اقسام الموقع

الوسوم

اجمل الأماكن السياحية في اسطنبول اجمل اماكن السياحة في إسطانبول اجمل اماكن السياحة في انطاليا ارخص الفنادق في اسطنبول 5 نجوم ارخص مكان تسوق في اسطنبول افضل الفنادق في اسطنبول 5 نجوم افضل شارع تسوق في اسطنبول افضل محلات تسوق في اسطنبول افضل مراكز تسوق في اسطنبول افضل مول تسوق في اسطنبول السفر الى تركيا السياحة في إسطانبول السياحة في إسطانبول المسافرون العرب السياحة في إسطانبول في الشتاء السياحة في إسطانبول في انطاليا السياحة في إسطانبول ‏في الصيف السياحة في اسطنبول السياحة في انطاليا السياحة في انطاليا المسافرون العرب السياحة في انطاليا في الشتاء السياحة في انطاليا ‏في الصيف السياحة في تركيا السياحة في شمال تركيا السياحة في شمال تركيا المسافرون العرب الفنادق في اسطنبول 5 نجوم الفندق في اسطنبول الفندق في تركيا اسطنبول تسوق في اسطنبول حجز فنادق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول خمس نجوم رحلات الى شمال تركيا رحلات في تركيا شركات حجز فنادق في اسطنبول فندق في اسطنبول تقسيم فندق في اسطنبول خمس نجوم فندق في اسطنبول قريب من كل شي مجمعات تسوق في اسطنبول مكاتب حجز فنادق في اسطنبول مكاتب سياحية في تركيا مولات في اسطنبول مولات في اسطنبول اوروبا مولات وتسوق في اسطنبول ‏‏مكاتب سياحية في إسطانبول ‏‏مكاتب سياحية في انطاليا

شارع الاستقلال


شارع الاستقلال – İstiklal Caddesi


زيارة شارع الاستقلال İstiklâl Caddesi هي الفرصة الأروع لتجربة فريدة للحياة في إسطنبول في صورتها الأكثر حيوية، خاصةً وأنه يقع في أكثر المناطق شُهرة باسطنبول وهي منطقة تقسيم اسطنبول

شارع الاستقلال هو أكثر اماكن سياحية في اسطنبول شُهرةً وازدحامًا وأهم شوارع اسطنبول السياحية حيث يُمكن مُقارنته بشارع فيفث أفنيو أو شارع أكسفورد لندن من حيث شهرته وأهميته الوطنية، حيث يضم ذلك الشارع الطويل متاجر بها كل المنتجات التي يُمكن تخّيلها، إلى جانب المقاهي و افضل مطاعم اسطنبول ، كما أنه يضُج بالموسيقى الحيّة، دور السينما ما يجعله من أهم اماكن سياحية في اسطنبول للشباب ويضم مجموعة من افضل الاسواق في اسطنبول.

خلال المقال نُلقي الضوء على أهم الأنشطة التي يُمكنكم مُمارستها في شارع الاستقلال اسطنبول ليلا ونهارًا بالإضافة إلى افضل فنادق اسطنبول القريبة له.


افضل 10 انشطة يُمكنك القيام بها في شارع الاستقلال باسطنبول


  • تبدأ الجولة في تركيا شارع الاستقلال من ميدان تقسيم الذي يُعتبر قلب اسطنبول النابض والمركز الحيوي لأي احتفالات وطنية أو تظاهرات في هذا الميدان، ويُمكنك مُشاهدة تمثال أتاتورك مؤسس الدولة التركية في مُنتصف الميدان.
  • استكشف تمثال الاستقلال أو النصب التذكاري الذي يقف في ميدان تقسيم وهو انعكاس حقيقي لحرب الاستقلال التي خاضها الأتراك، ويأتي لزيارة هذا التمثال نحو 3 ملايين زائر يومياً.
  • يأتي على قمة قائمة الأنشطة زيارة ممر الزهور اسطنبولÇiçek Pasji وهو ممر تاريخي شهير يحتوي على العديد من المقاهي والمطاعم.

كانت تلك الممرات في الأصل مسرح دُمر في حريق بعد الثورة الروسية وكانت النساء الروسيات سابقًا يبيعون الزهور في هذا الممر لذلك أُطلق عليه “ممر الزهور” يُمكنك الاستمتاع بالتجوّل في الممر أو الجلوس والاستمتاع بتناول وجبة أو مشروب تحت سقفه المُقبب.

  • لا يُمكنك زيارة الاستقلال دون المرور بمتحف جالاتا لعروض الدراويش الذي تم بنائه تكريماً للاحتفال الذي أقامته فرقة الدراويش الشهيرة في تركيا، ويُحفظ بالمتحف العديد من القطع الأثرية والوثائق من القرن العشرين.
  • من أكثر الأماكن جذباً للزوّار في تركيا اسطنبول شارع الاستقلال خاصةً أولئك الذين يحرصون على معرفة ماضي إسطنبول هي مكتبة باندورا فهي واحدة من الأماكن النادرة لتخزين أُمهّات الكتب يُمكنك أن تجد فيها أكثر الكتب مبيعًا على مُستوى العالم باللغتيّن التركية والإنجليزية، إلى جانب الخرائط وكتب السفر وكتب عن التاريخ العثماني والتركي.
  • لا تفوتك مُتعة استكشاف شارع الاستقلال في اسطنبول ليلا أثناء ركوب الترام الأحمر القديم واستطلاع مدى روعته، وكذلك التسوق وشراء الهدايا التذكارية من محلات شارع الاستقلال في اسطنبول .
  • يُمكنك الاستمتاع بتناول وجبة الغداء في افضل مطاعم شارع الاستقلال اسطنبول فهي لها شهرة واسعة ومكانة حيث تتنوّع المطاعم بين الغالي والرخيص وهناك مطاعم مُخصصة للحلويات التركية المعروفة.
  • شاهد مدى روعة التصميم المعماري في العصور القديمة من خلال استكشاف كنيسة سانت انتوني من بادوفا التي تقع في الشارع حيث تم تصميمها على الطراز القوطي الفينيسي الرائع.
  • استمتع بمُشاهدة رسومات الموهوبين على الجدران حيث يشتهر اسطنبول شارع الاستقلال بالتصوير، الرسم والكتابة المزخرفة على طول الشوارع والأزقّة فهذا هو المكان المثالي للحصول على لقطات مُميّزة للحياة اليومية باسطنبول.
  • قُم بزيارة متحف بيرا Pera Museum الشهير والذي يحتوي على الكثير من المعروضات العالمية والمحلية المُثيرة للإعجاب ويقع في قلب شارع الاستقلال تركيا .
  • وعلى بُعد دقيقة واحدة من شارع الاستقلال يُمكنك زيارة حمام غلطة سرايوالتنّعم بحمام تركي لا يُنسى، أو يُمكنك التعرُّف بشكل أعمق على تاريخ وحضارة اسطنبول من خلال زيارة متحف إسطنبول للفن الحديثأو متحف الشمع اسطنبول اللذان يقعان بالقُرب من الشارع، كما يُمكنك المرور على شارع تقسيم الشهير، و برج غلاطة الرائع.

شارك الآن



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

© جميع الحقوق محفوظة السياحة في تركيا | برمجة وتصميم : Planet WWW
whatsapp