اقسام الموقع

الوسوم

اجمل الأماكن السياحية في اسطنبول اجمل اماكن السياحة في إسطانبول اجمل اماكن السياحة في انطاليا ارخص الفنادق في اسطنبول 5 نجوم ارخص مكان تسوق في اسطنبول افضل الفنادق في اسطنبول 5 نجوم افضل شارع تسوق في اسطنبول افضل محلات تسوق في اسطنبول افضل مراكز تسوق في اسطنبول افضل مول تسوق في اسطنبول السفر الى تركيا السياحة في إسطانبول السياحة في إسطانبول المسافرون العرب السياحة في إسطانبول في الشتاء السياحة في إسطانبول في انطاليا السياحة في إسطانبول ‏في الصيف السياحة في اسطنبول السياحة في انطاليا السياحة في انطاليا المسافرون العرب السياحة في انطاليا في الشتاء السياحة في انطاليا ‏في الصيف السياحة في تركيا السياحة في شمال تركيا السياحة في شمال تركيا المسافرون العرب الفنادق في اسطنبول 5 نجوم الفندق في اسطنبول الفندق في تركيا اسطنبول تسوق في اسطنبول حجز فنادق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول خمس نجوم رحلات الى شمال تركيا رحلات في تركيا شركات حجز فنادق في اسطنبول فندق في اسطنبول تقسيم فندق في اسطنبول خمس نجوم فندق في اسطنبول قريب من كل شي مجمعات تسوق في اسطنبول مكاتب حجز فنادق في اسطنبول مكاتب سياحية في تركيا مولات في اسطنبول مولات في اسطنبول اوروبا مولات وتسوق في اسطنبول ‏‏مكاتب سياحية في إسطانبول ‏‏مكاتب سياحية في انطاليا

منطقة افجيلار

تعرف على منطقة افجيلار في اسطنبول


( AVCILAR )

تعرف على منطقة افجيلار في اسطنبول


أفجلار واحدة من مناطق اسطنبول الساحرة في الجانب الأوروبي منها، وتقع مباشرة غرب البحيرة الصغرىكوتشك تشكمجة القريبة من بحر مرمرة.

كان لأفجلار أهمية تاريخية واستراتيجية زمن الحروب التي خاضتها الدولة العثمانية نظرا لموقعها الهام، وما تزال بعض آثار تلك الحقبة من الزمن موجودة في هذه المنطقة الحيوية من اسطنبول. وقد بقيت أقجلار حتى منتصف القرن العشرين مجرد قرية ساحلية صغيرة، وبدأت عمليا بالنمو والتوسع اعتبار من عام 1980، حيث ظهرت للوجود فيها حركة عمرانية سريعة أخذت تتوسع ويزداد عددها باستمرار، ترافق ذلك كله مع حركة صناعية نشطة متطورة حول منطقة المرفأ.

الشقق السكنية التي تقع في مركز منطقة أفجلار أصبحت مرتفعة الثمن، بسبب التطور الكبير الذي طرأ عليها، حيث انتشرت المطاعم والمقاهي ، المحلات التجارية المتنوعة، دور السينما، وأماكن التسلية والترفيه التي تفتح حتى ساعة متأخرة من الليل، إضافة لانتشار محلات الوجبات السريعة على جوانب شوارع أفجلار التي أصبحت مقصدا للزوار وللباعة على حد سواء.

وقد تم تأسيس واحدة من أرقى الجامعات التركية في أفجلار؛ تضم هذه الجامعة اختصاصات عديدة منها الطب، الهندسة، إدارة الأعمال، والرياضيات. وقد أصبحت المواصلات سهلة للوصول إلى هذه الجامعة في القسم الآسيوي بعد تأسيس نظام النقل الجماعي السريع الميرتوبوس، كما تضم هذه المنطقة العديد من المدارس وعلى مستويات عديدة.

 


موقع منطقة افجيلار


تعرف على منطقة افجيلار في اسطنبول

الموقع بلا شك هو أحد أسباب تميز منطقة عن الأخرى، فالجميع يبحث عن المناطق الحيوية القريبة من المدينة عند السكن والاستثمار، وحي افجيلار يحظى بميزة الموقع الجغرافي المتميز، حيث أنه يطل بشكل مباشر على بحر مرمرة وبحيرة كوتشوك تشكمجة، وهو ما يجعل مجمعاته السكنية تحظى بمظهر جمالي رائع .
يقع حي افجيلار في الجانب الأوروبي لمدينة اسطنبول التي تنقسم إلى جزأين كما نعلم وهما الشطر الأوروبي والشطر الآسيوي، وذلك بفضل مرور مضيق البوسفور به، والمنطقة الأوروبية هي الأكثر حيوية ونشاطًا .
الحي قريب أيضًا من عدد من المناطق الحيوية في اسطنبول مثل بيليك دوزو، اسنيورت، بكركوي، كوتشوك تشكمجة، غير أن المسافة التي تفصلها عن قلب مدينة اسطنبول لا تتعدى 25 كيلو مترًا فقط، وهو ما يسهل من عملية الانتقال .

 


أبرز الخدمات الاجتماعية والسياحية في افجيلار


تعرف على منطقة افجيلار في اسطنبول

فيما يتعلق بالخدمات الاجتماعية التي يبحث عنها أي فرد في أي منطقة سكنية نطمئنك عزيزي أنه يوجد بالقرب من حي افجيلار العديد من المستشفيات والمراكز الصحية، إلى جانب توافر العديد من المصالح الحكومية .
فيما يخص التعليم يضم حي افجيلار العديد من المدارس إلى جانب واحدة من أرقى الجامعات التركية ، التي تشتمل على اختصاصات عديدة منها الطب، الهندسة، إدارة الأعمال، والرياضيات .. وقد أصبحت المواصلات سهلة للوصول إلى هذه الجامعة حتى من القسم الآسيوي بعد تأسيس نظام النقل الجماعي السريع الميرتوبوس، كما تضم هذه المنطقة العديد من المدارس وعلى مستويات عديدة .
من المزايا التي تجعل الكثير يفضل افجيلار هي توافر وسائل المواصلات بها وخاصة النقل الجماعي السريع الميرتوبوس والذي يعد من أسرع وسائل النقل في اسطنبول، والذي يسهل من عملية الانتقال من وإلى أي منطقة في اسطنبول إلى جانب النقل البحري .
من ناحية السياحة والترفية فالمنطقة كانت في الأصل قرية ساحلية صغيرة، ولهذا يفضلها السياح لتوافر مظاهر الطبيعية الساحرة بها من المساحات الخضراء والإطلالة الرائعة على بحر مرمرة وبحيرة كوتشوك تشيكمجيه .
كل وسائل الترفيه والتسلية التي يبحث عنها الإنسان في مختلف المراحل العمرية متوافرة في افجيلار من حدائق ومتنزهات عامة، و مطاعم ومقاهي وانتشار كثيف لمحلات الوجبات السريعة، محلات تجارية متنوعة، إلى جنب دور السينما .

 

شارك الآن



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

© جميع الحقوق محفوظة السياحة في تركيا | برمجة وتصميم : Planet WWW
whatsapp