اقسام الموقع

الوسوم

اجمل الأماكن السياحية في اسطنبول اجمل اماكن السياحة في إسطانبول اجمل اماكن السياحة في انطاليا ارخص الفنادق في اسطنبول 5 نجوم ارخص مكان تسوق في اسطنبول افضل الفنادق في اسطنبول 5 نجوم افضل شارع تسوق في اسطنبول افضل محلات تسوق في اسطنبول افضل مراكز تسوق في اسطنبول افضل مول تسوق في اسطنبول السفر الى تركيا السياحة في إسطانبول السياحة في إسطانبول المسافرون العرب السياحة في إسطانبول في الشتاء السياحة في إسطانبول في انطاليا السياحة في إسطانبول ‏في الصيف السياحة في اسطنبول السياحة في انطاليا السياحة في انطاليا المسافرون العرب السياحة في انطاليا في الشتاء السياحة في انطاليا ‏في الصيف السياحة في تركيا السياحة في شمال تركيا السياحة في شمال تركيا المسافرون العرب الفنادق في اسطنبول 5 نجوم الفندق في اسطنبول الفندق في تركيا اسطنبول تسوق في اسطنبول حجز فنادق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول خمس نجوم رحلات الى شمال تركيا رحلات في تركيا شركات حجز فنادق في اسطنبول فندق في اسطنبول تقسيم فندق في اسطنبول خمس نجوم فندق في اسطنبول قريب من كل شي مجمعات تسوق في اسطنبول مكاتب حجز فنادق في اسطنبول مكاتب سياحية في تركيا مولات في اسطنبول مولات في اسطنبول اوروبا مولات وتسوق في اسطنبول ‏‏مكاتب سياحية في إسطانبول ‏‏مكاتب سياحية في انطاليا

مطار أتاتورك اسطنبول

مطار أتاتورك اسطنبول


مطار أتاتورك اسطنبول  – Atatürk  Havalimanı


على اسم مؤسس الجمهورية التركية تأسَّس مطار أتاتورك الدولي في مدينة إسطنبول التركية، في العام 1953؛ ليحظى بحلول عام 2012 بلقب أفضل مطار في العالم، للعام ذاته.

يعتبر مطار أتاتورك من أكثر مطارات أوروبا استقبالاً للسياح في العالم، ويعتبر حلقة الوصل بين الشرق الأوسط والأقصى، ما يتيح رحلات مباشرة لمختلف البلدان العربية وإفريقيا وأوروبا.

يستقبل المطار في قسمه الداخلي ما متوسطه 9 ملايين مسافر سنوياً، وفي قسمه الدولي بمتوسط 25 مليون مسافر.

يخدم مطار «أتاتورك» الرحلات في قارتَي أوروبا وآسيا، وتم تطويره ليكون لديه القدرة على ذلك من حيث الطاقة الاستيعابية للطائرات به.

مر المطار بأحداث فارقة وشهد أزمات عدة، كان أهمها على الإطلاق محاولة الانقلاب العسكري عام 2017، والتفجير الذي نفَّذه تنظيم داعش وراح ضحيته 48.

 

موقع مطار اتاتورك اسطنبول الدولي


موقع مطار اتاتورك اسطنبول الدولي


يقع مطار اتاتورك أو مطار اسطنبول في الطرف الأوروبي من مدينة اسطنبول ويبعد عن ساحة جامع السلطان أحمد مسافة قدرها 23 كم تقريباً بجهة الغرب.

 

مصير مطار أتاتورك بعد افتتاح المطار الجديد


مصير مطار أتاتورك بعد افتتاح المطار الجديد


وفق ما صرح به الرئيس التركي فإن المطار سيتم تحويله إلى حديقة عامة، تبلغ مساحتها 4 أضعاف مساحة حديقة “سنترال بارك” في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن المتوقع أن تكون الحديقة الجديدة ثالث أكبر حديقة بالعالم، بعد حديقة بيتسيفسكي جنوبي العاصمة الروسية موسكو، والتي تبلغ مساحتها 18 ألف دونم، وحديقة غريفيث بلوس أنجلوس الأمريكية ومساحتها 17 ألف دونم، تليها حديقة “الشعب”، التي ستحل محل مطار أتاتورك على مساحة 12 ألف دونم.

وافتتح المطار الثالث، الذي سيحل محل مطار أتاتورك الدولي في 29 أكتوبر/تشرين الأول من العام 2018، على أن تنقل إليه كل الطائرات وتهبط آخر طائرة في مطار أتاتورك في تمام الساعة الثانية بعد منتصف الليل من 6 أبريل/نيسان 2019 عقب اكتمال كل مراحل المطار الجديد.

وتبلغ تكلفة المطار الجديد حوالي 10 مليارات يورو، ومن المفترض أن يلعب دوراً هاماً على طريق تحقيق تركيا لأهداف اقتصادية بحلول عام 2023.

 

 

شارك الآن



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

© جميع الحقوق محفوظة السياحة في تركيا | برمجة وتصميم : Planet WWW
whatsapp