اقسام الموقع

الوسوم

اجمل الأماكن السياحية في اسطنبول اجمل اماكن السياحة في إسطانبول اجمل اماكن السياحة في انطاليا ارخص الفنادق في اسطنبول 5 نجوم ارخص مكان تسوق في اسطنبول افضل الفنادق في اسطنبول 5 نجوم افضل شارع تسوق في اسطنبول افضل محلات تسوق في اسطنبول افضل مراكز تسوق في اسطنبول افضل مول تسوق في اسطنبول السفر الى تركيا السياحة في إسطانبول السياحة في إسطانبول المسافرون العرب السياحة في إسطانبول في الشتاء السياحة في إسطانبول في انطاليا السياحة في إسطانبول ‏في الصيف السياحة في اسطنبول السياحة في انطاليا السياحة في انطاليا المسافرون العرب السياحة في انطاليا في الشتاء السياحة في انطاليا ‏في الصيف السياحة في تركيا السياحة في شمال تركيا السياحة في شمال تركيا المسافرون العرب الفنادق في اسطنبول 5 نجوم الفندق في اسطنبول الفندق في تركيا اسطنبول تسوق في اسطنبول حجز فنادق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول خمس نجوم رحلات الى شمال تركيا رحلات في تركيا شركات حجز فنادق في اسطنبول فندق في اسطنبول تقسيم فندق في اسطنبول خمس نجوم فندق في اسطنبول قريب من كل شي مجمعات تسوق في اسطنبول مكاتب حجز فنادق في اسطنبول مكاتب سياحية في تركيا مولات في اسطنبول مولات في اسطنبول اوروبا مولات وتسوق في اسطنبول ‏‏مكاتب سياحية في إسطانبول ‏‏مكاتب سياحية في انطاليا

منطقة جاكم كوي

اتعرف على منطقة جاكم كوي


( ÇEKMEKÖY )

اتعرف على منطقة جاكم كوي


 

تأسست جاكم كويعلى المنحدرات الجنوبية من تل Keçiağılı ، وتقع في الجزء الجنوبي الغربي من غابات Alemdağ على الجانب الأناضولي من اسطنبول. ارتفاع 100 متر من البحر. وفقًا للمعلومات التي وجدناها من المصادر المكتوبة في الحقبة العثمانية ، يعود تاريخ إنشاء جاكم كوي والمنطقة المجاورة لها إلى عهد كانوني سلطان سليمان (1520-1566) وقد تم ربطه إداريًا بساناك سانجاك.

في الهيكل الإداري للعصر العثماني ، يعتبر جانب اسطنبول سنجق منفصل. كما باشا Sandjak في المنطقة ، تم توفير النظام العام من قبل Kaptan باشا. تم توفير الأمن في الجانب الأناضولي ، أي حوادث أسكودار وبيكوز ، من قبل إزميت بك. في الفترة العثمانية ، نرى أن القرى المرتبطة بحوادث مثل أسكودار وبيكوز ، والتي تعتبر من أحياء إسطنبول ، كانت متصلة بسانجاك (إزميت) سانجاك داخل حدود مقاطعة بولو. يرجع سبب ارتباط الجانب الأناضولي في إسطنبول إلى إزميت إلى حقيقة أن الجانب الأناضولي حافظ على نفس المكانة التي احتلها مع قلعة إزميت خلال فترة أورهان بك.

وفقًا لسجل التحرير ، كتاب التحرير  الذي تم إعداده في عهد سليمان العظيم (M.1520-1566) ؛ كانت القرى في منطقة ألمداغ متصلة بمنطقة بيكوز (يوروس).

مرة أخرى ، السلطان الثالث. وفقًا لكتاب Deed Tahrir Book آخر  ، تم إعداده في عهد محمد (M.1595-1603) ؛ في حين أن جاكم كوي ، وهي منطقة من مقاطعة بيكوز (يوروس) ، والمناطق المحيطة بها كانت متصلة بمنطقة بيكوز (يوروس) حتى عام 1867 ، فإننا نرى أنها كانت متصلة بمنطقة كارتال بعد هذا التاريخ. استمرت حالة  جاكم كوي حتى كان حادث  اسكودار متصلا خلال الفترة الجمهوري.

