اقسام الموقع

الوسوم

اجمل الأماكن السياحية في اسطنبول اجمل اماكن السياحة في إسطانبول اجمل اماكن السياحة في انطاليا ارخص الفنادق في اسطنبول 5 نجوم ارخص مكان تسوق في اسطنبول افضل الفنادق في اسطنبول 5 نجوم افضل شارع تسوق في اسطنبول افضل محلات تسوق في اسطنبول افضل مراكز تسوق في اسطنبول افضل مول تسوق في اسطنبول السفر الى تركيا السياحة في إسطانبول السياحة في إسطانبول المسافرون العرب السياحة في إسطانبول في الشتاء السياحة في إسطانبول في انطاليا السياحة في إسطانبول ‏في الصيف السياحة في اسطنبول السياحة في انطاليا السياحة في انطاليا المسافرون العرب السياحة في انطاليا في الشتاء السياحة في انطاليا ‏في الصيف السياحة في تركيا السياحة في شمال تركيا السياحة في شمال تركيا المسافرون العرب الفنادق في اسطنبول 5 نجوم الفندق في اسطنبول الفندق في تركيا اسطنبول تسوق في اسطنبول حجز فنادق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول خمس نجوم رحلات الى شمال تركيا رحلات في تركيا شركات حجز فنادق في اسطنبول فندق في اسطنبول تقسيم فندق في اسطنبول خمس نجوم فندق في اسطنبول قريب من كل شي مجمعات تسوق في اسطنبول مكاتب حجز فنادق في اسطنبول مكاتب سياحية في تركيا مولات في اسطنبول مولات في اسطنبول اوروبا مولات وتسوق في اسطنبول ‏‏مكاتب سياحية في إسطانبول ‏‏مكاتب سياحية في انطاليا

جولة البالون في كابادوكيا

جولة البالون في كابادوكيا


جولة البالون في كابادوكيا – Kapadokya Balon Turu


سجّل عدد السيّاح الذين جربّوا المناطيد الهوائية في كابادوكيا Kapadokya الواقعة في ولاية نوشهير Nevşehir التركية ارتفاعاً بنسبة 34 في المئة، خلال عام 2017م، مقارنةً بعام 2016م، ليصل إلى ما مجموعه 329 ألفا و390 سائح.

ونظّمت 25 وكالة مختصة بجولات المناطيد الهوائية في كابادوكيا نحو 19 ألفا و843 جولة خلال عام 2017م، وفقاً للبيانات الصادرة عن المديرية العامة للطيران المدني.

وتتراوح تكلفة الجولة بمنطاد الهواء الساخن في كابادوكيا ما بين 100 يورو (122 دولار تقريباً) إلى 150 يورو (184 دولار تقريباً).

وحققت تركيا ما يقرب من 43 مليون يورو (48.6 مليون دولار تقريباً) من جولات المناطيد العام الماضي، مقارنةً بنحو 33 مليون يورو (36.6 مليون دولار تقريباً) عام 2016م.

وفي حديث لوكالة الأناضول، قال “توفيق أولماز” مالك إحدى الوكالات المختصة بجولات المناطيد، إنهم يتوقعون المزيد من السيّاح خلال العام الجاري 2018م، مُضيفاً أن كابادوكيا تُعد من أبرز الأماكن في العالم التي تُقدم جولات المناطيد بشكل مُكثّف.

وأفاد أولماز أنه بحسب الظروف الجوية، يُمكن إطلاق ما بين 100 إلى 150 جولة يومياً.

وقال “خليل أتاي” قائد أحد المناطيد، إنه على الرغم من أن العديد من الأماكن يُمكن أن تُقدّم مثل هذه الجولات، إلا أن كابادوكيا مكان فريد من نوعه، لما يمتاز به من بانوراما ساحرة.

وتخضع جولات المناطيد لرقابة صارمة، تحت إشراف مرشدين سياحيين، كما يتم تتبع المناطيد من خلال نظام الملاحة (GPS)، مما يسمح بالحد من السرعة، والحفاظ على مسافة آمنة بين المناطيد.

وتقع مدينة كابادوكيا، في ولاية “نوشهير”، بين العاصمة أنقرة، وسيفاس، وقونيا، ومالتايا، مطوقة بجبال طوروس، وهي منطقة سياحية مشهورة عالمياً، فيها الكثير من المشاهد الجيولوجية، والتاريخية، والحضارية الفريدة.

