اقسام الموقع

الوسوم

اجمل الأماكن السياحية في اسطنبول اجمل اماكن السياحة في إسطانبول اجمل اماكن السياحة في انطاليا ارخص الفنادق في اسطنبول 5 نجوم ارخص مكان تسوق في اسطنبول افضل الفنادق في اسطنبول 5 نجوم افضل شارع تسوق في اسطنبول افضل محلات تسوق في اسطنبول افضل مراكز تسوق في اسطنبول افضل مول تسوق في اسطنبول السفر الى تركيا السياحة في إسطانبول السياحة في إسطانبول المسافرون العرب السياحة في إسطانبول في الشتاء السياحة في إسطانبول في انطاليا السياحة في إسطانبول ‏في الصيف السياحة في اسطنبول السياحة في انطاليا السياحة في انطاليا المسافرون العرب السياحة في انطاليا في الشتاء السياحة في انطاليا ‏في الصيف السياحة في تركيا السياحة في شمال تركيا السياحة في شمال تركيا المسافرون العرب الفنادق في اسطنبول 5 نجوم الفندق في اسطنبول الفندق في تركيا اسطنبول تسوق في اسطنبول حجز فنادق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول خمس نجوم رحلات الى شمال تركيا رحلات في تركيا شركات حجز فنادق في اسطنبول فندق في اسطنبول تقسيم فندق في اسطنبول خمس نجوم فندق في اسطنبول قريب من كل شي مجمعات تسوق في اسطنبول مكاتب حجز فنادق في اسطنبول مكاتب سياحية في تركيا مولات في اسطنبول مولات في اسطنبول اوروبا مولات وتسوق في اسطنبول ‏‏مكاتب سياحية في إسطانبول ‏‏مكاتب سياحية في انطاليا

منطقة علي بيكوي

اتعرف على منطقة علي بيكوي


( ALİBEYKÖY )

اتعرف على منطقة علي بيكوي


علي بيكوي كانت مزرعة علي بيغ ، وهي مغيرة تدعى فاتح السلطان محمد هان. في السنوات التي سبقت الاستيلاء على اسطنبول ، استقبل علي خان منطقة البيكوي كممتلكات ومكافأتها للبلدات التي غزاها في تراقيا ومنطقة البلقان والجيوش الصليبية التي يمكن أن تأتي عبر البلقان خلال حصار اسطنبول. حتى قام بعمل مفيد مماثل في الجيوش العثمانية. لم يكن هناك مستوطنة في أليبيكوي خلال الفترة البيزنطية. قام البيزنطيون ببناء بعض المباني خارج الجدران ، وخاصة في حي أيوب ، وحولوا مصادر المياه إلى خزانات تسمى المستودع. تم العثور على أنقاض هذه المياه الصالحة للشرب أيضا في علي بيكوي في عام 1950.