في الفترة العثمانية ، تعد منطقة جاكم كوي مدينة غابات ومزارع. لعبت مؤسسة Atik Valide Sultan Foundation دورًا مهمًا في تكوين وتطوير  والمناطق المحيطة بها. شريطة أن يلبوا الاحتياجات الخشبية للمساجد وإمارت عتيق فاليد سلطان في أسكودار ، باهشيكابي وغيرها من الأماكن ، فقد وُضع الأشخاص الذين استقروا في هذه المنطقة في هذه المنطقة بشرط أن يقوموا بقطع الحطب من مؤسسة المترو Alemdağ وبيعهم في أسكودار وغيرها من مناطق إسطنبول. الأراضي والغابات المتصلة بمسجد عتيق فاليد السلطان وبنائه بالقرب من المدعي ، الثاني. خلال عهد عبد الحميد ، كان متصلاً بخزينة الأحساء ، الكنز الخاص للقصر ، وكانت تديره إدارة الخزانة. بفضل الدخل من أراضي المؤسسة الواقعة في غابات ألمداغ والمناطق المجاورة لها ، تم تلبية الاحتياجات المختلفة والاحتياجات الخشبية لمسجد السلطان عتيق فاليد وبنائه في سراي أي همايون وسكودار. كان هناك مسؤولون يدعون “Baltacı” حول هذه الخدمة في المنطقة.  قام أكسمن بقص الحطب الذي وصل إلى القطع وتحويل بعض هذه الأخشاب إلى فحم في الموقد. تم نقل الخشب والفحم الجاهز إلى مؤسسة أماريت في مدينة أسكودار بواسطة السيارات. كان كارمن يحمل ما يصل إلى 1500 شيك  من الخشب من هذه الغابات إلى أساس المؤسسة كل عام.

وفقًا لسجلات الأرباح بتاريخ ١٨٤٥ ؛ اليوم ، نرى أن قرية Alemdağ ، التي تقع داخل حدود جاكم كوي ، تضم 19 أسرة ، وتضم قرية Sultançiftliği 22 أسرة ، ويكاد جميع السكان الذين يعيشون في هذه القرى يعيشون كحراس قرويين ، و axeman ، و manman ورجل فحم.

يعود تاريخ مدينة ألمداغ ، وهي أحد أحياء تشيكميكوي ، إلى حوالي 300 أو حتى 500 عام. ومع ذلك ، فإن إنشاء القرية ؛ تم تحقيق مؤسسة Atik Valide Sultan عندما أصبح الأرمن ، الذين تم إحضارهم إلى هنا بمهمة axeman لتشغيل الغابات والأراضي ، سكنيًا في المنطقة. في عريضة قدمتها إلى إدارة الخزانة بالأحساء للأرمن ، الذين عملوا بالتاسكي في قطع غابات coppice في فاكيف غروف وغاباتها ؛ “- نحن نعيش هنا منذ 200 – 300 عام” . وفقًا لذلك ، تشير التقديرات إلى أن أول مستوطنة في المدعاي وقعت في القرن الثامن عشر. في واقع الأمر ، في حكم مؤرخ في 10 يوليو 1697 م ذكر المدعي ؛ يُطلب منه منع الأشخاص الذين قاموا بقطع الأخشاب والأخشاب من بستان المزرعة في ألمداغ ومن جامع السلطان Evkafı في باهشيكابيسي ، إسطنبول. ولكن ليس هناك وضوح حول هوية القواطع غير القانونية هنا. توضح لنا هذه الوثيقة أيضًا أنه لا توجد قرية سكنية في وسط المدينة في هذا الوقت وأن حادثة قطع الأخشاب من الغابات تعود إلى هذه التواريخ.

شارك الآن



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

© جميع الحقوق محفوظة السياحة في تركيا | برمجة وتصميم : Planet WWW
whatsapp