 

جولة البالون في كابادوكيا


كيف يعمل منطاد الهواء الساخن في كابادوكيا ؟


يتكون بالون الهواء الساخن من القبة ، و الموقد ، و سلة التي تحمل الركاب. السلة مصنوعة من القش بحيث تكون خفيفة ومرنة. يوجد الموقد في الجانب العلوي من السلة لتسخين الهواء بشكل فعال.

عادة ما تكون القبة ، البالون نفسه ، مصنوعة من البلاستيك المضاد للدموع. يتم استخدام مادة مقاومة للحريق مثل نومكس في الجزء المفتوح من البالون.

على الرغم من أن جميع بالونات الهواء الساخن تتكون من هذه الأجزاء الثلاثة ، إلا أن الحجم والشكل ونظام الانكماش وعدد الشعلات في كل بالون يختلف.

يستند مبدأ العمل الرئيسي لبالونات الهواء الساخن إلى حقيقة أن الهواء الساخن في البالون يؤدي إلى ارتفاعه بينما يؤدي تبريد الهواء داخل البالون إلى النزول.

 

جولة البالون في كابادوكيا


كيف يطير منطاد الهواء الساخن ؟


يتم تحديد اتجاه منطاد الهواء الساخن بواسطة الريح أثناء الجولة ، ولكن يمكن التحكم فيه بواسطة جهاز تحكم في نطاق محدود باستخدام تهب الرياح في اتجاهات وسرعة مختلفة.

الطقس البارد هو أفضل وقت للقيام بجولة بالون حار حيث أنه يتيح هبوطًا ناعمًا وقدرة الصعود القصوى. لذلك ، يتم إجراء رحلات منطاد الهواء الساخن في كابادوكيا عند شروق الشمس ، وهي أبرد وقت في اليوم.

 

جولة البالون في كابادوكيا


كابادوكيا منطاد الهواء الساخن ركوب أفضل وقت للذهاب ؟


لتظهر لك المزيد من الوديان والمداخن الخيالية ، قد تختلف نقاط مغادرة البالونات حسب قوة الرياح واتجاهها كل صباح. يجب عليك أيضًا ملاحظة أن هذه الجولات تتم وفقًا للوائح والقواعد التي تفرضها المديرية العامة للطيران المدني في تركيا.

يُسمح بجولات بالون الهواء الساخن في ريح تصل إلى 11 كم / ساعة لأسباب أمنية وقد يتم إلغاؤها بسبب الظروف الجوية السيئة. في مثل هذه الحالات ، إذا سمحت الإدارة العامة للطيران المدني ، فيمكن القيام بالجولات في فترة ما بعد الظهر أيضًا. ومع ذلك ، فهذه حالات نادرة قد تحدث 3-5 مرات في السنة .

يمكن للسائحين المحليين والأجانب المحظوظين الاستمتاع بغروب الشمس في كابادوكيا من خلال الاستيقاظ مبكرًا ونقلهم إلى نقاط المغادرة من فنادقهم ، وفي النهاية مشاهدة بعض المناظر الرائعة التي لا يمكن رؤيتها في أي مكان آخر.

 

جولة البالون في كابادوكيا


كابادوكيا منطاد الهواء الساخن الموسم


طالما كانت الظروف الجوية مناسبة ، فمن الممكن الانضمام إلى واحدة من جولات منطاد الهواء الساخن في كابادوكيا .ومع ذلك ، فإن موسم رحلات منطاد الهواء الساخن الأكثر ازدحامًا هو من مارس إلى نوفمبر.

 

جولة البالون في كابادوكيا


كابادوكيا بالون الوقت


تقوم شركات جولة منطاد الهواء الساخن بنقل السياح من فنادقهم في الصباح الباكر ونقلهم إلى نقاط المغادرة. بينما يتمتع السياح بوجبة الإفطار السريعة في الموقع ، تمتلئ بالونات الهواء الساخن بالهواء وتستعد للركوب في غضون 15 دقيقة فقط .

بعد إبلاغ الطيارين للمسافرين بسلامة الطيران ، ترتفع البالونات على بعد 900 متر من الأرض ويمكن للسائح الاستمتاع بالمناظر والتقاط صور لغروب الشمس وكابادوكيا الجميلة لنحو 1 إلى 1.5 ساعة .

بعد الهبوط ، يحصل المشاركون على شهادة طيران يمكنهم الاحتفاظ بها كذاكرة ونخب شمبانيا للاحتفال بالرحلة.

