اقسام الموقع

الوسوم

اجمل الأماكن السياحية في اسطنبول اجمل اماكن السياحة في إسطانبول اجمل اماكن السياحة في انطاليا ارخص الفنادق في اسطنبول 5 نجوم ارخص مكان تسوق في اسطنبول افضل الفنادق في اسطنبول 5 نجوم افضل شارع تسوق في اسطنبول افضل محلات تسوق في اسطنبول افضل مراكز تسوق في اسطنبول افضل مول تسوق في اسطنبول السفر الى تركيا السياحة في إسطانبول السياحة في إسطانبول المسافرون العرب السياحة في إسطانبول في الشتاء السياحة في إسطانبول في انطاليا السياحة في إسطانبول ‏في الصيف السياحة في اسطنبول السياحة في انطاليا السياحة في انطاليا المسافرون العرب السياحة في انطاليا في الشتاء السياحة في انطاليا ‏في الصيف السياحة في تركيا السياحة في شمال تركيا السياحة في شمال تركيا المسافرون العرب الفنادق في اسطنبول 5 نجوم الفندق في اسطنبول الفندق في تركيا اسطنبول تسوق في اسطنبول حجز فنادق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول خمس نجوم رحلات الى شمال تركيا رحلات في تركيا شركات حجز فنادق في اسطنبول فندق في اسطنبول تقسيم فندق في اسطنبول خمس نجوم فندق في اسطنبول قريب من كل شي مجمعات تسوق في اسطنبول مكاتب حجز فنادق في اسطنبول مكاتب سياحية في تركيا مولات في اسطنبول مولات في اسطنبول اوروبا مولات وتسوق في اسطنبول ‏‏مكاتب سياحية في إسطانبول ‏‏مكاتب سياحية في انطاليا

منطقة بكر كوي

منطقة بكر كوي موقع متميز ومقومات ساحرة


( BAKIRKÖY )

منطقة بكر كوي موقع متميز ومقومات ساحرة


تتلاقى حداثة المستقبل مع رُقي وكلاسيكية الماضي فقط في بكركوي إحدى مناطق اسطنبول الرائعة، منطقة سكنية تعكس حداثة وعصرية المستقبل وبيئة اجتماعية راقية محافظة على كلاسيكية الماضي.
تقع منطقة بكركوي على طرف بحر مرمرة بساحل امتداده يقارب الـ 11 كما يجاورها مناطق أفجلار وزيتون بورنو ويحدها أيضاً الطريق السريع E-5 ومنطقة بهتشلي إفلار.
يُكسبها هذا الموقع مكانة عالية لقربه من مركز المدينة الذي لا يبعد سوى 15 دقيقة عنها.
يستخدم القاطنون في بكركوي المتروبوس (كوسيلة نقل عامة) للتنقل بين أطراف اسطنبول غناك عن وجود المترو الذي يشق بمحطات عديدة طريقه إلى مطار أتاتورك وهو أول ما سترونه إن كنتم قادمين عبر الخطوط الجوية.
يتوفر أيضاً شبكة كبيرة من باصات النقل الداخلي تئدي لأي جهة تريدونها في إسطنبول.
يغلب طابع البناء المتوسط الارتفاع على أبنية بكركوي بعدد طوابق لا يتجاوز الـ11 – 12طابق ولكن يوجد وجه جديد لطراز العمارة في ساحل بكركوي، مجمعات سكنية شاهقة غاية في الرقي والفخامة تنافس مثيلاتها في العالم لا بل تزيد عنها أناقة وجمال منها مشروع (سي بيرل) ومشروع (يدي مافي) وغيرها العديد.
الملفت في بكركوي الخضرة في شوارعها بجوانبها المظللة بالأشجار وغابتها الرائعة (غابة اتاتورك)، وطرف ساحلي يجتمع فيه البحر مع الخضرة ومطاعم ومقاهي بجو هادئ ساحر تُقدم أفخر أنواع الأطعمة التركية وأنواع القهوة من كل الثقافات.
يتوفر في المنطقة نشاط تجاري قوي، عبر أسواق ومراكز تجارية مشهورة منها (مرمرة فورم إسطنبول) و (مول كاباسيتي) و(مول ارتريوم) و (مول فلوريا اكواريم) جميعها علامات فارقة في التسوق بإسطنبول، وتزيد قيمة
المنطقة الاقتصادية بوجود أقدم ساحة لسباق الخيل في تركيا (حلبة فالي).
بكركوي مبتغى كل من يبحث عن الرقي والهدوء والحياة العصرية في آن واحد وما من أحد اقتنى شقة فيها الا وجد ما أقتنى الشقة لأجله.

