اقسام الموقع

الوسوم

اجمل الأماكن السياحية في اسطنبول اجمل اماكن السياحة في إسطانبول اجمل اماكن السياحة في انطاليا ارخص الفنادق في اسطنبول 5 نجوم ارخص مكان تسوق في اسطنبول افضل الفنادق في اسطنبول 5 نجوم افضل شارع تسوق في اسطنبول افضل محلات تسوق في اسطنبول افضل مراكز تسوق في اسطنبول افضل مول تسوق في اسطنبول السفر الى تركيا السياحة في إسطانبول السياحة في إسطانبول المسافرون العرب السياحة في إسطانبول في الشتاء السياحة في إسطانبول في انطاليا السياحة في إسطانبول ‏في الصيف السياحة في اسطنبول السياحة في انطاليا السياحة في انطاليا المسافرون العرب السياحة في انطاليا في الشتاء السياحة في انطاليا ‏في الصيف السياحة في تركيا السياحة في شمال تركيا السياحة في شمال تركيا المسافرون العرب الفنادق في اسطنبول 5 نجوم الفندق في اسطنبول الفندق في تركيا اسطنبول تسوق في اسطنبول حجز فنادق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول خمس نجوم رحلات الى شمال تركيا رحلات في تركيا شركات حجز فنادق في اسطنبول فندق في اسطنبول تقسيم فندق في اسطنبول خمس نجوم فندق في اسطنبول قريب من كل شي مجمعات تسوق في اسطنبول مكاتب حجز فنادق في اسطنبول مكاتب سياحية في تركيا مولات في اسطنبول مولات في اسطنبول اوروبا مولات وتسوق في اسطنبول ‏‏مكاتب سياحية في إسطانبول ‏‏مكاتب سياحية في انطاليا

المتحف في ازمير

متحف ازمير للتاريخ والفنون


متحف ازمير للتاريخ والفنون – İzmir Tarih ve Sanat Müzesi


تم وضع متحف ازمير للتاريخ والفنون في الخدمة في كولتوربارك في عام 2004. يعرض القطع الأثرية المكتشفة خلال الحفريات التي أجريت في إزمير والمناطق المحيطة بها في ثلاثة أقسام: قسم الأشغال الحجرية ، قسم الأشغال الخزفية وقسم الأشغال الثمينة.

أعمال النحت التي تنتمي إلى العصور القديمة والكلاسيكية والهلنستية والرومانية والبيزنطية والأعمال البلاستيكية المرتبطة بالهندسة المعمارية في قسم الأعمال الحجرية في المتحف ،

مجموعات خزفية غنية من فترة ما قبل التاريخ إلى الفترة البيزنطية في قسم أعمال السيراميك ،

يتم عرض الأحجار الكريمة والذهب والفضة والعملات البرونزية والتراكوتا والزجاج والمصنوعات المعدنية من العصر البرونزي المبكر حتى نهاية الفترة العثمانية.

تم وضع متحف إزمير للتاريخ والفنون في الخدمة في كولتوربارك في عام 2004. يعرض القطع الأثرية المكتشفة خلال الحفريات التي أجريت في إزمير والمناطق المحيطة بها في ثلاثة أقسام: قسم الأشغال الحجرية ، وقسم الأعمال الخزفية وقسم الأشغال الثمينة.


قسم الأشغال الحجرية


في الطابق الأرضي من القسم ، يتم عرض المنحوتات القديمة والكلاسيكية والهلنستية والرومانية والبيزنطية والأعمال البلاستيكية المتعلقة بالهندسة المعمارية ، وتم تخصيص القاعة اليسرى للقسم لسميرنا ، ويمكن مشاهدة آثار وميزات مدرسة نحت سميرنا خطوة بخطوة. يتم عرض أنواع مختلفة من التوابيت والسلالم الخطيرة التي تنتمي إلى العصر الهلنستي والروماني ، والتي تحمل خصائص المنطقة ، في مكانين منفصلين مرتبطين بثقافة القبر. إلى جانب الأعمال المعمارية لأغورا ، يتم تضمين أعمال النحت أيضًا في هذا القسم. وتأتي النقوش التي ألقت الضوء على تاريخ أزمير بعد هذا القسم ، والموضوع مقسم إلى قاعتين منفصلتين ، ومصارعون ، وألعاب أولمبية في الطابق الأرضي. ومن المفهوم من النقوش والنقوش التي وصلت إلى الوقت الحاضر ، منظمة وجذبت من قبل كلتا المباريات في إزمير للأعمار. الطابق الثاني من القسم مخصص لأعمال المدن القديمة مثل الدخن ، متروبوليس وأفروديسياس حول إزمير. كما يعرض أعمال النحت الآلهة والإلهات والأباطرة والأبطال.


