اقسام الموقع

الوسوم

اجمل الأماكن السياحية في اسطنبول اجمل اماكن السياحة في إسطانبول اجمل اماكن السياحة في انطاليا ارخص الفنادق في اسطنبول 5 نجوم ارخص مكان تسوق في اسطنبول افضل الفنادق في اسطنبول 5 نجوم افضل شارع تسوق في اسطنبول افضل محلات تسوق في اسطنبول افضل مراكز تسوق في اسطنبول افضل مول تسوق في اسطنبول السفر الى تركيا السياحة في إسطانبول السياحة في إسطانبول المسافرون العرب السياحة في إسطانبول في الشتاء السياحة في إسطانبول في انطاليا السياحة في إسطانبول ‏في الصيف السياحة في اسطنبول السياحة في انطاليا السياحة في انطاليا المسافرون العرب السياحة في انطاليا في الشتاء السياحة في انطاليا ‏في الصيف السياحة في تركيا السياحة في شمال تركيا السياحة في شمال تركيا المسافرون العرب الفنادق في اسطنبول 5 نجوم الفندق في اسطنبول الفندق في تركيا اسطنبول تسوق في اسطنبول حجز فنادق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول خمس نجوم رحلات الى شمال تركيا رحلات في تركيا شركات حجز فنادق في اسطنبول فندق في اسطنبول تقسيم فندق في اسطنبول خمس نجوم فندق في اسطنبول قريب من كل شي مجمعات تسوق في اسطنبول مكاتب حجز فنادق في اسطنبول مكاتب سياحية في تركيا مولات في اسطنبول مولات في اسطنبول اوروبا مولات وتسوق في اسطنبول ‏‏مكاتب سياحية في إسطانبول ‏‏مكاتب سياحية في انطاليا

مسجد عتيق ابراهيم باشا

 

مسجد عتيق ابراهيم باشا – Atik İbrahim Paşa Cami

تم بناء المسجد على يد عتيق إبراهيم باشا في عام 1770 كمسجد خشبي ، ولكن أعيد بناؤه في عام 1802 بسبب تدميره مع مرور الوقت. يحتوي المسجد على مئذنة مستطيلة مع شرفتين. يقع أوردو في المركز.

مسجد عتيق إبراهيم باشا هو الاسم الحقيقي لهذا المسجد ، والذي يسمى المسجد المركزي لأنه تأسس في وسط البازار.

إنه مصنوع من حجر مكون من طابقين وله سقف مكسور. تم بناؤه في نهاية القرن الثامن عشر. ”

أجمل جزء من المسجد هو المحراب بأسلوب الباروك.
تقول الشائعات إنه تم بناء مسجد خشبي بجهود إبراهيم باشا ، قائد الوحدة العسكرية في محيط أوردو إسكيبازار. من ساهم في بناء المسجد بنقش رخامي على البوابة الشرقية للمسجد. يتكون هذا النقش من 5 خطوط + 10 خطوط. يحتوي السقف على 4 أسطح ومغطاة بالبلاط. في منتصف السقف الخشبي في الجزء الداخلي من القبة المصنوع من تقنية bagdadi على 4 أعمدة. الجماعة الأخيرة لديها 2 طوابق. يحتوي على جدار محراب المضافة حديثًا. الجزء الأول من المسجد هو مسجد السليمية ، وتم تزيين بابه الحالي لاحقًا بزخارف مختلفة.

يحتوي السقف على 4 أسطح ومغطاة بالبلاط. في منتصف السقف الخشبي في الجزء الداخلي من القبة المصنوع من تقنية bagdadi على 4 أعمدة. الجماعة الأخيرة لديها 2 طوابق. يحتوي على جدار محراب المضافة حديثًا. الجزء الأول من المسجد هو مسجد السليمية ، وتم تزيين بابه الحالي لاحقًا بزخارف مختلفة.

شارك الآن



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

© جميع الحقوق محفوظة السياحة في تركيا | برمجة وتصميم : Planet WWW
whatsapp