اقسام الموقع

الوسوم

اجمل الأماكن السياحية في اسطنبول اجمل اماكن السياحة في إسطانبول اجمل اماكن السياحة في انطاليا ارخص الفنادق في اسطنبول 5 نجوم ارخص مكان تسوق في اسطنبول افضل الفنادق في اسطنبول 5 نجوم افضل شارع تسوق في اسطنبول افضل محلات تسوق في اسطنبول افضل مراكز تسوق في اسطنبول افضل مول تسوق في اسطنبول السفر الى تركيا السياحة في إسطانبول السياحة في إسطانبول المسافرون العرب السياحة في إسطانبول في الشتاء السياحة في إسطانبول في انطاليا السياحة في إسطانبول ‏في الصيف السياحة في اسطنبول السياحة في انطاليا السياحة في انطاليا المسافرون العرب السياحة في انطاليا في الشتاء السياحة في انطاليا ‏في الصيف السياحة في تركيا السياحة في شمال تركيا السياحة في شمال تركيا المسافرون العرب الفنادق في اسطنبول 5 نجوم الفندق في اسطنبول الفندق في تركيا اسطنبول تسوق في اسطنبول حجز فنادق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول خمس نجوم رحلات الى شمال تركيا رحلات في تركيا شركات حجز فنادق في اسطنبول فندق في اسطنبول تقسيم فندق في اسطنبول خمس نجوم فندق في اسطنبول قريب من كل شي مجمعات تسوق في اسطنبول مكاتب حجز فنادق في اسطنبول مكاتب سياحية في تركيا مولات في اسطنبول مولات في اسطنبول اوروبا مولات وتسوق في اسطنبول ‏‏مكاتب سياحية في إسطانبول ‏‏مكاتب سياحية في انطاليا

متحف بولو

متحف بولو


متحف بولو – Bolu Müzesi


متحف بولو في ربوع الخضراء بولو يقع متحفها التاريخي والذي تأسس سنة 1975 وقد كان مجرد قسم معروضات تابع الى معرض الفنون التشكيلية ليتم نقله الى موقعه الحالي وافتتاحه بتاريخ 14/11/1981 في مبنى المركز الثقافي.
وهذا الارث التاريخي الرائع يقع في الطابق الارضي من مبنى المركز الثقافي في بولو، ويتكون من قسمين قم الاثار ويتكون وقسم الاثنوغرافيا. كما يوجد هناك قسم العملات النقدية وحديقة المتحف باثارها التي لا تقيم بثمن.

 

متحف بولو


اقسام المتحف


قسم الاثار
ويعرض في هذا القسم اهم المعروضات التي تعود الى العصر الحجري الحديث والعصر البرونزي كما يعرض رخامين ومعدنيات تعود الى العصر الهلنستي والروماني والبيزنطي، كما تعرض العديد من المعروضات الزجاجية والطينية التي جمعت من قرى في تلك المنطقة ويعود عمرها الى الاف السنين.

 

قسم الاثنوغرافيا
يجمع هذا القسم العديد من المقتنيات التي ترجع الى العصر العثماني والسلجوقي مثل الاسلحة والاواني الفخارية والمعدنية بالاضافة الى المجوهرات والحلي ، كما يزين هذا القسم العديدمن المخطوطات الثمينة والفريدة من نوعها ، كما نجد اجمل زجاجيات ممكن ان تراها في متحف الجميلة بولو.

 

قسم القطع النقدية
يحوي هذا القسم الكثير من العملات النقدية المختلفة والتي تعود لعدة عصور وعدة حقب منها الرومانية والبيزنطية والامبراطورية الرومانية . كما يعرض عمل نقدية تعود الى العصر الاسلامي الاموي والسلجوقي والعثماني .

 

حديقة المتحف
تجد في حديقة المتحف العديد من المعروضات الثمينة التي تعود الى العصور الغابرة مثل التوابيت والشواهد والاعمدة الرخامية والحجرية والجرار الفخارية الكبيرة بالاضافة الى قطع من انقاض المباني القديمة وكلها نعود الى العصر الروماني والبيزنطي والعثماني .

 

متحف بولو

شارك الآن



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

© جميع الحقوق محفوظة السياحة في تركيا | برمجة وتصميم : Planet WWW
whatsapp