اقسام الموقع

الوسوم

اجمل الأماكن السياحية في اسطنبول اجمل اماكن السياحة في إسطانبول اجمل اماكن السياحة في انطاليا ارخص الفنادق في اسطنبول 5 نجوم ارخص مكان تسوق في اسطنبول افضل الفنادق في اسطنبول 5 نجوم افضل شارع تسوق في اسطنبول افضل محلات تسوق في اسطنبول افضل مراكز تسوق في اسطنبول افضل مول تسوق في اسطنبول السفر الى تركيا السياحة في إسطانبول السياحة في إسطانبول المسافرون العرب السياحة في إسطانبول في الشتاء السياحة في إسطانبول في انطاليا السياحة في إسطانبول ‏في الصيف السياحة في اسطنبول السياحة في انطاليا السياحة في انطاليا المسافرون العرب السياحة في انطاليا في الشتاء السياحة في انطاليا ‏في الصيف السياحة في تركيا السياحة في شمال تركيا السياحة في شمال تركيا المسافرون العرب الفنادق في اسطنبول 5 نجوم الفندق في اسطنبول الفندق في تركيا اسطنبول تسوق في اسطنبول حجز فنادق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول خمس نجوم رحلات الى شمال تركيا رحلات في تركيا شركات حجز فنادق في اسطنبول فندق في اسطنبول تقسيم فندق في اسطنبول خمس نجوم فندق في اسطنبول قريب من كل شي مجمعات تسوق في اسطنبول مكاتب حجز فنادق في اسطنبول مكاتب سياحية في تركيا مولات في اسطنبول مولات في اسطنبول اوروبا مولات وتسوق في اسطنبول ‏‏مكاتب سياحية في إسطانبول ‏‏مكاتب سياحية في انطاليا

منطقة شاتالجا

مدونة-السفر-منطقة-شاتالجا


( ÇATALCA )

منطقة شاتالجا في اسطنبول


تم بناء أول مستوطنة في منطقة كاتالكا ، التي يعود تاريخها إلى حوالي 2500 عام ، في كولومبيا البريطانية. قبل 450 عامًا ، كانت في مكان قرية  اينجغيز الحالية في وقت الرومان 2. ومع ذلك ، بعد فترة من الوقت ، تم حرقها وتدميرها خلال غارات القوافل التي كانت في الأصل تنتمي إلى سباق التتار والتي بناها للمرة الثانية من قبل المغيرين في موقع برك 3. يقال إن الإسكندر الأكبر عانى من كارثة جراء الحرق في هذا المركز الثاني من شاتالكا خلال الحملة الآسيوية (331 قبل الميلاد). هذا هو خطأه الثاني. بعد فترة من الوقت أعيد بناؤها للمرة الثالثة في مكان اليوم. لم ينجو أي عمل معماري من هذه الفترة إلى يومنا هذا. إنها هضبة ، ابنة الملك يحفور، الذي أصلح اسطنبول في القرن الاسكندر الأكبر. إنها تسوية مهمة لفترة الإمبراطورية البيزنطية. بل هو باب اسطنبول. كان مسرحا للعديد من الحروب خلال الإمبراطورية البيزنطية. قام الهون ، الذين أتوا إلى المجر عام 375 ، بتأسيس دولة تحت إدارة بالامير. خلال هذه الرحلات إلى البلقان (447) ، مروا بشاطئ كاتالكا وجاءوا قبل بحيرة بويوك تشيكميسي وفرضوا ضريبة على بيزنطة. كان على حركة الهون الأوروبيين أن تبني جدران الإمبراطور البيزنطي أناستاسيوس الممتد من رصيف إيفسيك (الشاطئ) على ساحل البحر الأسود في منطقتنا شاتالكا إلى كارينكابورن في غرب حي سيليفري بين 507-511. هذه الجدران هي ثاني أكبر جدار في العالم لإيقاف الهون بعد السور العظيم. الجزء في الغابة لا يزال قائما.
نظرًا لحقيقة أن المنطقة كانت مغطاة بالغابات والغابات خلال الفترة البيزنطية ، فهي مركز للصيد ومكان يلبي احتياجات الحطب في اسطنبول. من أجل تلبية احتياجات إسطنبول من المياه خلال الفترة البيزنطية ، تم نقل المياه إلى اسطنبول مع القنوات المائية التي لا تزال قائمة (الرصاص المتوتر وتوتر العسل) بالقرب من قرية غوموشبنار. اليوم ، يتم توفير معظم احتياجات إسطنبول المائية من نقل شاتالجا . بعد الهون ، مرت القبائل التركية الأخرى عبر شاتالكا وحاصرت اسطنبول وهددتها. حاصر آفار الأتراك البيزنطيين عبر شاتالكا في عام 616 ، الأتراك البلغاريين (الدانوب البلغاريين) في 813. في عام 1090 ، جاء Peçenek Turks إلى  شاتالجا إلى بيوك شكمجه . وذكر أن كاتالكا قد دمرها الصرب والبلغاريون الذين كانوا يمشون في اسطنبول. كانت رحيل البيزنطيين والانتقال إلى العثمانيين عدة مرات وكانت المرة الأولى في فترة مراد الأول في الثاني 13713. للمرة الأخيرة ، انتقل إلى العثمانيين في فترة الفاتح. المعروف باسم شاتالجا “Avcı” اللقب الرابع. كان محمد (فترة السلطنة 1648-1687) غالبًا ما يأتي إلى هنا للصيد والبقاء في المدينة لفترة طويلة. هذا الحدث هو عامل مهم في تطوير شاتالجا. لهذا السبب ، نتعلم من Evliya Çelebi أن هناك قصر وحديقة Hünkar في شاتالجا. الى جانب ذلك ، هناك رهانات لأن هناك العديد من القصور. خلال الفترات التي ظل فيها أفجي محمد لفترة طويلة ، الدولة الثانية. نحن نرى أنه أساسي. تعد شاتالجا مركزًا للصيد لبعض الحكام البيزنطيين منذ الماضي وأيضًا خلال فترة الفاتح. في قلفكوي ، يتم ذكر السلاطين عن نزل الصيد ، لكنهم لم يصلوا هذا اليوم ، إلى جانب ذلك ، تشير حقيقة أن هناك أنقاض حمامات في مستوطنة قرية مثل قلفكوي إلى أن هذا المكان كان يستخدم كملعب للصيد من قبل مختلف السلاطين العثمانيين.

شارك الآن



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

© جميع الحقوق محفوظة السياحة في تركيا | برمجة وتصميم : Planet WWW
whatsapp