اقسام الموقع

الوسوم

اجمل الأماكن السياحية في اسطنبول اجمل اماكن السياحة في إسطانبول اجمل اماكن السياحة في انطاليا ارخص الفنادق في اسطنبول 5 نجوم ارخص مكان تسوق في اسطنبول افضل الفنادق في اسطنبول 5 نجوم افضل شارع تسوق في اسطنبول افضل محلات تسوق في اسطنبول افضل مراكز تسوق في اسطنبول افضل مول تسوق في اسطنبول السفر الى تركيا السياحة في إسطانبول السياحة في إسطانبول المسافرون العرب السياحة في إسطانبول في الشتاء السياحة في إسطانبول في انطاليا السياحة في إسطانبول ‏في الصيف السياحة في اسطنبول السياحة في انطاليا السياحة في انطاليا المسافرون العرب السياحة في انطاليا في الشتاء السياحة في انطاليا ‏في الصيف السياحة في تركيا السياحة في شمال تركيا السياحة في شمال تركيا المسافرون العرب الفنادق في اسطنبول 5 نجوم الفندق في اسطنبول الفندق في تركيا اسطنبول تسوق في اسطنبول حجز فنادق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول خمس نجوم رحلات الى شمال تركيا رحلات في تركيا شركات حجز فنادق في اسطنبول فندق في اسطنبول تقسيم فندق في اسطنبول خمس نجوم فندق في اسطنبول قريب من كل شي مجمعات تسوق في اسطنبول مكاتب حجز فنادق في اسطنبول مكاتب سياحية في تركيا مولات في اسطنبول مولات في اسطنبول اوروبا مولات وتسوق في اسطنبول ‏‏مكاتب سياحية في إسطانبول ‏‏مكاتب سياحية في انطاليا

 سوق بيازيت اسطنبول

 سوق بيازيت اسطنبول

 سوق بيازيت اسطنبول Beyazıt Çarşısı

نقدم لكم في هذا المقال معلومات عن سوق بيازيت اسطنبول هو أحد أرخص و أفضل الأسواق الشهيرة التي تقع في مدينة إسطنبول، وذلك لأنه من يعد من أقدم الأسواق الموجودة في المدينة، كما أنه يعتبر من الأسواق التي ينجذب لها الكثير من الزوار سواء كانوا من داخل مدينة إسطنبول أومن خارجها، وذلك من أجل التمتع بالتسوق في ذلك السوق الكبير وشراء العديد من السلع الموجودة في السوق، وسوف نتعرف معًا من خلال هذا المقال على سوق بيازيت بالتفصيل وأهم السلع الموجودة به.

 

نبذة مختصرة عن سوق بيازيت 

سوق بيازيت هو من الأسواق القديمة في مدينة إسطنبول، كما أنه يقع في ساجة بيازيد الشهيرة، ولذلك أطلق عليه اسم سوق بيازيد، وأهم ما يميز ذلك السوق هو مساحته الكبيرة والشاسعة والتي تبلغ تلك المساحة حوالي ثلاثون ألف متر مربع، وهذا ما يعني أنه من أكبر الأسواق في العالم، وهو من الأسواق التي تم بناءها في العصور العثمانية حيث يعود إنشائه إلى عام ألف وأربعمائة وواحد وأربعون، ويطلق عليه أيضًا اسم السوق الكبير، أو السوق المغلق.

 

المحلات التجارية في سوق بيازيد

.يضم سوق بيازيت عدد كبير من المحلات التجارية، وذلك لأنه من الأسواق الكبيرة في المساحة، حيث يبلغ عدد المحلات التجارية

.الموجودة في سوق بيازيت حوالي ثلاثة آلاف محل تجاري أو أكثر، إلى جانب أنه يضم أكثر واحد وستون شارع مختلف

 

السلع الموجودة في محلات سوق بيازيت

  • يضم سوق بيازيت مجموعة كبيرة من محلات بيع الذهب، ومنها المحلات الكبيرة والمحلات التي يتوافر بها قطع الذهب المختلفة الأشكال والأحجام.
  • كما يوجد في سوق بيازيت عدد كبير من المحلات التجارية والتي يباع فيها العديد من أنواع الملابس المختلفة،
  • والتي من بينها ملابس الأطفال، وأيضًا ملابس الرجال والملابس النسائية والتي تبلع بسعر الجملة.
  • كما يوجد في سوق بيازيت عدد كبير من محلات بيع الأقمشة بمختلف ألوانها وأشكالها المختلفة والتي تناسب جميع الأذواق.
  • وليس ذلك فقط بل يضم سوق بيازيت عدد كبير من محلات بيع البهارات المميزة والمختلفة في الأنواع .
  • يضم أيضًا السوق عدد كبير من المحلات التجارية والتي يتوافر بها الحلويات التركية اللذيذة، والمختلفة بأنواعها
  • يوجد السوق أيضًا محلات كثيرة تقوم ببيع التحف وبعض الهدايا التذكارية المميزة والتي يمكن شرائها  للأصدقاء أثناء التجول  السوق.
  • أهم المتاجر التي توجد المتاجر التي تقوم ببيع بعض المصنوعات اليدوية والتي بينها الأدوات الفخارية وبعض الأواني المصنوعة من النحاس.
  • أما إن كنت تبحث عن الكثير من الأشغال اليدوية والتي من بينها السجاد وبعض الملابس المصنوعة من الصوف، .

 

أقسام سوق بيازيت

  • يعتبر سوق بيازيت اسطنبول  من الأسواق الكبيرة في المساحة كما ذكرنا، ولذلك فإن في السوق العديد من الشوارع المختلفة ولذلك في كل شارع من شوارع ذلك السوق الاسم المخصص له، حيث لكل شارع من تلك الشوارع الحرفة التي يشتهر بها، حيث يوجد شارع الذهب، وأيضًا شارع الأواني وشارع الملابس وشارع النحاسين وكل شارع تم تسميته على اسم السلع الموجودة به، كما يوجد بالجانب من سوق بيازيت مجموعة من المساجد المتعددة القديمة.

 

وسائل الترفيه في سوق بيازيت

  • يمكن التمتع بالتجول والتسوق في ذلك السوق الكبير الممتلئ بالزوار من مختلف أنحاء العالم، والذي يعد من أكبر الأسواق في العالم.
  • يمكن الجلوس في أحد المطاعم الموجودة حول السوق، والتي تقدم أشهى الأطعمة التركية المميزة مع الاستمتاع بالإطلالة على السوق.
  • كما يمكن شرب القهوة  التركية وذلك من خلال العديد من المقاهي المختلفة التي توجد بالقرب من السوق ومشاهدة الزوار أثناء دخولهم للسوق.
  • كما يمكنكم مشاهدة المساجد القديمة الموجودة في المنطقة والتمتع بدخولها ورؤية تصميماتها المعمارية الجذابة.

شارك الآن



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

© جميع الحقوق محفوظة السياحة في تركيا | برمجة وتصميم : Planet WWW
whatsapp