اقسام الموقع

الوسوم

اجمل الأماكن السياحية في اسطنبول اجمل اماكن السياحة في إسطانبول اجمل اماكن السياحة في انطاليا ارخص الفنادق في اسطنبول 5 نجوم ارخص مكان تسوق في اسطنبول افضل الفنادق في اسطنبول 5 نجوم افضل شارع تسوق في اسطنبول افضل محلات تسوق في اسطنبول افضل مراكز تسوق في اسطنبول افضل مول تسوق في اسطنبول السفر الى تركيا السياحة في إسطانبول السياحة في إسطانبول المسافرون العرب السياحة في إسطانبول في الشتاء السياحة في إسطانبول في انطاليا السياحة في إسطانبول ‏في الصيف السياحة في اسطنبول السياحة في انطاليا السياحة في انطاليا المسافرون العرب السياحة في انطاليا في الشتاء السياحة في انطاليا ‏في الصيف السياحة في تركيا السياحة في شمال تركيا السياحة في شمال تركيا المسافرون العرب الفنادق في اسطنبول 5 نجوم الفندق في اسطنبول الفندق في تركيا اسطنبول تسوق في اسطنبول حجز فنادق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول خمس نجوم رحلات الى شمال تركيا رحلات في تركيا شركات حجز فنادق في اسطنبول فندق في اسطنبول تقسيم فندق في اسطنبول خمس نجوم فندق في اسطنبول قريب من كل شي مجمعات تسوق في اسطنبول مكاتب حجز فنادق في اسطنبول مكاتب سياحية في تركيا مولات في اسطنبول مولات في اسطنبول اوروبا مولات وتسوق في اسطنبول ‏‏مكاتب سياحية في إسطانبول ‏‏مكاتب سياحية في انطاليا

قلعة بودروم

 

قلعة بودروم – Bodrum Kalesi

بدء بناء القلعة في القرن الخامس عشر عام 1402 أثناء الحروب الصليبية في القرون الوسطى من قبل فرسان رودس، وهي تطل على الميناء والمرسى الدولي. تبلغ مساحة القلعة 30.000 قدم مربع وقد استغرق بناءها عدة سنوات.

والغريب أن جزء كبير من القلعة لم يتم بناءة بواسطة أحجار جديدة بل تمت الاستعانة بالأحجار الخاصة من ضريح هاليكارناسوس أو موسليس هاليكارناسوس الذي انهار في زلزال سابق.

وقد تم السيطرة على القلعة عام 1522 من قبل الدولة العثمانية في عهد السلطان سليمان القانوني، وتم تحويل الكنيسة الواقعة بها إلى مسجد.

تم تصميم الجدران الخارجية الضخمة للقلعة من قبل المهندس المعماري الألماني المعروف هاينريش شليغل هولت، ويوجد بالقلعة خمسة أبراج يطلق عليها؛ البرج الإنجليزية، وبرج الإيطالي، وبرج الألماني، البرج الفرنسي وبرج الأفعى، ويعتقد الكثيرون أن البرج الفرنسي هو أول الابراج التي بنيت ثم تتابع بناء الأبراج بعد ذلك.

تحتوي القلعة بين جنباتها على 250 بدله حديدية تمثل الفرسان اللذين خدموا بها، وارتفاع القلعة يبلغ 47.5 متر فوق مستوى سطح البحر، ويقع مدخلها الرئيسي في الزاوية الشمالية الغربية. كما هناك 7 أبواب يجب اجتيازها قبل أن يصل الزائر إلى القلعة الداخلية.

شارك الآن



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

© جميع الحقوق محفوظة السياحة في تركيا | برمجة وتصميم : Planet WWW
whatsapp