية والعالمية، وبقائمة أطباق متجددة باستمرار، فلا عجب بأن تحصل عليها في مطعم يتوسط مدينة اسطنبول التي تشتهر بهوية مختلفة في فن الطهو الأكثر تنوعاً.

مطعم لقمة اسطنبول

مأكولات يشتهر بتقديمها المطعم

تتنوع أطباق المطعم تنوعاً مذهلاً، فعلى سبيل المثال وليس الحصر، يشتهر المطعم بعدة مأكولات من بينها الأطباق التركية التقليدية مثل الأرز بالخضار واللحوم المشوية بطرق مختلفة وعدد كبير ومتنوع من المقبلات التركية والسلطات اللذيذة، إلى جانب الوجبات السريعة مثل الهمبرغر والدجاج المقلي وغيرها.

جدير بالذكر أن المطعم يقدم قائمة إفطار شهية تزينها الأجبان والمربيات بجميع أنواعها والمعجنات الطرية والقهوة التركية الأصيلة، في حين يوفر خيارات متعددة تتناسب مع الجميع سواءً للأشخاص النباتيين أو لمن يرغبون بأطعمة خالية من الجلوتين.

يوفر المطعم أيضاً قاعات تناول طعام تتسع ل300 شخص ويستضيف أي احتفالات خاصة بالشركات أو مناسبات اجتماعية أو أعياد ميلاد مع تقديم أنواع شتى من الوجبات وخيارات عديدة متاحة للعملاء لانتقاء ما يريدون بأسعار متوسطة غير مبالغ بها.

مطعم لقمة اسطنبول

مطعم هوكا اسطنبول – Huqqa Restaurant Istanbul

مطعم هوكا اسطنبول Huqqa Restaurant Istanbul هو من مطاعم اسطنبول المُميّزة، وأحد افضل مطاعم اسطنبول على البحر التي تُقدّم الوجبات التركية والعالمية، وبشكلٍ خاص الإيطالية، ضمن أجواء لطيفة، بجلساته الداخلية الدافئة، والخارجية التي تتمتع بإطلالات جذّابة على مضيق البوسفور الساحر، ويقع بالقُرب من منطقة بشكتاش اسطنبول إحدى أهم أماكن السياحة في تركيا في مدينة اسطنبول العريقة.

ويُعتبر هوكا مطعم ومقهى، ويشتهر بأطباقه الحلال، وهو مُناسب للأشخاص الذين يُفضّلون خيارات الأطعمة النباتية، كما أنه مُختص بتقديم كافة أنواع الشيشة في صالاته الخارجية، ويتميّز بتقديم أشهى أنواع الحلويات، لا سيّما الإيطالية، وقد نال شهادة التميّز خلال مسيرته المهنية.

مطعم هوكا اسطنبول

مأكولات يشتهر بتقديمها مطعم هوكا اسطنبول

يشتهر مطعم هوكا بأنه من مطاعم اسطنبول الراقية حيث يقوم بتوفير كافة أنواع الأطباق التركية التقليدية والأوربية، الإيطالية بشكلٍ خاص، لكن ما يجذب الزبائن إليه في العموم وجبات الفطور والحلويات المُميّزة التي يبدع في طرق تقديمها وتزيينها، كما يتميز بتقديم أشهى المعجنات، أطباق المعكرونة، والسوشي التركي، إلى جانب الأطباق النباتية.

وتتألف قائمة طعام مطعم هوكا من قسم أطباق الفطور والتي تأتي بثلاثة أنواع، الفطور الجماعي، فطور السوبريم، وفطور البيض مع السجق.

ويلي قسم الفطور السلطات والمُقبّلات، وبعدها الهامبرجر والساندويشات، ومن ثم الأطعمة الخالية من الجلوتين، والمُخصصة للأشخاص الذين يتبعون الحميات الغذائية.

ثم تبدأ أطباق الدجاج واللحوم والأسماك، ومن ثم البيتزا والمعجنات بأنواعها، ثم قسم الأطباق الأناضولية، يليها الحلويات والمشروبات الباردة والساخنة.

كما تتضمن قائمة طعام مطعم هوكا قسم خاص يحتوي على الكثير من أنواع الشيشة أو النرجيلة، على اختلاف أشكالها ونكهاتها.

