اقسام الموقع

الوسوم

اجمل الأماكن السياحية في اسطنبول اجمل اماكن السياحة في إسطانبول اجمل اماكن السياحة في انطاليا ارخص الفنادق في اسطنبول 5 نجوم ارخص مكان تسوق في اسطنبول افضل الفنادق في اسطنبول 5 نجوم افضل شارع تسوق في اسطنبول افضل محلات تسوق في اسطنبول افضل مراكز تسوق في اسطنبول افضل مول تسوق في اسطنبول السفر الى تركيا السياحة في إسطانبول السياحة في إسطانبول المسافرون العرب السياحة في إسطانبول في الشتاء السياحة في إسطانبول في انطاليا السياحة في إسطانبول ‏في الصيف السياحة في اسطنبول السياحة في انطاليا السياحة في انطاليا المسافرون العرب السياحة في انطاليا في الشتاء السياحة في انطاليا ‏في الصيف السياحة في تركيا السياحة في شمال تركيا السياحة في شمال تركيا المسافرون العرب الفنادق في اسطنبول 5 نجوم الفندق في اسطنبول الفندق في تركيا اسطنبول تسوق في اسطنبول حجز فنادق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول خمس نجوم رحلات الى شمال تركيا رحلات في تركيا شركات حجز فنادق في اسطنبول فندق في اسطنبول تقسيم فندق في اسطنبول خمس نجوم فندق في اسطنبول قريب من كل شي مجمعات تسوق في اسطنبول مكاتب حجز فنادق في اسطنبول مكاتب سياحية في تركيا مولات في اسطنبول مولات في اسطنبول اوروبا مولات وتسوق في اسطنبول ‏‏مكاتب سياحية في إسطانبول ‏‏مكاتب سياحية في انطاليا

البازار الكبير في اسطنبول


البازار الكبير في اسطنبول – Kapalıçarşı İstanbul


يقع البازار الكبير في حي الفاتح بإسطنبول، مثل المتاهة العملاقة ، يعد البازار الكبير الذي يضم 60 ألف شارع على مساحة 30,700 متر مربع وأكثر من 3600 متجر ، مركزًا فريدًا يمكن رؤيته في اسطنبول، يشبه هذا الموقع مدينة ،

مغطاة بالكامل ، تتطور وتنمو بمرور الوقت. في القرون التالية ، حول البنايتين القديمتين المغطيتين بقبة سميكة على شكل قبة من القرن الخامس عشر، أصبحت الشوارع المغطاة للشوارع النامية مرفقة وأصبحت مركزا للتسوق.

في الماضي  كان هذا بازار يحظى باحترام كبير حيث كانت التقاليد والتقاليد التجارية تحظى باحترام كبير حيث كانت توجد مهن معينة في كل شارع ، وكان تصنيعها المصنوع يدويًا جميع أنواع الأقمشة الثمينة ،

والمجوهرات ، والأسلحة ، والسلع العتيقة ، من قبل أجيال متخصصة في الأجيال، عرضت للبيع بثقة تامة. على الرغم من أنه تم إصلاحه في عام 1894 وتسميته باسم البازار الكبير، الذي عانى من زلزال كبير.

بعد أن أخذ السلطان محمد الفاتح اسطنبول ، أمر ببناء البازارات والمحلات التجارية والنزل والحمامات والمنازل والزجاج داخل المدينة. صنعت قطعة القماش للبيع في الشرق وكان يطلق عليها بعد ذلك “البازار المغطى” ،

والذي كان مخصصًا لشراء وبيع جميع أنواع الأحجار الكريمة. كان أصحاب المتاجر في هذا السوق، أغنى أصحاب المحلات في المدينة، هذا البازار الفريد ، الذي يعكس حياتنا في كل مرحلة ، ظل حيا في كتب المسافرين الأجانب

كمهرجان للألف ليلة في صراع الرسامين الأجانب. كل يوم بين 250 ألف و 400 ألف شخص يزورون البازار الكبير البازار الكبير  هو أقدم وأكبر سوق في العالم، الأعجوبة الثامنة في العالم ، ليس فقط ملكنا بل ملك للعالم كله

بتاريخه وثقافته، البازار يوجد له 22 باب، يحتوي على 3600 محل مبني على مساحة مغطاة بمساحة 45.000 مترمربع. هناك مركز للشرطة، جميع فروع البنك، يوجد مكتب بريد، هناك منظمة أمن خاصة خاصة بها.