قسم أعمال السيراميك


في هذا القسم ، تم عرض مجموعات خزفية غنية من فترة ما قبل التاريخ إلى الفترة البيزنطية. وتتكون هذه من أعمال تم الحصول عليها نتيجة الحفريات الجديدة التي أجريت في المدن القديمة ، وخاصة في إزمير ، بالإضافة إلى وجود سفينة شحن تقترب من الميناء والمحلات الرمزية التي توفر بيع البضائع التي تم جلبها من أجل التأكيد على تاريخ وأهمية التجارة البرية والبحرية في إزمير.
الطابق العلوي محجوز لتسوية Bayraklı. في هذا القسم ، سيكون من الممكن اتباع ميزات وجمال أعمال السيراميك التي تعود إلى 7000 سنة من تاريخ مدينة إزمير خطوة بخطوة والحصول على المعلومات.


قسم الأعمال الثمينة


عُرضت في هذه القاعة أندر أعمال أزمير ومحيطها ، والمصنوعة من مواد مختلفة ، في ثلاثة أقسام منفصلة ، وفي الجزء الأيمن من القاعة ، توجد عملات ذهبية وفضية وبرونزية من القرن السادس قبل الميلاد حتى نهاية العصر العثماني. يتم تخصيص مساحة مغلقة في منتصف القاعة للخزينة ، حيث توجد جواهر من الذهب والفضة والأحجار الكريمة من العصر البرونزي المبكر إلى العصر البيزنطي.
على الجانب الأيسر من القاعة ، تقع أعمال التراكوتا والزجاج والمعادن في واجهات عرض منفصلة.

 

 

متحف أفسس ازمير


متحف أفسس ازمير – İzmir Efes Müzesi


متحف أفسس ازمير يتم التغاضي عن هذا المتحف من قبل العديد من زوار المدينة ، الذين يضرون بأنفسهم بشكل كبير في هذه العملية. تنتشر على ثلاثة أجنحة ، وهي واحدة من أغنى مستودعات المصنوعات الأثرية القديمة في البلاد ، وجناحها المنحوت – المليء بالروائع من القديمة  – مثير للإعجاب. تحتوي أجنحة الأشياء الثمينة والسيراميك على مجوهرات وعملات معدنية وأواني ، وجميعها معروضة بطريقة مؤرخة إلى حد ما ولكن مع وضع العلامات بالمعلومات باللغة الإنجليزية.

تشمل المعالم البارزة مجموعة العملات المعدنية في جناح الأشياء الثمينة ، والتي تضم بعض العملات المعدنية التي تم سكها في ساردس في عهد الملك كروسوس. يعود تاريخها إلى أوائل القرن السابع قبل الميلاد وكانت مصنوعة من الإلكتروم ، وهي سبيكة من الذهب والفضة مع آثار للعناصر الأخرى. المجوهرات في هذا الجناح رائعة أيضًا.جناح The Sculpture مليء بالكنوز بحيث يصعب تمييز عدد قليل منها. لا تفوت أفاريز من معبد ديونيسوس في تيوس ومن المسارح والمباني الأخرى في ميليتوس – والإفريز من المسرح في ميليتوس مذهل بشكل خاص. أيضًا في الجزء العلوي والجدير بالذكر ، هناك شظايا منحوتة من ضريح Belevi بالقرب من أفسس ، والتي يعود تاريخها إلى القرن الثالث قبل الميلاد.

