اقسام الموقع

الوسوم

اجمل الأماكن السياحية في اسطنبول اجمل اماكن السياحة في إسطانبول اجمل اماكن السياحة في انطاليا ارخص الفنادق في اسطنبول 5 نجوم ارخص مكان تسوق في اسطنبول افضل الفنادق في اسطنبول 5 نجوم افضل شارع تسوق في اسطنبول افضل محلات تسوق في اسطنبول افضل مراكز تسوق في اسطنبول افضل مول تسوق في اسطنبول السفر الى تركيا السياحة في إسطانبول السياحة في إسطانبول المسافرون العرب السياحة في إسطانبول في الشتاء السياحة في إسطانبول في انطاليا السياحة في إسطانبول ‏في الصيف السياحة في اسطنبول السياحة في انطاليا السياحة في انطاليا المسافرون العرب السياحة في انطاليا في الشتاء السياحة في انطاليا ‏في الصيف السياحة في تركيا السياحة في شمال تركيا السياحة في شمال تركيا المسافرون العرب الفنادق في اسطنبول 5 نجوم الفندق في اسطنبول الفندق في تركيا اسطنبول تسوق في اسطنبول حجز فنادق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول خمس نجوم رحلات الى شمال تركيا رحلات في تركيا شركات حجز فنادق في اسطنبول فندق في اسطنبول تقسيم فندق في اسطنبول خمس نجوم فندق في اسطنبول قريب من كل شي مجمعات تسوق في اسطنبول مكاتب حجز فنادق في اسطنبول مكاتب سياحية في تركيا مولات في اسطنبول مولات في اسطنبول اوروبا مولات وتسوق في اسطنبول ‏‏مكاتب سياحية في إسطانبول ‏‏مكاتب سياحية في انطاليا

منطقة توزلا

اتعرف على منطقة توزلا


( TUZLA )

اتعرف على منطقة توزلا


إنها المنطقة الحدودية على الجانب الأناضولي من اسطنبول. تقع جنوب غرب شبه جزيرة قوجالي في منطقة مرمرة. هذه هي النقطة الأخيرة على الجانب الأناضولي من اسطنبول. منطقة بنديك في الشمال والغرب ، ومنطقة جبزي (كوجاييلي) في الشرق ، وبحر مرمرة في الجنوب. أصبحت توزلا ، التي تبلغ مساحتها 86 كيلومترًا مربعًا ، منطقة في عام 1992.

حصلت على اسمها من سولت ليك ، التي تلبي احتياجات اسطنبول من الملح خلال العصر العثماني. (تم استخراج الملح من هذه البحيرة حتى سبعين عامًا.)

على الرغم من أن تاريخ توزلا قديم جدًا ، استنادًا إلى المعلومات التي حصلنا عليها من المصادر التاريخية ، إلا أن الحياة المستقرة تعود إلى قبل الميلاد. في عام 1403 ، ذكر أن قائداً من أتراك بيتشنيج لم يتم تحديد هويته أقام ليلة واحدة في هذه المنطقة مع جيش مكون من 1500 شخص. من المفهوم من المعلومات التاريخية أنه كان أرضًا للصيد مرة واحدة. عبد الرحمن غازي ؛ أخذ يالوفا ، كارتال وتوزلا وغزا قلعة أيدوس.

في عهد عبد الرحمن غازي ، أصبحت توزلا مغارة ومرفأ لسفن البحرية العثمانية. في ذلك الوقت ، كان الأشخاص الذين تألفوا من اليونانيين والأتراك يكسبون عيشهم مع مصايد الأسماك والزيتون وإدارة التبغ. قام السلطان أحمد 1 ببناء مسجد في توزلا. (1609) في أعمال التنقيب في كاليكابي (العصر الحجري القديم) عثر على أشياء ثقافية فخارية تعود إلى عصر وبقايا مستوطنة. من المؤكد أن توزلا خضعت للحكم العثماني في عام 1400 في وقت يلديريم بيازيت ولم تظهر أي تطورات مهمة خلال هذه الفترة. خلال هذه الفترة ، كانت قرية صيد ومنتجع صيفي. تستمر مياه الشفاء المضمنة في Travel Book of Evliya Çelebi في جذب انتباه الناس منذ ذلك الحين.

في عام 1924 ، تم استبدال الأتراك الذين أتوا من ثيسالونيكي والدراما وكافالا وكيلكيس باليونانيين في التبادل ، الذي تم بأمر من أتاتورك وفقًا لمعاهدة لوزان. في السنوات الأخيرة من الإمبراطورية العثمانية ، توزلا ؛ كان تابعًا لحاكم أوسكودار. في السنوات الأولى للجمهورية ، أول رئيس توزلا ، قرية Gebze ، إيم. الرائد رفعت هو. في تلك السنوات ، كان هناك 1200 شخص في 300 أسرة. 1951 ثعبان كان متصلا كارتال في عام 1989 ، بنديك . أصبحت مقاطعة مع القانون رقم 27.05.1992 و 3806 من مجلس الوزراء نشرت في الجريدة الرسمية المتكررة بتاريخ 3 يونيو 1992 ورقم 21247.

13 كم من بحر مرمرة. لديها ساحل طويل. Tuzla Cape ، وهي نقطة النهاية الجنوبية للمنطقة ، تشكل انتفاخًا كبيرًا. من سواحل Aydıntepe إلى المركز ، يتم وضع مسافة بادئة وتبرز مع الخلجان والأنوف. بعد Tuzla Bay ، يتم سرد Burial Cape و Mesari Cape و Limon Cape و Dalyan Cape. أبرز بروز هو مع توزلا كيب ، سارب كيب. تقع جزيرة المظلة وجزيرة كورسان وجزيرة إنسير في جنوب توزلا كاب. نحو الشمال ، تظهر Cape Cape و Icmeler Cape نتوء بارز. توجد جزيرة Eşek (جزيرة Ekrem Bey) قبالة رأس Chios. تقع السواحل على شكل مناطق ساحلية مرتفعة حيث تكون التلال قريبة من البحر وعموما في الأنف ، ومناطق ساحلية منخفضة في المناطق التي توجد فيها الأجزاء الداخلية للتلال. في أراضي توزلا ، تعد المناطق الجبلية أكثر من مجرد سهول. هناك سهول واسعة جدا في المقاطع القريبة من البحر. ارتفاع يزيد كما تذهب الداخل. السهول تقع بين التلال كما هضاب. في أعلى الأماكن ، لا يتجاوز ارتفاع سطح البحر 300 متر. كارتبة في أيدينلي ، 190 متر من البحر. كافاستيب 109 متر. في الارتفاع.

يقع مشروع مضمار سباق إسطنبول للفورمولا 1 داخل حدود منطقة توزلا التابعة لنا ، ويغطي مساحة إجمالية قدرها 2215000 متر مربع ، ويساهم مشروع فورمولا 1 في تعزيز إيراداتنا من الأنشطة الترفيهية في مجال الملح والبلد والسياحة. تُعتبر سباقات FORMULA 1 بانتظام واحدة من أكثر الأحداث الرياضية إثارة للاهتمام في العالم ، حيث يتم تنظيمها بانتظام في مختلف دول العالم ، وتزداد شعبية هذه الأيام يومًا بعد يوم. تم تنظيم أول السباقات التي ساهمت كثيرًا في الاقتصاد والترويج لبلدنا في إسطنبول في عام 2005.

شارك الآن



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

© جميع الحقوق محفوظة السياحة في تركيا | برمجة وتصميم : Planet WWW
whatsapp