اقسام الموقع

الوسوم

اجمل الأماكن السياحية في اسطنبول اجمل اماكن السياحة في إسطانبول اجمل اماكن السياحة في انطاليا ارخص الفنادق في اسطنبول 5 نجوم ارخص مكان تسوق في اسطنبول افضل الفنادق في اسطنبول 5 نجوم افضل شارع تسوق في اسطنبول افضل محلات تسوق في اسطنبول افضل مراكز تسوق في اسطنبول افضل مول تسوق في اسطنبول السفر الى تركيا السياحة في إسطانبول السياحة في إسطانبول المسافرون العرب السياحة في إسطانبول في الشتاء السياحة في إسطانبول في انطاليا السياحة في إسطانبول ‏في الصيف السياحة في اسطنبول السياحة في انطاليا السياحة في انطاليا المسافرون العرب السياحة في انطاليا في الشتاء السياحة في انطاليا ‏في الصيف السياحة في تركيا السياحة في شمال تركيا السياحة في شمال تركيا المسافرون العرب الفنادق في اسطنبول 5 نجوم الفندق في اسطنبول الفندق في تركيا اسطنبول تسوق في اسطنبول حجز فنادق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول خمس نجوم رحلات الى شمال تركيا رحلات في تركيا شركات حجز فنادق في اسطنبول فندق في اسطنبول تقسيم فندق في اسطنبول خمس نجوم فندق في اسطنبول قريب من كل شي مجمعات تسوق في اسطنبول مكاتب حجز فنادق في اسطنبول مكاتب سياحية في تركيا مولات في اسطنبول مولات في اسطنبول اوروبا مولات وتسوق في اسطنبول ‏‏مكاتب سياحية في إسطانبول ‏‏مكاتب سياحية في انطاليا

متحف البحرية في اسطنبول

متحف البحرية في اسطنبول


متحف البحرية في اسطنبولİstanbul Deniz Müzesi


يعتبر متحف البحرية في اسطنبول واحداً من أهم المعالم السياحية في القسم الأوربي من مدينة اسطنبول التركية، وهو متحف بحري وطني يحتوي على مجموعات نادرة من المتعلقات العسكرية للبحرية العثمانية ويشكل مركز جذب للسياح من مختلف أنحاء تركيا والعالم للتعرف على تاريخ الأسطول العثماني العريق وأسرار أسلحته.

وقد تأسس المتحف البحري اسطنبول في عام 1897م على يد وزير البحرية العثماني “بوزجا أضَلو حسن حوسنو باشا” بأمر من السلطان العثماني عبد الحميد الثاني في مبنى صغير في حوض بناء السفن ثم تم نقله أثناء الحرب العالمية الثانية الى منطقة الأناضول من أجل حماية المجموعة من أي ضرر محتمل.

متحف البحرية في اسطنبول

ثم استقر متحف البحرية اسطنبول في موقعه الحالي على الواجهة البحرية لمنطقة بشيكتاش في ستينيات القرن الماضي و يعتبر الآن أكبر متحف بحري في تركيا وواحداً من أكبر وأهم المتاحف البحرية في العالم أجمع حيث يحتوي مايزيد عن 20 ألف مادة حربية تركية من أسلحة وخرائط ولوحات فنية ونماذج سفن ورموز وأجهزة ملاحة وشارات وأوامر الأمبراطورية والزي الرسمي والأختام والميداليات والطوابع والساعات والأثاث والصور وغيرها الكثير

ويتكون متحف البحرية اسطنبول من مبنيين حيث يحوي المبنى الأول على متعلقات ل “أتاتورك” بجانب صوره الفوتوغرافية, إضافة للقطع المأخوذة من اليخوت والرسومات والخرائط ومتعلقات البحارة الذين قتلوا في المعارك. أما المبنى الثاني فيحوي عددا من السفن والمراكب الأخرى مثل سفينة “السلطان محمد الرابع” وغواصة ألمانية غرقت في “البحر الأسود” عام 1916.

وبالأضافة الى المجموعات الدائمة يستضيف متحف البحرية اسطنبول معارض دورية مؤقتة علاوةً عن أرشيف التاريخ البحري ومكتبة الخبرة البحرية ومركز الأبحاث ” piri reis ” والذين تقومون باستقطاب الكثير من عشاق التاريخ والباحثين في تاريخ الدولة العثمانية.

 


حقائق مذهلة عن متحف اسطنبول البحري


كما يتم عرض السلسلة البيزنطية التي تعود إلى آلاف السنين والتي كانت تمنع دخول سفن العدو إلى القرن الذهبي في المتحف.

خضعت معظم الأشياء الموجودة في مجموعة المتحف – خاصة كايكيس الإمبراطورية العثمانية – للحفظ والترميم الخاصين في السنوات العشر الأخيرة.

إنه واحد من أحدث المتاحف الحديثة في اسطنبول ومتصل بقيادة بحرية الجمهورية التركية.

متحف البحرية في اسطنبول


وصف المتحف ومقتنياته


المتحف البحري اسطنبول يتكون من مبنين أحدهما به العديد من نماذج السفن البحرية التركية والسفن التي تم إهداؤها لسلاح البحرية من قبل بعض الدول و كذلك سفن الدول التي حاربت تركيا وتم أسرها احرص على مشاهدتها ومعرفة كافة المعلومات عنها من اللوحات المكتوبة بجوارها.
كما يحتوي ذلك المبنى في المتحف أيضا على السفن التي استخدمها الانكشاريون قديما في حروب الدولة العثمانية والتي يتم ترميمها وإصلاحها كل فترة منتظمة نظرا لما تتعرض له من عوامل الطقس والرطوبة التي قد تؤدي إلى تلفها وهي سفن أثرية ستنبهر بمشاهدتها.
أما المبنى الآخر في متحف البحرية اسطنبول فيوجد به متعلقات أتاتورك رئيس جمهورية تركيا الذي أنهى حكم الدولة العثمانية في تركيا في أوائل القرن العشرين وكذلك متعلقات البحارة والخرائط البحرية وقطع مأخوذة من اليخوت لا تفوت مشاهدتها للتعرف على جانب هام من البحرية التركية الحديثة.

ولا تنس زيارة الطابق الموجود في المبنى تحت الأرض والذي يعرض تماثيل مقدمات السفن وزخارفها وأيضا السلاسل التي استخدمتها الدولة البيزنطية قديما لمنع سفن العثمانيين من دخول مياه القسطنطينية قديما.
هذا وتصل معروضات ومقتنيات المتحف إلى حوالي 20000 قطعة بما يتضمنه أيضا من الزوارق السلطانية والأسلحة والأزياء الرسمية والشارات وتوقيعات السلاطين وبراءات الاختراع والعملات والطوابع والمخطوطات والأثاث وغيرها من المقتنيات.
ويستضيف المتحف العديد من المعارض والأقسام في أوقات مختلفة من العام مثل أرشيف التاريخ البحري ومكتبة الخبرة البحرية وغيرها والتي ستمكنك من معرفة أكبر قدر من المعلومات عن البحرية وتركيا وتاريخها والعثمانيين.
وأخيرا يمكنك بعد جولة المتحف البحري اسطنبول أن تقوم بجولة تاريخية أخرى لا تقل عنها إمتاعا في جامع سنان باشا الأثري الذي يرجع تاريخ بناؤه إلى منتصف القرن السادس عشر والذي يقع على الضفة المقابلة للمتحف.

متحف البحرية في اسطنبول

شارك الآن



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

© جميع الحقوق محفوظة السياحة في تركيا | برمجة وتصميم : Planet WWW
whatsapp