في الطابق السفلي ، ابحث عن تمثال يعود إلى الحقبة الرومانية لإله النهر كايستروس من أفسس (القرن الثاني الميلادي) ، وشريط هيليني عصري نابض بالحياة من ثلاثة أرقام من تراليس (أيدين) وأرتفاعات ديميتر وبوسيدون من إزمير أغورا.

 

 

متحف أتاتورك ازمير


متحف أتاتورك ازمير – İzmir Atatürk Köşkü


متحف أتاتورك ازمير من قصر لتاجر الى مقر للجيش التركي الى قصر لمؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال اتاتورك حيث توفت امه فيه الى فندق فمتحف ، انه المبنى الذي مر بالعدي من المراحل واستخدم لعدة أغراض لينتهي به المطاف الى متحف ، انه القصر مدينة الازمير الذي بني على الطراز العثماني بلمسات شرقية من المشرق الأدنى المسمى قصر اتاتورك في ولاية ازمير.
يقع القصر على سواحل بحر ايجة على خليج كوناك ، ويبعد مسافة 3 كلم عن مركز المدينة ، ويمكن الوصول ايه بسهولة من مركز المدينة عبر وسائل النقل الاعتيادية ، كما يمكنك الوصول اليه سيرا على الاقدام ان كنت بقرب ميناء ازمير الرئيسي في كوناك.
شيد القصر من قبل تاكفور تاجر سجاد شهير في ازمير وقد شيد ما بين سنتي 1875-1880، وفي سنة 1922 صودر من قبل الحكومة ليصبح مقرا للجيش التركي ابان حرب الاستقلال ، كما استخدمه مصطفى كمال كمقر له عند حضوره مؤتمر الاقتصاد في ازمير ، وفي سنة 1923 تم تأجيره من قبل مستثمر وتم تحويله الى فندق سياحي .وبعدها تم شرائه من قبل بلدية ازمير وتم اهدائه الى مصطفى كمال اتاتورك في 13 أكتوبر 1926 ، ثم سكنت فيه ام مصطفى كمال حتى وفاتها ، ليترك بعدها وبعد وفات مصطفى كمال وفي سنة 1940 صادرته البلدية ليفتتح بعدها كمتحف سنة 1962 .
شيد المبنى على الطراز العثماني مع لمسات شرقية ميزته عن باقي بيوت وقصور مدينة ازمير ، وهو مبنى مكون من طابقين ، وقد اصبح اليوم متحفا يضم مقتنيات مؤسس الجمهورية التركية بالإضافة الى مقتنيات امه واخته مع مجسمات لهم ، وهو من متاحف المدينة التي تعتبر احدى الوجهات السياحية .

 

 

متحف ازمير الأثري


متحف ازمير الأثري – İzmir Arkeoloji Müzesi


يتم متحف ازمير الأثري التغاضي عن هذا المتحف من قبل العديد من زوار المدينة ، الذين يضرون بأنفسهم بشكل كبير في هذه العملية. تنتشر على ثلاثة أجنحة ، وهي واحدة من أغنى مستودعات المصنوعات الأثرية القديمة في البلاد ، وجناحها المنحوت – المليء بالروائع من القديمة ، و ، و Miletos ، و Pergamon – مثير للإعجاب. تحتوي أجنحة الأشياء الثمينة والسيراميك على مجوهرات وعملات معدنية وأواني ، وجميعها معروضة بطريقة مؤرخة إلى حد ما ولكن مع وضع العلامات بالمعلومات باللغة الإنجليزية.
تشمل المعالم البارزة مجموعة العملات المعدنية في جناح الأشياء الثمينة ، والتي تضم بعض العملات المعدنية التي تم سكها في ساردس في عهد الملك كروسوس. يعود تاريخها إلى أوائل القرن السابع قبل الميلاد وكانت مصنوعة من الإلكتروم ، وهي سبيكة من الذهب والفضة مع آثار للعناصر الأخرى. المجوهرات في هذا الجناح رائعة أيضًا.جناح The Sculpture مليء بالكنوز بحيث يصعب تمييز عدد قليل منها. لا تفوت أفاريز من معبد ديونيسوس في تيوس ومن المسارح والمباني الأخرى في ميليتوس – والإفريز من المسرح في ميليتوس مذهل بشكل خاص. أيضًا في الجزء العلوي والجدير بالذكر ، هناك شظايا منحوتة من ضريح Belevi بالقرب من أفسس ، والتي يعود تاريخها إلى القرن الثالث قبل الميلاد.