يتم إجراء جولات منطاد الهواء الساخن في مرتين مختلفتين من اليوم. أول رحلة ، والمعروفة باسم “الرحلة الأولى” هي عند شروق الشمس. والثاني يسمى “رحلة متأخرة” ، مباشرة بعد شروق الشمس. تجدر الإشارة إلى أن معظم السياح الذين يشاركون في هذه الجولات يفضلون الجولة الأولى عندما يمكنهم مشاهدة شروق الشمس في كابادوكيا. تُنفذ هذه الجولات بين الساعة 5:00 والساعة 5:30 في أشهر الشتاء و 06:30 في أشهر الصيف.

ستشعر بالتأكيد بالهدوء والهدوء أثناء مرورك بالأشجار والمداخن الخيالية على منطاد هواء ساخن ، مما يجعلك تشعر بالراحة أكثر من الصعود إلى المصعد.

 

جولة البالون في كابادوكيا


كم من الوقت تستمر جولة منطاد الهواء الساخن ؟


يستمر ركوب منطاد الهواء الساخن في كابادوكيا 3 ساعات من البداية إلى النهاية. يتم نقل المشاركين إلى نقطة المغادرة من الفندق قبل ساعة واحدة من الرحلة.

بعد وجبة الإفطار الخفيفة وموافقة الإدارة العامة للطيران المدني ، يتم نقل الركاب إلى منطقة مغادرة البالونات. بينما تمتلئ البالونات بالهواء ، تتم مشاركة معلومات أمن الطيران مع المشاركين ، ثم تبدأ الجولات.

تستغرق الجولات عند شروق الشمس حوالي ساعة تقريبًا وقد تنتهي قبل 10 دقائق أو أكثر من وقت الهبوط المتوقع. هذا يعتمد على قوة الرياح ونقطة الهبوط أثناء الرحلة. في حين تستغرق الرحلات العادية 60 دقيقة ، يمكن أن تستمر الرحلات الجوية الخاصة من 1،5 ساعة إلى 3 ساعات .

 

جولة البالون في كابادوكيا


ماذا ترتدي في كابادوكيا منطاد الهواء الساخن ؟


كابادوكيا هو 1000 متر فوق مستوى سطح البحر وله مناخ السهوب. لذلك ، من الضروري ارتداء الملابس المناسبة في كابادوكيا. نظرًا لأن شروق الشمس هو أبرد وقت في اليوم ، يوصى بشدة بارتداء ملابس خارجية لحمايتك من الرياح والطقس البارد.

خاصة ، إذا كنت تخطط للمشاركة في جولة منطاد الهواء الساخن في فصل الشتاء ، فعليك بالتأكيد ارتداء ملابس أكثر سمكا مما تفعل في يوم شتاء متوسط. نظرًا لأنك ستبقى واقفًا لمدة ساعة ، يوصى بأن يفضل الركاب أحذية الكعب المسطح بدلاً من الكعب العالي. إذا كنت تخطط لتكون في كابادوكيا في الربيع أو الصيف أو الخريف ، فقد تكون سترة خفيفة كافية حسب الظروف الجوية.

أخيرًا ، يُنصح بشدة أن تأخذ معك الكاميرا ومعدات الكاميرا معك. لذلك ، يمكنك أن تخلد منظر البالونات الملونة التي تغطي سماء كابادوكيا.

 

جولة البالون في كابادوكيا


كابادوكيا استعراض منطاد الهواء الساخن ركوب


قدرة جولات منطاد الهواء الساخن من 8 إلى 24 راكبا . بشكل عام ، يتم استخدام السلال التي تحتوي على 16 أو 20 من الركاب بشكل متكرر. نظرًا لأن النطاق السعري للسلال الأصغر أعلى ، فإن السلال الأكبر تكون أقل سعرًا.

هناك مساحة كافية لكل راكب في سلال للاستمتاع بالمنظر. مع دوران بالونات الهواء الساخن بزاوية 360 درجة ، يتمتع الركاب بفرصة لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو من Cappadocia المذهلة في كل زاوية.

 

جولة البالون في كابادوكيا


ركوب منطاد الهواء الساخن الخاص في كابادوكيا


تتراوح مدة ركوب الخيل بين 30 دقيقة إلى ساعتين. ومع ذلك ، فإن وقت المغادرة لهذه الجولات هو نفس الجولات العادية. إذا كانت الظروف الجوية مناسبة ، فمن الممكن تنظيم رحلة بعد الظهر أيضًا. لذلك ، وبصرف النظر عن الجولات العادية ، يمكنك اختيار الذهاب لجولة خاصة. يحدد نوع الركوب الخاص نطاق السعر الخاص به أيضًا.

شارك الآن



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

© جميع الحقوق محفوظة السياحة في تركيا | برمجة وتصميم : Planet WWW
whatsapp