اقسام الموقع

الوسوم

اجمل الأماكن السياحية في اسطنبول اجمل اماكن السياحة في إسطانبول اجمل اماكن السياحة في انطاليا ارخص الفنادق في اسطنبول 5 نجوم ارخص مكان تسوق في اسطنبول افضل الفنادق في اسطنبول 5 نجوم افضل شارع تسوق في اسطنبول افضل محلات تسوق في اسطنبول افضل مراكز تسوق في اسطنبول افضل مول تسوق في اسطنبول السفر الى تركيا السياحة في إسطانبول السياحة في إسطانبول المسافرون العرب السياحة في إسطانبول في الشتاء السياحة في إسطانبول في انطاليا السياحة في إسطانبول ‏في الصيف السياحة في اسطنبول السياحة في انطاليا السياحة في انطاليا المسافرون العرب السياحة في انطاليا في الشتاء السياحة في انطاليا ‏في الصيف السياحة في تركيا السياحة في شمال تركيا السياحة في شمال تركيا المسافرون العرب الفنادق في اسطنبول 5 نجوم الفندق في اسطنبول الفندق في تركيا اسطنبول تسوق في اسطنبول حجز فنادق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول خمس نجوم رحلات الى شمال تركيا رحلات في تركيا شركات حجز فنادق في اسطنبول فندق في اسطنبول تقسيم فندق في اسطنبول خمس نجوم فندق في اسطنبول قريب من كل شي مجمعات تسوق في اسطنبول مكاتب حجز فنادق في اسطنبول مكاتب سياحية في تركيا مولات في اسطنبول مولات في اسطنبول اوروبا مولات وتسوق في اسطنبول ‏‏مكاتب سياحية في إسطانبول ‏‏مكاتب سياحية في انطاليا

حديقة البحيرات السبع

حديقة البحيرات السبع


حديقة البحيرات السبعYedigöller Milli Parkı


حديقة البحيرات السبع هي أحد اجمل الاماكن في مدينة بولو تركيا والتي تعتبر كمحمية طبيعية كبيرة، يوجد فيها العديد من أنواع الأشجار والنباتات التي رغم تفاوت ألوانها تقع في مسنوى جمال واحد.
تقع البحيرات السبع في بولو وتحديداً في مركز المدينة، وتعتبر هذه الحديقة أحد الاماكن التي يقصدها عدد كبير من السياح سنوياً سواءً كانوا من السياح الداخليين أو من خارج تركيا.
تم تأسيس الحديقة عام 1965م لتكون واحدة من أكبر الحدائق التركية، ويعتبر المكان أشبه بمحمبة طبيعية للعديد من أنواع الأشجار والنباتات، وجاء أصل التسمية بسبب وجود 7 بحيرات في الحديقة متنوزعة بين أرجائها، والتي تضفي جمالاً إضافياً إلى جانب الألوان المتفاوتة للنباتات، ويعتبر الوقت الأمثل لزيارة الحديقة في فصل الخريف، لما ترسمه من لوحات فنية لا تشاهدها إلّا في الحديقة.
وتعتبر الحديقة اليوم أحد أشهر الاماكن السياحية في مدينة بولو، ويقصدها عدد كبير من السياح سنوياً، ليس بسبب جمالها الطبيعي وحسب، وإنما بسبب العديد من الأنشطة الترفيهية المميزة التي يمكن للزائر فعلها، حيث يمكنك القيام بجولة بين أرجاء الحديقة، والتعرف على العديد من أنواع النباتات، أو تستطيع ممارسة هواية التصوير الفوتوغرافي، وإلتقاط أجمل الصور لمشاهد تسحر العيون.
ولا تتوقف حدود المتعة في الحديقة عند هذا وحسب، حيث إلى جانب الجمال الطبيعي والأنشطة التي يمكنك القيام يها، يمكنك أيضاً زيارة أحد المطاعم التي تقدم أشهى وأطيب وجبات الأطعمة التركية التقليدية، أو زيارة أحد المقاهي التي تقدم ألذ أنواع المشروبات ضمن صالاتها التي تنعم بجو من الهدوء والراحة، حيث يمكنك الجلوس والتمتع بمشروبك المفضل في واحدة من أجمل الاماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في حياتك كلها.