في الطابق السفلي ، ابحث عن تمثال يعود إلى الحقبة الرومانية لإله النهر كايستروس من أفسس (القرن الثاني الميلادي) ، وشريط هيليني عصري نابض بالحياة من ثلاثة أرقام من تراليس (أيدين) وأرتفاعات ديميتر وبوسيدون من إزمير أغورا.

 

 

مدينة افسس القديمة ازمير


مدينة افسس القديمة ازمير – Efes Müzesi İzmir


تعد مدينة افسس القديمة ازمير من أقدم المدن الأثرية في مدينة ازمير ، والتي تعود إلى العصر اليوناني ، كما تعد من أعظم المدن الإغريقية القديمة ، حيث تقع في منطقة ليديا التاريخية ، كما وتشرف على نهر يصب في بحر إيجة.

تعد مدينة افسس القديمة ازمير إحدى اهم المدن الاغريقية القديمة التي أسسها الإغريقيون في القرن العاشر قبل الميلاد ، ولذلك تعد من أكثر المواقع الأثرية التي يتوافد إليها الزوار خاصة المسافرين من خلال السفن وذلك لكونها تلعب دوراً هاماً في السياحة في تركيا.

حالياً يتم تأسيس قناة مائية تمر بمدينة افسس القديمة وذلك خصيصاً للزوار ، والتي سوف تقوم بنقل السياح و الزوار عن طريق القوارب في أنحاء تلك المدينة الساحرة.

وتتألف مدينة افسس القديمة في ازمير من العديد من الأجزاء الموزعة على مساحة كبيرة كالمسرح الكبير ، مصنع الفخار ، المعبد و المكتبة.


أنشطة يمكنك القيام بها مدينة افسس القديمة ازمير


  • اولاً يمكنك التوجه الى أشهر معالم المدينة الا وهو المسرح ، والذي يتسع لـ 25000 شخص ، ولم يقتصر استخدامه للدراما فحسب ، وانما في عهد الرومان كان يقتل فيه الناس وتعذب حتى الموت.
  • تالياً بإمكانك الإتجاه إلى معبد أرطاميس ، اذ يعد المعبد مخصصاً لالهة العذارى ديانا ، والتي يوجد ضريحها في المعبد ، يعرف المعبد بكونه من اضخم الابنية الحجرية في العصر القديم.
  • كما وقد كان المعبد مرشح لكونه واحد من بين 7 من عجائب الدنيا السبع.
  • ثم يمكنك الذهاب لرؤية بقايا مصنع الفخار القديم ، والذي قام عمال التنقيبات الأثرية بالعثور عليه خلال أعمال التنقيبات و الحفريات في المدينة.
  • واخيراً فإياك أن تنسى الذهاب إلى المكتبة في مدينة افسس القديمة ازمير ، إذ تعتبر مكتبة سيلس من المكاتب القديمة التي بنيت عام 125 قبل الميلاد ، كما وتحوي على عدد مخطوطات تصل الى 1200 مخطوطة متنوعة المواضيع.

 

 

 

متحف رئيسي مع حقيبة ازمير


متحف رئيسي مع حقيبة ازمير – İzmir Key Museum Torbalı


متحف رئيسي مع حقيبة ازمير يقع في منطقة أزمير ، المكتظة ، وهو أكبر متحف للسيارات الكلاسيكية في تركيا في متحف كي ، في نقطة التقاء ذات أهمية كبيرة لرؤية عشاق السيارات الكلاسيكية. تستمر السيارات في المتحف في الترحيب بالزوار الراغبين في السفر إلى الماضي. في حين تلتقي المجموعة في المتحف مع محبي السيارات ، فهي تساهم أيضًا في المنطقة من خلال زيادة الإمكانات السياحية في منطقة بحر إيجه.

