اقسام الموقع

الوسوم

اجمل الأماكن السياحية في اسطنبول اجمل اماكن السياحة في إسطانبول اجمل اماكن السياحة في انطاليا ارخص الفنادق في اسطنبول 5 نجوم ارخص مكان تسوق في اسطنبول افضل الفنادق في اسطنبول 5 نجوم افضل شارع تسوق في اسطنبول افضل محلات تسوق في اسطنبول افضل مراكز تسوق في اسطنبول افضل مول تسوق في اسطنبول السفر الى تركيا السياحة في إسطانبول السياحة في إسطانبول المسافرون العرب السياحة في إسطانبول في الشتاء السياحة في إسطانبول في انطاليا السياحة في إسطانبول ‏في الصيف السياحة في اسطنبول السياحة في انطاليا السياحة في انطاليا المسافرون العرب السياحة في انطاليا في الشتاء السياحة في انطاليا ‏في الصيف السياحة في تركيا السياحة في شمال تركيا السياحة في شمال تركيا المسافرون العرب الفنادق في اسطنبول 5 نجوم الفندق في اسطنبول الفندق في تركيا اسطنبول تسوق في اسطنبول حجز فنادق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول خمس نجوم رحلات الى شمال تركيا رحلات في تركيا شركات حجز فنادق في اسطنبول فندق في اسطنبول تقسيم فندق في اسطنبول خمس نجوم فندق في اسطنبول قريب من كل شي مجمعات تسوق في اسطنبول مكاتب حجز فنادق في اسطنبول مكاتب سياحية في تركيا مولات في اسطنبول مولات في اسطنبول اوروبا مولات وتسوق في اسطنبول ‏‏مكاتب سياحية في إسطانبول ‏‏مكاتب سياحية في انطاليا

منطقة الفاتح اولى المناطق

مدونة-السفر-منطقة-الفاتح-شهير-


( FATİH )

منطقة الفاتح اولى المناطق في اسطنبول


تتمتع منطقة الفاتح بخلفيات تاريخية وثقافية بقدر مدينة إسطنبول، وفي الوقت نفسه تقع منطقة الفاتح وسط المدينة.
في الوقت الحاضر، هنا هو أحد المراكز التي يأتي إليها جميع السياح الذين يأتون إلى اسطنبول من الداخل والخارج على حد سواء، للذهاب للتسوق بشكل مطلق. تشكلت منطقة الفاتح من شبه الجزيرة التاريخية المحاطة بالقرن الذهبي والجدران البيزنطية وبحر مرمرة، وكانت أكثر المناطق قيمة في إسطنبول. منطقة الفاتح هي منظر لشبه جزيرة يحيط بها البحر من ثلاث جهات. من ناحية أخرى، تتواجد منطقة نيوب مع بلدة أيوب في الشمال، وجبل غلدن في الشمال الشرقي، وبحر مرمرة في الجنوب وبلدة زيتين بورنو في الغرب وبلدة بيرمباشا في الشمال الغربي.


تاريخ منطقة الفاتح في اسطنبول  


استضافت منطقة الفاتح الكثير من الحضارات والثقافات خلال آلاف السنين عبر الزمن، وهي المركز التاريخي والسياحي والتجاري الأكثر أهمية في اسطنبول. في الوقت نفسه، تسمى هذه المنطقة أيضًا سوريسي اسطنبول.
استضافت منطقة الفاتح التي تعتبر مركز إسطنبول، مستوطنات مختلفة من العصور الحجريّة والعصر الحجري الحديث والبرونزي ، حيث أنها تقع في منطقة الممر بين آسيا وأوروبا وأصبحت مركزًا تاريخيًا محايدًا، تنتمي الأسس الأولى حول تاريخ شبه الجزيرة التاريخية إلى العصر الحجري الحديث وقد ظهرت خلال أعمال التنقيب في مرمرة في يني كابي.
قام السلطان محمد الفاتح ، “شبه جزيرة سوريسي التاريخية”، العاصمة الجديدة للعثمانيين، بإعادة هيكلة المدينة بعد الفتح، وقام بإصلاح الجدران وتوفير تحويل آيا صوفيا إلى مسجد. في نفس الفترة، في منطقة الفاتح ، بدأت أعمال إنشاء قصر توبكابي والمسجد والمجمع الاجتماعي العثماني الذي يحمل اسم السلطان. السكان المسلمين من الأناضول وروميليا ، أجبروا بالهجرة إلى المدينة ، وكذلك السكان المسيحيين واليهود الذين تم نقلهم من مناطق مختلفة إلى المدينة ، وتم توفير الإقامة لهم هناك.
كانت فترة 46 عامًا عندما بقي السلطان محمد القانوني على العرش ، هي فترة صعود العاصمة اسطنبول أيضًا. كانت إسطنبول ومنطقة الفاتح مركز التجارة والصناعة والسياحة على مر التاريخ من خلال موقعهما الاستراتيجي. في الوقت الحالي ، يقع المركز الإداري لحاكم اسطنبول وبلدية العاصمة داخل حدود شبه الجزيرة التاريخية. في 29 مارس 2009 ، تم دمج مقاطعتي إمينونو والفاتح اللتين تم إدراجهما في سوريسي ، في مقاطعة واحدة وتم تذكرها باسم القائد سلطان محمد الفاتح الذي فتح اسطنبول.