وتتفاوت أسعار مطعم هوكا بحسب نوعية الوجبة، حيث يبلغ متوسط سعر وجبة الفطور الفردية 35 ليرة تركية، ما يعادل 6$، ووجبتيّ الغداء والعشاء 150 ليرة تركية، ما يعادل 26$، وقد تصل فاتورة المطعم إلى 250 ليرة تركية، ما يُعادل 45$، مع طلب مشروبات لاحقة وشيشة.

وتضم الوجبة الواحدة، بغض النظر عن نوعها، كافة أنواع الأطباق، من مقبلات وطبق رئيس، مع حلويات ومشروب بارد أو ساخن.

مطعم هوكا اسطنبول

 

مطعم حمدي اسطنبول  Hamdi Istanbul Restaurant

مطعم حمدي اسطنبول Hamdi Istanbul Restaurant هو أحد افضل مطاعم اسطنبول المُميّزة، وربما الأفضل من بين مطاعم شيشلي اسطنبول التي تشتهر بتقديم الكباب والمشويات، والحلويات الشرقية المميزة، ويقع المطعم في منطقة شيشلي اسطنبول من مدينة اسطنبول الساحرة، التي تعتبر من مدن السياحة في تركيا الأبرز.

وقد بدأت سلسلة مطاعم حمدي مسيرتها منذ ستينيات القرن الماضي، حين أتى الشيف حمدي من منطقة أورفا جنوب البلاد، وأسس عربة كباب صغيرة، ذاع صيتها خلال مدة بسيطة، ليصبح حاليًّا الأشهر في تركيا، بمطعمه في شيشلي، ثم أنشأ فروعًا أخرى، في منطقة امينونو الساحلية، وفي منطقة السلطان احمد الشهيرة.

مطعم حمدي اسطنبول

مأكولات يشتهر بتقديمها مطعم حمدي في اسطنبول

يشتهر مطعم حمدي شيشلي بتقديم أطباق الكباب بكافة أنواعها، والعديد من المشويات والشيش طاووق، وبعض أنواع الشوربات، كما يتميّز بأطباق المُقبلات الباردة والساخنة من حمص ومحاشي وأنواع المتبل والخضروات المشوية، كما يشتهر بتقديم أشهى أنواع الحلويات التركية والشرقية، مثل البقلاوة والكنافة.

وقد تم ترتيب قائمة طعام مطعم حمدي شيشلي بشكلٍ أنيق، حيث يُمكن للزبائن الاستمتاع بتناول إحدى خيارات أطباق الشوربة، المُقبّلات الباردة، السلطات والمُقبلات الساخنة في البداية، ومن ثم المشروبات على اختلاف أنواعها.

ثم يُمكن للزبائن اختيار أطباق مُختلفة من المشويات وأنواع الكباب اللذيذ، والتي يُقدّمها مطعم حمدي امينونو من بين ما يُقارب من 20 نوع.

ومن ثم يُختتم منيو حمدي اسطنبول بمجموعة برّاقة من أنواع الحلويات التركية والشرقية، المُثلجات، وبعض أنواع الفواكه الطازجة التي تُقدّم بحسب الموسم.

وتُعتبر أسعار مطعم حمدي شيشلي مقبولة نوعًا ما، حيث تترواح ما بين 200 إلى 300 ليرة تركية، وهو ما يُعادل حوالي 35 إلى 50$، كما يُوّفر المطعم بعض العروض المُميّزة في شهر رمضان الفضيل، حيث يصل سعر الوجبة الفردية إلى 150 ليرة تركية، ما يُعادل حوالي 25$.

وتحتوي وجبة الشخص الواحد على طبق شوربة، طبق من المُقبّلات بأنواعها والسلطات، الطبق الرئيس، أحد أنواع المشروبات، وطبق من الحلوى.

ويقوم المطعم بالإعداد والتنظيم للحفلات والمُناسبات الخاصة لقُرابة 320 شخص، ضمن قاعاته المُخصصة لهذا الغرض، والتي يتوّجب الحجز مُسبقًا لها.

مطعم حمدي اسطنبول

شارك الآن



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

© جميع الحقوق محفوظة السياحة في تركيا | برمجة وتصميم : Planet WWW
whatsapp