 


أنشطة يمكنك القيام بها عند حديقة البحيرات السبع


  • يمكنك التجول في حديقة البحيرات السبع في بولو عبر الجسور الخاصة بها والاستمتاع بمنظر الأشجار والنباتات بألوانها البديعة التي نادراً ما يمكنك أن تجدها في أي مكان بالعالم إلى جانب مشاهدة الحيوانات والطيور التي تنتشر بالحديقة مثل السناجب والقطط الجبليةيمكنك الجلوس على ضفاف إحدى البحيرات للاستمتاع بمشهد كامل للطبيعة حيث البحيرة والأشجار معاً.
  •  يمكنك القيام بالتخييم إذا كنت من محبي ذلك النشاط للاستمتاع بالطبيعة لمدة يوم كامل أو أكثر، أو لتصوير الحديقة في اوقات مختلفة من اليوم. وجدير بالذكر أن هناك مسابقات للتصوير تُعقد داخل الحديقة.
  • كما توفر أيضاً الحديقة عدد من الأكواخ التي يمكنك القيام باستئجارها مُقدماً من قبل إدارة الحديقة، حيث تعطيك بعضاً من الخصوصية وتُسهل عليك المكوث ليوم كامل داخل الحديقة.
  • وإن كنت من محبي الصيد فيمكنك القيام بذلك ولكن بعد انتهاء فصل الربيع، أشهر الأسماك التي يمكنك القيام بصيدها من البحيرات الموجودة بالحديقة هي أسماك السلمون وأسماك التروتة وغيرها.
  • أما إذا قمت بزيارة البحيرات السبع في فصل الشتاء، فسيمكنك حينها القيام بالتزلج على الجليد الذي يغطى أرض الحديقة في هذا الفصل.

حديقة البحيرات السبع


حديقة البحيرات السبع  جمال لا ينتهي


هي بحيرات ترتبط بعضها ببعض بمياه تحت سطح الأرض، وحولها مرتفعات عليها برج مراقبة يوفر مشاهدة بانورامية لمعالم غاية في الجمال للبحيرات السبعة والجبال المحيطة بها.وتتميز المناطق المحيطة بالبحيرات بحياة برية ذات طبيعة فريدة، إذ يمكنك مشاهدة الغزلان، الغزلان الحمر، الدب البني، الخنزير البري، الوشق، الثعلب، قط الغابة، وربما ذئاب وثعالب، والعديد من الثدييات الصغيرة مثل الأرنب والسنجاب، كما تم تسجيل مشاهدة ما لا يقل عن 500 نوع من الطيور في محيط تلك البحيرات، وبعضها طيور موسمية تأتي في مواسم الهجرة الجماعية من مناطق لأخرى ويمكن مشاهدتها طوال العام في هذا الموقع الفريد من نوعه في تركيا.
ورغم إغلاق بعض الطرق المؤدية إلى الغابات والحدائق المحيطة بالبحيرات السبع نتيجة الطقس العاصف، تظل زيارات فصل الخريف هي الأكثر شعبية لما تحمله من ألوان متنوعة في الأشجار والغابات.ومع انتهاء فصل الربيع يسمح بالصيد من قبل الجهات المسئولة عن تلك البحيرات، وأفضل الأنواع التي يمكن اصطيادها هي أسماك السلمون و”قزح” و”التروتة”، وكلها أسماك ذات مذاق خاص، ويوجد العديد من منافذ بيع الأسماك الطازجة مباشرة للسائحين والزوار، كما تقدم مطبوخة على الطريقة التركية الشهية.
وهناك مقاهي صغيرة تقع في ضواحي الحديقة المطلة على البحيرات السبعة، لكن يمكن الوصول إليها في الغالب من الطرق المحيطة، وفضلا عن بنايات تابعة للدولة، توجد مساكن خارج الحديقة، مع تشكيلة كبيرة من أفضل الفنادق المخصصة للزائرين بالقرب من مدينة “بولو”.
كما يمكن الحصول على إقامة قريبة أيضا لزيارة تلك البحيرات والغابات عبر الحجز في أي من مراكز الإقامة الصغيرة الأخرى على طول الطريق السريع أنقرة-إسطنبول.
الذهاب إلى الحديقة الوطنية المطلة على السبع البحيرات يأخذ بعض التخطيط، ومسؤولو السياحة المحلية دائما سعداء كونهم في خدمة الزائرين، لكن على الجانب الآخر ينصح باستئجار السيارات لعدم وجود وسائل النقل العام في الحديقة، ويفضل كما ننصح عادة أن يكون السائق على دراية بتفاصيل ممرات المناطق المحيطة بالبحيرات السبعة.

حديقة البحيرات السبع

شارك الآن



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

© جميع الحقوق محفوظة السياحة في تركيا | برمجة وتصميم : Planet WWW
whatsapp