اقسام الموقع

الوسوم

اجمل الأماكن السياحية في اسطنبول اجمل اماكن السياحة في إسطانبول اجمل اماكن السياحة في انطاليا ارخص الفنادق في اسطنبول 5 نجوم ارخص مكان تسوق في اسطنبول افضل الفنادق في اسطنبول 5 نجوم افضل شارع تسوق في اسطنبول افضل محلات تسوق في اسطنبول افضل مراكز تسوق في اسطنبول افضل مول تسوق في اسطنبول السفر الى تركيا السياحة في إسطانبول السياحة في إسطانبول المسافرون العرب السياحة في إسطانبول في الشتاء السياحة في إسطانبول في انطاليا السياحة في إسطانبول ‏في الصيف السياحة في اسطنبول السياحة في انطاليا السياحة في انطاليا المسافرون العرب السياحة في انطاليا في الشتاء السياحة في انطاليا ‏في الصيف السياحة في تركيا السياحة في شمال تركيا السياحة في شمال تركيا المسافرون العرب الفنادق في اسطنبول 5 نجوم الفندق في اسطنبول الفندق في تركيا اسطنبول تسوق في اسطنبول حجز فنادق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول خمس نجوم رحلات الى شمال تركيا رحلات في تركيا شركات حجز فنادق في اسطنبول فندق في اسطنبول تقسيم فندق في اسطنبول خمس نجوم فندق في اسطنبول قريب من كل شي مجمعات تسوق في اسطنبول مكاتب حجز فنادق في اسطنبول مكاتب سياحية في تركيا مولات في اسطنبول مولات في اسطنبول اوروبا مولات وتسوق في اسطنبول ‏‏مكاتب سياحية في إسطانبول ‏‏مكاتب سياحية في انطاليا

منطقة زيتون بورنو

منطقة زيتون بورنو في اسطنبول


( ZEYTİNBURNU )

منطقة زيتون بورنو في اسطنبول  


منطقة “زيتون بورنو” التي نحن بصدد الحديث عنها اليوم هي أحدى المناطق الراقية والتي تشهد نهضة تنموية شاملة في مدينة اسطنبول، العاصمة التركية التي كلما بحثت وتجولت بها وجدت العديد من الأحياء والمناطق التي تفوق الوصف، ويعتبرها المستثمرين من الفرص الرائعة للبقاء والاستثمار بها .
فاليوم أصبح هناك حاجة ملحة للبحث عن سبُل الاستثمار الآمنة في ظل عدم الاستقرار الاقتصادي الذي تشهده دول العالم، والاستثمار العقاري من الطرق الآمنة التي توفر للجميع هذا الآن، ولماذا تركيا واسطنبول بالتحديد يمكننا ببساطة توضيح الأمر بأن تركيا الآن واحدة من الدول الاقتصادية الكبرى . فمن خلال ما يتم تنفيذه الآن من مشروعات اقتصادية ضخمة في البلاد سواء كانت قناة جديدة في اسطنبول، أو المطار الثالث والجسر الثالث أيضًا يتم الترويج إلى اسطنبول ومناطقها بشكل جيد جذب العديد من المستثمرين إليها لوضع الثقة والأموال بها دون قلق، ونحن اليوم خصصنا الحديث عن منطقة زيتون بورنو أشهر أحياء اسطنبول .
وهناك تفاصيل كثيرة يهتم بها الباحث عن مسكن والراغب في الانتقال إلى منطقة زيتون بورنو أو الاستثمار بها مثل موقعها الجغرافي والخدمات المتوافرة بها وفرصها الاستثمارية وأوضاعها الاقتصادية، وكلها تفاصيل سوف تتعرف على إجابات وافية لها معنا .

 


الموقع الجغرافي لمنطقة زيتون بورنو


منطقة زيتون بورنو في اسطنبول

البداية مع الموقع الجغرافي الذي يعد سلاح ذو حدين فأحيانًا يكون من نقاط القوة في أي منطقة وأحيانًا أخرى من نقاط الضعف، ومنطقة زيتون بورنو من أكثر المناطق الحيوية التي توجد في القسم الأوروبي من اسطنبول، وقريبة من مركز المدينة للغاية فلا يفصلها سوى أسوار القسطنطينية .

يحد المنطقة من الشرق منطقة الفاتح، ومن الغرب منطقة إسنلر، بينما يحيط بها من الشمال منطقة بيرم باشا ومن الجنوب بحر مرمرة، وهو ما يزيد بالطبع من قيمتها السياحية الاستثمارية ويجعلها منطقة حيوية وجاذبة للسياح والمستثمرين .

 


أبرز الخدمات الأساسية والترفيهية المتوافرة في زيتون بورنو


منطقة زيتون بورنو في اسطنبول

وسائل المواصلات من الخدمات الأساسية التي يتم البحث عنها في المقام الأول في أي منطقة، وزيتون بورنو تعُد منطقة التقاء لوسائل المواصلات لتوافر وسائل النقل العام مثل المترو، المتروبوس، إلى جانب الحافلات المنتشرة في جميع أحياء اسطنبول، وهناك أيضًا وسائل النقل البحري .
تحظى المنطقة بوجود المدارس والجامعات الحكومية والخاصة التي تقدم الخدمات التعليمية للطلاب في مختلف المراحل العمرية، وكذلك خدمات الرعاية الصحية حيث تتوافر المراكز الصحية والمستشفيات .
المنطقة سياحية من الطراز الأول حيث أنها تجمع ما بين عراقة الماضي والتاريخ الأصيل وكذلك الحداثة والتطور، فيمكنك أخذ جولة في أرجاء المنطقة براحة تامة للتمتع بالمناظر الطبيعية الساحرة بين الحدائق والمساحات الخضراء وبرك المياه المتنوعة .
المجمعات والمولات التجارية من أهم أساسيات زيتون بورنو التي يمكنك قضاء أحب الأوقات بها والتجول ما بين المحلات والماركات العالمية، وهناك مطاعم ومقاهي للراحة وتناول المأكولات والمشروبات .
لعشاق الحضارات والمعالم الأثرية تضم المنطقة مجموعة من المتاحف والبازارات التاريخية التي تعبر عن التاريخ والحضارة بشكل يعشقه السياح .

 


عوامل جذب هامة لمنطقة زيتون بورنو


منطقة زيتون بورنو في اسطنبول

•  تقع المنطقة على بعد 20 دقيقة فقط من مطار أتاتورك القديم .
• يعد حي زيتون بورنو ضمن مركز مدينة اسطنبول يقع على بعد 15 دقيقة فقط من ميدان تقسيم و20 دقيقة عن منطقة بشكتاش .
• تعتبر المنطقة عقدة مواصلات هامة حيث تصل اليها كافة خطوط المواصلات في المدينة ( متروبوس- مترو انفاق- ترام واي – سفن بحرية – باصات نقل عام )
• تقع المنطقة على ساحل البحر مباشرة مما يكسبها طابعا مميزا .
• تضم العديد من المرافق الحكومية والخدمية التي تساعد على تلبية الاحتياجات واجراء المعاملات .
• تنتشر بها العديد من خيارات الشقق السكنية والمجمعات السكنية بأسعار تناسب مختلف الفئات والشرائح .
• وقوعها بالقرب من أحد الطرق الرئيسية في اسطنبول وهو خط ال E5 .
• وجود العديد من مراكز التسوق والخدمات فيها .
• قربها من الميناء البحري التابع لمنطقة بكركوي .

 

شارك الآن



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

© جميع الحقوق محفوظة السياحة في تركيا | برمجة وتصميم : Planet WWW
whatsapp