اقسام الموقع

الوسوم

اجمل الأماكن السياحية في اسطنبول اجمل اماكن السياحة في إسطانبول اجمل اماكن السياحة في انطاليا ارخص الفنادق في اسطنبول 5 نجوم ارخص مكان تسوق في اسطنبول افضل الفنادق في اسطنبول 5 نجوم افضل شارع تسوق في اسطنبول افضل محلات تسوق في اسطنبول افضل مراكز تسوق في اسطنبول افضل مول تسوق في اسطنبول السفر الى تركيا السياحة في إسطانبول السياحة في إسطانبول المسافرون العرب السياحة في إسطانبول في الشتاء السياحة في إسطانبول في انطاليا السياحة في إسطانبول ‏في الصيف السياحة في اسطنبول السياحة في انطاليا السياحة في انطاليا المسافرون العرب السياحة في انطاليا في الشتاء السياحة في انطاليا ‏في الصيف السياحة في تركيا السياحة في شمال تركيا السياحة في شمال تركيا المسافرون العرب الفنادق في اسطنبول 5 نجوم الفندق في اسطنبول الفندق في تركيا اسطنبول تسوق في اسطنبول حجز فنادق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول خمس نجوم رحلات الى شمال تركيا رحلات في تركيا شركات حجز فنادق في اسطنبول فندق في اسطنبول تقسيم فندق في اسطنبول خمس نجوم فندق في اسطنبول قريب من كل شي مجمعات تسوق في اسطنبول مكاتب حجز فنادق في اسطنبول مكاتب سياحية في تركيا مولات في اسطنبول مولات في اسطنبول اوروبا مولات وتسوق في اسطنبول ‏‏مكاتب سياحية في إسطانبول ‏‏مكاتب سياحية في انطاليا

قلعة الاناضول


قلعة الاناضول – Anadoluhisarı


قلعة الاناضول والتي تحمل أيضًا اسم القلعة الجميلة من أشهر معالم اسطنبول السياحية الواقعة في الجانب الآسيوي من المدينة، وتتميّز بإطلالة ساحرة على مضيق البسفور، وقد مر على بنائها نحو 700 عام مما يجعلها واحدة من أهم مواقع السياحة في اسطنبول و السياحة في تركيا بشكلٍ عام.

بُنيت القلعة بأمر وتحت إشراف السلطان بايزيد الأول على أنقاض معبد أورانوس، وتبلغ المساحة الكلية للقلعة 7 آلاف متر مربع وتقع في حدود المنطقة الأكثر ضيق بمضيق البسفور. يُمكنك الاستمتاع بمُمارسة عدد كبير من الأنشطة داخل القلعة سوف نناقشها خلال السطور القادمة..


أفضل الأنشطة التي يُمكنك القيام بها عند قلعة الأناضول


  • استمتع بمُشاهدة تصميم القلعة من الخارج والذي يحمل التُراث العُثماني المُميّز، تجّول قليلاً حول القلعة لتُشاهد المبنى الذي يأخذ شكل المُستطيل، بينما يحاوط مبنى القلعة ذاتها مبنى آخر تأخذ جوانبه الشكل المخروطي.
  • كما يُمكنك التعرُّف على جزء من حضارة اسطنبول من خلال مُشاهدة الأحجار التي كانت تُبنى بها قِلاع المدينة في عقد العثمانيين، والمعمار الذي امتاز به الأتراك خلال تلك الفترة.
  • تمتّع بمُشاهدة مضيق البوسفور عند وقوفك بمواجهة قلعة الاناضول ، حيث كان الغرض الأساسي من بنائها هو مُراقبة أي غزوات خارجية يُمكن أن تأتي عن طريق مضيق البوسفور.
  • وفي المساء يُمكنكم الاستمتاع برؤية قلعة الأناضول وهي مُضاءة بعدة أنوار تجعلها تُشع نورًا في منظرٍ آخّاذٍ خاصةً أثناء فصل الشتاء عند سقوط الجليد حيث تظهر القلعة وكأنّها لؤلؤة بالرّداء الأبيض.
  • يُمكنكم التقاط أجمل الصور التذكاريّة بالقُرب من قلعة الأناضول التي ستُبهر أصدقائكم وأقاربكم، كما يُمكن التقاط أجمل الصور لمضيق البوسفور والمعالم المُحيطة بالقلعة.
  • يُمكنكم الاستمتاع برؤية البيوت الخشبية القديمة المُتراصّة بجوار قلعة الأناضول في صورة مُنظمة والتي تتميّز بإطلالتها الفاتّنة على شواطئ بحر مرمرة.
  • وبعد التجّول حول القلعة يُمكنكم التوّجه لاستئجار بعض القوارب المائية التي تسبح في بحر مرمرة والاستمتاع بجولة بحرية رائعة حيث تُحلق طيور النورس فوقها في صورة مُبهجة.
  • وبعد انتهاء رحلتكم المُمتعة يُمكنكم تناول بعض الوجبات في المطاعم المُنتشرة حول القلعة حيث تتميّز بتقديم المأكولات التركية اللذيذة.
  • كما يُمكن تناول مشروب القهوة التركية الشهيّة في أي مقهى من المقاهي الموجودة بالقُرب من القلعة، وتمتّع برؤية الغروب من أعلى مضيق البوسفور في مشهد رائع.

 

 

شارك الآن



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

© جميع الحقوق محفوظة السياحة في تركيا | برمجة وتصميم : Planet WWW
whatsapp