 


مميزات منطقة بكر كوي


مميزات منطقة بكر كوي
يميز بكركوي هو احتوائها على أماكن مهمة كثير
حديقة أتاتورك الجديدة بالإضافة فيلي أفندي هو ميدان سباق الخيل الأكبر والأقدم في تركيا .
حديقة بكركوي النباتية (بوتانيك) حيث تحتضن العديد من الفعاليات المسلية للجميع وللأطفال بالذّات ، تنتشر مجسمات لعدة أنواع من الديناصورات ، وملاعب مائية ورملية
تتوسط الحديقة بركة مائية محاطة بالأشجار وتسبح فيها أنوعا من السلاحف والطيور ، ويمكنك قيادة الزورق في جولة لطيفة ضمن البحيرة الجميلة
أجمل ما يلفت انتباه الأطفال في الحديقة تلك الأكواخ الصغيرة التي تحاكي بيوت (السنافر) والمجسمات المشابهة لشخصياتهم الكرتونية المفضلة .
تمتلك طبيعة خلابة يجعل حركة السياحة و الازدهار مستمرا طوال العام
تحوي بكركوي أيضاً منطقة ضخمة للتسوق تشمل مراكز تجارية لامعة ك كاروسيل ، بالإضافة لدور السينما والمقاهي .

 


أبرز الخدمات الأساسية والترفيهية في بكر كوي


أبرز الخدمات الأساسية والترفيهية في بكر كوي
• توافر كافة وسائل النقل العام من حافلات وقطارات السكك الحديدية وكذلك القوارب البحرية في بكر كوي يسهل الانتقال إلى أي منطقة وكذلك الوصول إلى قلب المدينة .
• المنطقة تضم عدد من المستشفيات الحكومية والخاصة إلى جانب وجود أكبر مستشفى للعلاج والطب النفسي في اسطنبول بها، وهناك اهتمامًا كبيرًا بالتعليم ولهذا تتوافر المدارس والجامعات متعددة التخصصات .
• وعند النظر إلى الجانب الترفيهي نجد متسع من الأنشطة الترفيهية التي يمكنك ممارستها في بكر كوي ومنها مشاهدة سباقات الخيل حيث تضم المنطقة أقدم ميدان لسباقات الخيل في تركيا وهو “فيلي أفندي” .
• لعشاق الطبيعة الساحرة والمساحات الخضراء تضم بكر كوي مجموعة من الحدائق البرية والمائية التي تجعلك تستمتع بجمال الطبيعة الساحرة في كل وقت، ومن أشهر حدائقها حديقة فلوريا، اكواريوم اسطنبول، وهناك أيضًا الحديقة النباتية لعشاق النباتات والأشجار .
• ينتشر في المنطقة العديد من المطاعم والمحلات التجارية والمقاهي التي يمكنك تناول الطعام بها وأنت تشاهد أروع مناظر السحر والجمال الساحلية والطبيعي .
• لمحبي التسوق في بكر كوي يمكنك التسوق بأريحية في العديد من مولات التسوق المتنوعة هناك، حيث تضم المنطقة مكان ضخم مخصص للتسوق يضم مجموعة من المحلات التجارية، دوُر السينما وأشهر المولات هنا مول غاليريا أتاكوي .

 

شارك الآن



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

© جميع الحقوق محفوظة السياحة في تركيا | برمجة وتصميم : Planet WWW
whatsapp