افتتحت Key Museum ، التي تم افتتاحها في 6 مايو 2015 ، وهي نقطة التقاء لعشاق السيارات الكلاسيكية الوطنية والدولية ، مجموعة السيارات الممتازة المملوكة لعائلة Özgörkey. تلقت الأسرة ، التي جمعت وجمعت السيارات السيئة من أجل جمع هذه المجموعة الخاصة وتقديمها إلى أمثال عشاق السيارات ، علامات كاملة من سكان إزمير ومحبي السيارات. المجموعة ، التي تنتمي إلى مجموعة E. Özgörkey ، لديها مساحة مغلقة تبلغ 7 آلاف متر مربع ، يعود تاريخها إلى أواخر القرن التاسع عشر حتى عام 2011 ، مع ما مجموعه 130 سيارة

و 40 دراجة نارية و 2000 سيارة بما في ذلك MINI و BMW و Mercedes Benz و Cadillac و Ford و Porsche. تم دمج 550 شعارًا نموذجيًا و 3000 سيارة نموذجية ، ومجموعة الأوشحة ذات الطابع الخاص بالسيارات ، والتمائم ، والجرارات محطة وقود شل التي تعود إلى الخمسينيات ، ومضخات الغاز والملحقات من أوائل القرن العشرين إلى الستينيات بدقة مع الجهد والجهد على مر السنين. واضح.

تنتظر الأجزاء الأكثر روعة من المجموعة زيارات عشاق السيارات في الزخرفة: تسطير فيلم Batman “Batmobile” و “Batcycle” ، الذي تم تصويره في عام 1966.

 

 


متحف بقايا اغورا ازمير – Agora Ören Yeri


إن ما يميز بقايا اغورا ازمير كمتحف هو وجوده في الهواء الطلق ، في منطقة مكشوفة تماماً ، ولذا يعتبر من أكثر المناطق الأثرية التي تلعب دوراً هاماً في السياحة في ازمير .

يتاًلف متحف بقايا اغورا ازمير من 3 طوابق ، بني على الأقواس والأعمدة في العصر الروماني حول رباعية كبيرة من الرخام.

إن كلمة اغورا تعني السوق ، كما كان متحف ازمير أيضاً مكاناً حكومياً للاجنماعات السياسية ومحاكم الشعب في الماضي ، كما يحوي على العديد من التماثيل و البقايا الأثرية التي تدل على طبيعة الحياة في تلك الفترة.


أفضل الالنشطة التي يمكنك ممارستها في متحف بقايا اغورا ازمير


  • بدءً تستطيع الدخول وعمل جولة سريعة في بقايا متحف اغورا في ازمير لتتعرف على اجزاء المكان الذي يحوي على العديد من الاثار التاريخية الملفتة للنظر ، والتي سوف تأخذ أمامها بعض اللحظات متأملاً طريقة صنعها ودورها آن ذاك
  •  يمكنك العثور على مجموعة تماثيل بوسيدون و ديميتر وهم اكثر القطع الاثرية وضوحاً في متحف
  • تالياً بإمكانك ملاحظة العديد من الكتابات والنقوش على جدران المتحف ، بالإضافة الى أجزاء الصرف الصحي للمدينة المستخدمة في تلك الفترة ، بالإضافة للعديد من الآثار الحجرية التي مازالت موجودة حتى الان.
  •  امّا اذا احسست بالجوع خلال هذه الفترة فبإمكانك الخروج لتناول الطعام في الجوار ، حيث يوجد العديد من المطاعم ذات الوجبات اللذيذة .
  • واخيراً يمكنك الذهاب لزيارة برج الساعة في ازمير ، والذي يقع على بعد 8 دقائق بالسيارة و 13 دقيقة سيراً على الاقدام

 

شارك الآن



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

© جميع الحقوق محفوظة السياحة في تركيا | برمجة وتصميم : Planet WWW
whatsapp