اقسام الموقع

الوسوم

اجمل الأماكن السياحية في اسطنبول اجمل اماكن السياحة في إسطانبول اجمل اماكن السياحة في انطاليا ارخص الفنادق في اسطنبول 5 نجوم ارخص مكان تسوق في اسطنبول افضل الفنادق في اسطنبول 5 نجوم افضل شارع تسوق في اسطنبول افضل محلات تسوق في اسطنبول افضل مراكز تسوق في اسطنبول افضل مول تسوق في اسطنبول السفر الى تركيا السياحة في إسطانبول السياحة في إسطانبول المسافرون العرب السياحة في إسطانبول في الشتاء السياحة في إسطانبول في انطاليا السياحة في إسطانبول ‏في الصيف السياحة في اسطنبول السياحة في انطاليا السياحة في انطاليا المسافرون العرب السياحة في انطاليا في الشتاء السياحة في انطاليا ‏في الصيف السياحة في تركيا السياحة في شمال تركيا السياحة في شمال تركيا المسافرون العرب الفنادق في اسطنبول 5 نجوم الفندق في اسطنبول الفندق في تركيا اسطنبول تسوق في اسطنبول حجز فنادق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول خمس نجوم رحلات الى شمال تركيا رحلات في تركيا شركات حجز فنادق في اسطنبول فندق في اسطنبول تقسيم فندق في اسطنبول خمس نجوم فندق في اسطنبول قريب من كل شي مجمعات تسوق في اسطنبول مكاتب حجز فنادق في اسطنبول مكاتب سياحية في تركيا مولات في اسطنبول مولات في اسطنبول اوروبا مولات وتسوق في اسطنبول ‏‏مكاتب سياحية في إسطانبول ‏‏مكاتب سياحية في انطاليا

برنامج سياحي في بورصة

شارك الآن



اليوم الاول:

استقبال من المطار في إسطنبول والانتقال الى الفندق لاخذ قسط من الراحة بعد ذلك القيام بجولة قصيرة حسب الوقت في شارع الاستقلال وساحة تقسيم ومن ثم العودة إلى الفندق.

اليوم الثاني:

تناول الإفطار والتوجه الى مدينة بورصة الخضراء وحيث سيتم بداية التوجه الى جبل أولوداغ الكبير هو أعلى قمة في منطقة غرب الأناضول و منطقة مرمرة و احد معالم  السياحة في بورصة والطلوع الى الجبل من التلفريك حيث يقصده السياح من كافة أنحاء العالم للتزلج  ومن ثم النزول والتوجه الى حديقة الحيوانات أكبر حديقة في بورصة

 

اليوم الثالث:

تناول الإفطار ثم التوجه لزيارة القرية القديمة و الجامع الأعظم و زيارة المتاحف داخل المدينة ثم الذهاب الى شلال سعيد أباد من اهم شلالات بورصة ويقع في منطقة تحيط بها المروج الخضراء وهي منطقة تحيط بها المروج الخضراء وأشجار البلوط من كل مكان. كما تسمع أصوات هدير الشلالات في أنحاء المنطقة. ثم التوجه الى بيوت تيريليا التاريخية للتجول ومشاهدة التراث العثماني، ثم زيارة جامع أولو الجامع الكبير في بورصة ويعد واحدا من أهم المعالم التاريخية العظيمة في تركيا. تم ببنائه في عام 1396 .

 

اليوم الرابع:

تناول الإفطار ثم التوجه الى شارع الجمهورية الشهير والتجول به ويمر به خط الترام وهو يشابه شارع الاستقلال في اسطنبول، ثم الذهاب الى مجمع ظافر بلازا، يضم المركز العديد من الماركات العالمية والتركية بالاضافة إلى المطاعم المتنوعة وصالات السينما وصالة ألعات الاطفال. ثم الذهاب الى شلال أويلات  من اجمل الشلالات في بورصة يقع بالقرب من مغارة أويلات، تتميز المنطقة بجمالها الطبيعي حيث الغابات الخضراء والينابيع الصافية. ثم التوجه الى مغارة أويلات تتميز المغارة بصخورها الغريبة والهوابط والصواعد التي تلفت الأنظار فيها.

 

اليوم الخامس:

تناول الإفطار ثم التوجه الى زيارة الشجرة المعمرة في بورصة حيث يصل طول قطر جذعها إلى 18.5 متر، كما ترتفع 35 متر ويصل عمرها إلى ما يقارب الـ 600 عام، ثم الذهاب الى برج الساعة وأخذ صور تذكارية مميزة في المكان، ثم الذهاب الى حديقة بوتانيك التي تمتد على 400 ألف متر مربع من المساحات الخضراء الرائعة، ثم الذهاب الى مجمع بوديوم بارك ليس كبقية المجمعات فهو مجمع ترفيهي أكثر من كونه تجاري، يحتوي على عدد قليل من المحلات التجارية، لكن في المقابل يوجد فيه عدد كبير من المقاهي والمطاعم والأماكن الترفيهية بالإضافة إلى مدينة مائية ( اكوا بارك ) .

 

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

© جميع الحقوق محفوظة السياحة في تركيا | برمجة وتصميم : Planet WWW
whatsapp