اقسام الموقع

الوسوم

اجمل الأماكن السياحية في اسطنبول اجمل اماكن السياحة في إسطانبول اجمل اماكن السياحة في انطاليا ارخص الفنادق في اسطنبول 5 نجوم ارخص مكان تسوق في اسطنبول افضل الفنادق في اسطنبول 5 نجوم افضل شارع تسوق في اسطنبول افضل محلات تسوق في اسطنبول افضل مراكز تسوق في اسطنبول افضل مول تسوق في اسطنبول السفر الى تركيا السياحة في إسطانبول السياحة في إسطانبول المسافرون العرب السياحة في إسطانبول في الشتاء السياحة في إسطانبول في انطاليا السياحة في إسطانبول ‏في الصيف السياحة في اسطنبول السياحة في انطاليا السياحة في انطاليا المسافرون العرب السياحة في انطاليا في الشتاء السياحة في انطاليا ‏في الصيف السياحة في تركيا السياحة في شمال تركيا السياحة في شمال تركيا المسافرون العرب الفنادق في اسطنبول 5 نجوم الفندق في اسطنبول الفندق في تركيا اسطنبول تسوق في اسطنبول حجز فنادق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول خمس نجوم رحلات الى شمال تركيا رحلات في تركيا شركات حجز فنادق في اسطنبول فندق في اسطنبول تقسيم فندق في اسطنبول خمس نجوم فندق في اسطنبول قريب من كل شي مجمعات تسوق في اسطنبول مكاتب حجز فنادق في اسطنبول مكاتب سياحية في تركيا مولات في اسطنبول مولات في اسطنبول اوروبا مولات وتسوق في اسطنبول ‏‏مكاتب سياحية في إسطانبول ‏‏مكاتب سياحية في انطاليا

ساحل ريفا

 

ساحل ريفا – Riva Sahili

بيكوز” Beykoz هي إحدى مناطق القسم الآسيوي من إسطنبول المطلة على مضيق البوسفور. تضم 45 حيا بتعداد سكاني يقدر بـ248.071 نسمة حسب إحصائيات عام 2014، أما مساحتها الإجمالية فتصل إلى قرابة 239.22 كيلومتر مربع.

ترتفع أعلى نقطة في “بيكوز” 270 مترا فوق سطح البحر وتخترقها عدة جداول و أنهار مثل: ريفا ريوا، وكوتشوك سو كوجوكسو ، وكوكسو جوكسو.

كما تعد أحد أكثر مناطق إسطنبول هدوءا، وتحوي الكثير من الغابات الخضراء الغنية بأشجار الكستناء والزيزفون والبندق والصنوبر والسنديان. وفي غاباتها تم تصوير أحد مواسم المسلسل التاريخي التركي الشهير “قيامة أرطغرل”.

أما عن تاريخها فيعود إلى 700 سنة قبل الميلاد حيث كان أول من استوطنها التراقيون والإغريق، وكانت تسمى سابقا “أميكوس” باليونانية، وخضعت لسيطرة الفرس والرومان والبيزنطيين وأخيرا العثمانيين، حيث كانت الأراضي الواقعة خلفها بمثابة مكان مفتوح لممارسة الصيد والتخلص من ضجيج المدينة من قبل السلاطين العثمانيين.

تشتهر “بيكوز” بصناعة الزجاج والأواني الزجاجية المزخرفة، ويمكنكم الوصول إليها عن طريق ركوب الحافلات المنطلقة من منطقتي “كادي كوي” كاديكوي و”أوسكودار” اوسكودار.

 

شارك الآن



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

© جميع الحقوق محفوظة السياحة في تركيا | برمجة وتصميم : Planet WWW
whatsapp