أعتقد أنه حتى شخص واحد يأتي إلى اسطنبول ويقول “لا أعرف إذا كنت قد رأيت البازار الكبير” على ما أعتقد. البازار الكبير ، الذي هو رمز المدينة ويستضيف مئات الآلاف من الناس حتى الآن ، سيبذل قصارى جهده لجعل التسوق لك كذلك.
يقع Grand Bazaar بجانب ساحة بايزيد مباشرةً. لأولئك الذين يأتون إلى السلطان أحمد ، اذهب إلى مسجد Nuru Osmaniye. عندما تدخل البازار الكبير نعتقد أنه لا يوجد شيء لا يمكنك العثور عليه في البحث. من المسرات إلى الوجبات الخفيفة ، من منسوجات سوق الذهب ، من أصناف السجاد المنسوجة يدويًا إلى تناول المشروبات ، إلى المقاهي النافرة حيث ستحصل على كل ما تبحث عنه.
الأماكن لرؤية قبل أن تموت 80 أماكن في تركيا مطلوب

مسجد السلطان أحمد 1-اسطنبول مسجد السلطان أحمد يقع ميدان السلطان أحمد في الفاتح. تم بناؤه من قبل I. Ahmet إلى المهندس المعماري Sedefkar Mehmet Aga. يقع مسجد السلطان أحمد ، الذي تم بناؤه على طراز المهندس المعماري سنان ، قبالة آيا صوفيا مباشرةً. وقد تم وفقا لمجد آيا صوفيا. تم بناء مسجد السلطان أحمد ، الذي بني في فناء كبير ، على شكل 6 مآذن. الأماكن لرؤية قبل أن تموت في تركيا … مواصلة القراءة
على الجوانب السلبية للغراند بازار ، بالمناسبة. خاصة أن بعض التجار يحاولون جذبك وبيع منتجاتك ، أو أن بعض التجار يتجاهلون المواطنين الأتراك ويتصرفون فظاً ، ويعطون للسياح جميع نقاط الاتصال الخاصة بهم.


أهم الأنشطة التي يُمكن القيام بها في جراند بازار اسطنبول


  • يُمكنك بدايةً أخذ جولة سريعة بين المتاجر الكثيرة والمُتنوّعة التي يضمها السوق المسقوف وتبيع أشكال مُختلفة من السلع والبضائع بطريقة عرض جذابة وبرّاقة حتى يتثنى لك اختيار ما ستبدأ به جولتك التسوّقية.
  • مع التعرُّف على أهم الأنشطة التجارية التي يتخصّص فيها سوق جراند بازار في اسطنبول، يُمكنك كذلك تذوق الحياة في تركيا والتي تعود للعصر العثماني من خلال الاستمتاع بتصميمه المعماري الرائع الذي يرجع لقرونٍ عدة ويتميّز بالأسقف والأقواس والنقوش الإسلامية التي لا تُخطئها عدسة كاميرا.
  • يُتيح لكم البازار الكبير اسطنبول فرص رائعة لاقتناء أجمل الهدايا التذكارية للأهل والأصدقاء من المشغولات اليدوية والمنتجات التقليدية التي تشتهر بها تركيا.
  • يُمكنك من خلال زيارة البازار الكبير في اسطنبول شراء المشغولات الفضية والذهبية الأنيقة، الساعات الفخمة، الأحجار الكريمة الثمينة، المشغولات النحاسية، العصى والعملات المعدنية القديمة.
  • كما يُمكنك اقتناء تشكيلات مُتنوّعة من السجاد اليدوي التركي الفاخر المصنوع من أجود الخامات.
  • ويُوّفر جراند بازار اسطنبول لكم كذلك العديد من المتاجر المُتخصّصة في بيع المنسوجات والملابس التقليدية التركية وأحدث صيحات الموضة العالمية.
  • وإن كُنت من هُواة تزيين المنزل بقطع خزفية أنيقة فيُمكنك اقتناء إحداها من البازار الكبير اسطنبول كالقناديل المُزيّنة بالخيوط المُلوّنة، الأنتيكات الخزفية، قطع السيراميك المُزخرف، الشمعدانات وشموع الزينة.
  • كما يُمكنكم كذلك اقتناء الصابون الطبيعي المُعطّر والمناشف القطنية عالية الجودة للحصول على حمام تركي تقليدي رائع ومُريح وبقلب منزلك.
  • وخلال جولة تسوقك المُطوّلة داخل واحد من أكبر الاسواق الشعبية في اسطنبول لابُد سيُصيبك الجوع ويُمكنك حينها الاستمتاع بوجبة شهيّة من الكباب والمشويات والبراك ثم التحلية بحلويات تركية لذيذة مع كوب من الشاي التقليدي في واحد من مطاعم اسطنبولوالمقاهي المُنتشرة بالسوق.
  • بعد الانتهاء من زيارة البازار الكبير اسطنبول يُمكنكم المرور بالمناطق التاريخية والسياحية المجاورة مثل شارع بايزيد اسطنبول، سوق بيازيت اسطنبول، منطقة السلطان احمد ، منطقة فاتح التاريخية ، أمينونو والتي لا تبعد عن السوق أكثر من 10 دقائق.

شارك الآن



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

© جميع الحقوق محفوظة السياحة في تركيا | برمجة وتصميم : Planet WWW
whatsapp