اقسام الموقع

الوسوم

اجمل الأماكن السياحية في اسطنبول اجمل اماكن السياحة في إسطانبول اجمل اماكن السياحة في انطاليا ارخص الفنادق في اسطنبول 5 نجوم ارخص مكان تسوق في اسطنبول افضل الفنادق في اسطنبول 5 نجوم افضل شارع تسوق في اسطنبول افضل محلات تسوق في اسطنبول افضل مراكز تسوق في اسطنبول افضل مول تسوق في اسطنبول السفر الى تركيا السياحة في إسطانبول السياحة في إسطانبول المسافرون العرب السياحة في إسطانبول في الشتاء السياحة في إسطانبول في انطاليا السياحة في إسطانبول ‏في الصيف السياحة في اسطنبول السياحة في انطاليا السياحة في انطاليا المسافرون العرب السياحة في انطاليا في الشتاء السياحة في انطاليا ‏في الصيف السياحة في تركيا السياحة في شمال تركيا السياحة في شمال تركيا المسافرون العرب الفنادق في اسطنبول 5 نجوم الفندق في اسطنبول الفندق في تركيا اسطنبول تسوق في اسطنبول حجز فنادق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول خمس نجوم رحلات الى شمال تركيا رحلات في تركيا شركات حجز فنادق في اسطنبول فندق في اسطنبول تقسيم فندق في اسطنبول خمس نجوم فندق في اسطنبول قريب من كل شي مجمعات تسوق في اسطنبول مكاتب حجز فنادق في اسطنبول مكاتب سياحية في تركيا مولات في اسطنبول مولات في اسطنبول اوروبا مولات وتسوق في اسطنبول ‏‏مكاتب سياحية في إسطانبول ‏‏مكاتب سياحية في انطاليا

مسجد تيكيلي محمد باشا

 

مسجد تيكيلي محمد باشا – Tekkeli Mehmet Paşa Camii

يقع مسجد تيكيلي محمد باشا (بالتركيةTekeli Mehmet Paşa Camii) في مدينة أنطاليا بتركيا، تم بناؤه بأمر من الصدر الأعظم الكبير لاله محمد باشا، وسُمّي باسمه تكريما له. في القرن الثامن عشر كان المسجد الرئيسي في المدينة.

وفقًا لافتراضات علماء الآثار والمؤرخين، تم بناء المسجد في نهاية القرن السادس عشر وبداية القرن السابع عشر، ولا توجد معلومات دقيقة حول تاريخ الإنشاء واسم المهندس المعماري. في خمسينيات وأربعينيات القرن العشرين، أعيد بناء المسجد. وفي عام 2018، تم إعادة بناء المئذنة والجزء الغربي من القبة، والتي من المقرر أن تكتمل بحلول عام 2020.

الجزء الأكثر شهرة في المسجد هو البلاط الحجري على الواجهة الشمالية للمسجد وداخله، وهي مزينة بآيات من القرآن، مكتوبة بالخط العربي. كما يتم حفظ النقوش الملونة بالخط العربي أعلى النوافذ داخل المسجد.

 

شارك الآن



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

© جميع الحقوق محفوظة السياحة في تركيا | برمجة وتصميم : Planet WWW
whatsapp