اقسام الموقع

الوسوم

اجمل الأماكن السياحية في اسطنبول اجمل اماكن السياحة في إسطانبول اجمل اماكن السياحة في انطاليا ارخص الفنادق في اسطنبول 5 نجوم ارخص مكان تسوق في اسطنبول افضل الفنادق في اسطنبول 5 نجوم افضل شارع تسوق في اسطنبول افضل محلات تسوق في اسطنبول افضل مراكز تسوق في اسطنبول افضل مول تسوق في اسطنبول السفر الى تركيا السياحة في إسطانبول السياحة في إسطانبول المسافرون العرب السياحة في إسطانبول في الشتاء السياحة في إسطانبول في انطاليا السياحة في إسطانبول ‏في الصيف السياحة في اسطنبول السياحة في انطاليا السياحة في انطاليا المسافرون العرب السياحة في انطاليا في الشتاء السياحة في انطاليا ‏في الصيف السياحة في تركيا السياحة في شمال تركيا السياحة في شمال تركيا المسافرون العرب الفنادق في اسطنبول 5 نجوم الفندق في اسطنبول الفندق في تركيا اسطنبول تسوق في اسطنبول حجز فنادق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول خمس نجوم رحلات الى شمال تركيا رحلات في تركيا شركات حجز فنادق في اسطنبول فندق في اسطنبول تقسيم فندق في اسطنبول خمس نجوم فندق في اسطنبول قريب من كل شي مجمعات تسوق في اسطنبول مكاتب حجز فنادق في اسطنبول مكاتب سياحية في تركيا مولات في اسطنبول مولات في اسطنبول اوروبا مولات وتسوق في اسطنبول ‏‏مكاتب سياحية في إسطانبول ‏‏مكاتب سياحية في انطاليا

حز يوشا تباسي اسطنبول


حز يوشا تباسي اسطنبول


كواحد من قادة النبي موسى (عليه السلام) ، يوشا (عليه السلام) هو ابن أخت النبي موسى (عليه السلام). تشير المصادر المسيحية واليهودية إليه باسم “يشوع” . ويعتقد أنه بعد وفاة حضرة موسى (صلى الله عليه وسلم) ، واصل حضرة يوشع (صلى الله عليه وسلم) واجبه النبوي ، على الرغم من عدم وجود معلومات معينة. في الواقع ، يُعتقد أن الشخص الذي أنقذ بني إسرائيل من البدو ووضعهم في أرض كنعان هو يشوع.
سورة الكهف من 60 إلى 65 تكشف عن رحلة حضرة موسى مع الخضر. وفقًا للعلماء المسلمين ، فإن الشاب الذي كان حاضرًا كمساعد في حضرة موسى (ع) في هذه القصة هو حضرة يشع .
HZ. أسرار تل يوشا
يستند الاعتقاد بأن هذا القبر هو قبر Yusha (صلى الله عليه وسلم) على معجزة قداسة يحيى أفندي ، وهو قبر في بشكتاش . في الواقع ، لا يمكن القول أن القبر ينتمي إلى حضرة يوشا (ص). لأن حضرت Yûşâ’n (AS) ضريح نابلس أو بالقرب من حلب Maarre و يقال أن تكون في المدينة. مرة أخرى ، لا يُعرف ما إذا كان يوشا قد وصل إلى إسطنبول. إذا كان المكان يعتبر مكانًا مقدسًا خلال الفترة البيزنطية ، فقد ينتمي القبر إلى أحد الوالدين أو الرسل.
يوشا موسكو
في عام 1755 ، قام Grand Vizier 28. Çelebizade Mehmet Sait Pasha ببناء مسجد هنا وحاصر القبر بجدار. تم ترميم المسجد من قبل السلطان عبد العزيز في عام 1863 عندما دمره حريق .
HZ. YOSHA TOMB

 

زيارة ساعات
يفتح القبر سبعة أيام في الأسبوع ويمكن زيارته بين الساعة 09:00 والساعة 18:00.

 

شارك الآن



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

© جميع الحقوق محفوظة السياحة في تركيا | برمجة وتصميم : Planet WWW
whatsapp