تاريخ منطقة الفاتح في اسطنبول  


الجامعات في منطقة الفاتح


جامعة اسطنبول: كلية الطب ، كلية الحقوق ، كلية الآداب ، كلية العلوم ، كلية الاقتصاد ، كلية الصيدلة ، كلية طب الأسنان ، كلية الطب جراح باشا ، كلية الاتصالات ، كلية تربية الأحياء المائية ، كلية اللاهوت ، كلية علي حسن يوجيل التعليمية ، كلية العلوم الصحية ، كلية العلوم السياسية ، المعاهد والأكاديميات المهنية في الجامعات.
تتكون جامعة بيزيم عالم من: كلية الطب ، كلية طب الأسنان ، كلية الصيدلة ، كلية العلوم الصحية ، أكاديميات ومعاهد الخدمات الصحية.
جامعة اسطنبول ميدي بول: تتكون من كلية الطب ، كلية طب الأسنان ، الأكاديميات ، الأكاديميات المهنية للخدمات الصحية والأكاديميات المهنية من الجامعة.
كادر حاصل على الجامعة: كلية الهندسة والعلوم الطبيعية ، كلية الاقتصاد ، العلوم الإدارية والاجتماعية ، كلية الاتصالات ، كلية الفنون والتصميم ، كلية العلوم التطبيقية ، كلية الحقوق ، المعاهد والأكاديميات المهنية وتتكون في الجامعة.
توجد أيضًا بعض البرامج في جامعة إيفان ساري ومبنى السلطان محمد الفاتح للهندسة المعمارية ومبنى الجامعة بجامعة مرمرة في منطقة الفاتح.

الجامعات في منطقة الفاتح


الأماكن التاريخية لزيارة منطقة الفاتح


مسجد الفاتح والمجمع الاجتماعي الإسلامي العثماني، مسجد زهدي باشي، مسجد امارت القديم، مسجد الخرقة الشريفة، كيزتاشي، بوزدان أركيد، بازار أون كابي التاريخي للمرأة، مسجد يافوز سلطان سليم، مسجد زيريك، مسجد كالندرهان، مسجد سوكولو محمد الأدميرال، مسجد كنيسة فيفا، شكر جيهان، كنيسة القمر

تم بناء مسجد الفاتح والمجمع الإسلامي العثماني الاجتماعي في أربع سنوات وتم الانتهاء من المسجد في عام 1470. وهناك أيضا قبر محمد الفاتح في المجمع الاجتماعي حيث يقع المسجد.

كيزتاشي هو عمود روما الذي يمكنك مواجهته في منطقة الفاتح. تم جلب هذا الجرانيت من هذا العمود من مصر وكان الجزء العلوي من العمود معدن مثل كورينث الذي كان يشابه أسلوب اليونان القديمة.

يعد برج بيازيد أجمل الأمثلة على العمارة العثمانية الموجودة في الفاتح. تم بناء البرج بأمر من السلطان محمود الثاني ، لتعلم أحوال الطقس والتنبؤ بالحرائق في المدينة.

تم استخدام الممرات التاريخية المعروفة باسم Bozdoğan Arcade أو Valens Water Arcade للحصول على المياه من أجل Sarayburnu. توجد في طريق النقل الممرات المائية التي تبقى في شارع أتاتورك ويتم الحفاظ عليها جزئيًا.

مسجد زيرق:هو أحد المباني البيزنطية القديمة. يمكن الوصول إليه في غضون 5 دقائق عند على طول شارع أتاتورك من خلال تحويل ظهرك إلى ساراش هانة.

يقع الحمام التركي في فترة روما القديمة بدلاً من مكان العمل هذا الذي يقع بين مسجد كالندرهان وبوزدان أركيد ومسجد كنيسة فيفا.

بعد الفتح بسبب استخدام الدراويش، تم تسمية هذا البناء به. تم تحويل المبنى التاريخي إلى المسجد عن طريق إضافة محراب ومكان للتجمع في عام 1746، وتم عرض لوحة جدارية للقديس فرنسيس تحت حماية متحف إسطنبول للآثار.

يُعرف مسجد كنيسة فيفا أيضًا باسم مسجد مولا جراني. كان مولا جراني الذي حول هذه الكنيسة التاريخية إلى المسجد، هو معلم السلطان محمد الفاتح.

الأماكن التاريخية لزيارة منطقة الفاتح

شارك الآن



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

© جميع الحقوق محفوظة السياحة في تركيا | برمجة وتصميم : Planet WWW
whatsapp