قبل الميلاد علي بيكوي. تم العثور على بعض الأعمال الرخامية التي يعود تاريخها إلى القرن الثاني وتم نقلها إلى متحف إسطنبول للآثار. نحن نفهم أنه على الرغم من أن منطقة علي بيكوي ليست مستوطنة ، إلا أنها كانت منطقة استفاد منها البيزنطيون والشعوب الأخرى.
واصلت مزرعة علي بي حتى وفاته في 1485. هو مكتوب في السجلات العثمانية لعام 1498 أن سكان القرية كانوا 46 شخصا. هؤلاء هم أفراد مزرعة علي بي ، بعضهم من المسلمين الذين قاموا بزراعة الأرض ودفع ضرائبهم وتربية الأغنام. في أي وقت من الأوقات ، استقر غير المسلمين في علي بيكوي. كان المسيحيون يفضلون مقاطعة أرماتار وشامليك ، حيث كتبت إلفيا تشيلي أن علي بيكوي كان “مكانًا متنزهًا مع حوالي أربعين منزلًا وزُين بـ 70-80 شجرة” في منتصف القرن السابع عشر. هذا هو الحي الذي نسميه Ginning. تم تجديده الحلبة في 1720s. تم بناء السدود والبرك والنوافير وحدائق الورد والرابع. لودج الصيد محمد هو أيضا ابنه الثالث. تم إصلاحه من قِبل أحمد وأصبح علي بيكوي متنزهًا حقيقيًا ، ومتعة وسرورًا حقيقيين.
خلال هذه الفترة ، كان اسم علي بيكوي Hüsrevabat. استمر هذا الحكم حتى عام 1730 ، وأحرق المتمردون ودمروا كاجيثان و علي بيكوي ونهبوهم.
بعد 400 عام من الفتح ، في خمسينيات القرن التاسع عشر ، بنى عادل السلطان مجموعة قصر على سفوح الطريق بين علي بيكوي و Silâhtar. قدم هذا السلطان الخيري الكثير من المساعدة لشعب علي بيكوي. بعد وفاة عام 1899 ، بقيت فقط الأسس من القصور التي دمرها الإهمال. كما قاموا بتفكيك الأحياء العشوائية التي جاءت بعد هذا التاريخ.
خلال الفترة العثمانية ، فاتح السلطان محمد الثاني. حقيقة أن الأحساء بدأت مع الأحساء من خلال منح الأراضي للأشخاص المستفيدين ، واستمرت إقامة المؤسسات مع ابنه الثاني: بيازيت ، وتسببت في إنشاء العديد من المؤسسات في علي بيكوي والأراضي التي يتم تأجيرها أو تشغيلها بواسطة هذه المؤسسات. في عام 1793 ، تم تسليم جزء كبير من علي بيكوي إلى ذراعيه ، Seyit Abdullah Ağa بواسطة Selim III ، والمؤسسة التي أسسها Ağa لا تزال في قلب عليبي وهي على جدول أعمالها.

بالإضافة إلى ذلك ، تم استخدام الأرض خارج المؤسسة كمنطقة للنشر والمأوى للحيوانات ولسلطان السلطان. كانت هناك اسطبلات كبيرة وأماكن لمقدمي الرعاية للعمل على طريق Silahtar وفي Çobançeşme. تم زرع المروج بين Silhadhd Alibeyköy بواسطة Enver Pasha.
في الجزء Yeşilpınar من المنطقة نسميها المراعي سايا اليوم ، كان هناك منظمة تسمى سايا المحجر. لقد أطعموا الأغنام وأثاروا الذبح والتضحيات في مراعي القصر والجيش العثماني ومدينة إسطنبول ، والتي خصصت لهم لتكون 90 ألف فدان من المراعي. كانت كمية الأغنام حوالي 15000 سنويا. كانوا يزرعون الخضروات ومحاصيل العلف في 2000 فدان من الحقول لأنفسهم واحتياجات حديقة الحيوان. تم تسليم الحاجة اليومية للقصر كل يوم. حماية الإنكشارية المنظمة. تمت إزالة هذا يناير ، الذي أسسه فاتح سلطان محمد بناءً على توصية أكسيمسيتين ، في عام 1908.
كانت سايا أوكاك مزدحمة ، وكانت عائلة كبيرة تضم مزارعيها ورعاةها وعمالها وعمالها الحرفية وشيفاتها ومدرباتها ومسالخها وجنازاتها. كان يحتوي على مسجد ومقابر خاصة. لقد كان نظامًا كبيرًا يحتوي على مساكن وغرف فردية ومنازل A ،a واسطبلات وأجيلز ومستودعات وأماكن عمل.
محمود آغا ، أحد أغان محجر سايا ، نزل إلى القرية واستقر هنا. ثم أصبح مختار بالانتخاب. مع النظام العام للحكومة الجمهورية في عام 1933 ، قام بتوزيع مواقع ميري ومؤسسة القرية بأكملها على الجمهور.
في غزو اسطنبول ، أنشأ الحلفاء البريطانيون مقرًا لحسدل الحالية. بقوا هنا حتى 2 أكتوبر 1923. توقفت دوريات الحراسة في الحديقة في كارتال ، وفي القرية أيضًا.
بعد حوالي 500 عام من تأسيسها ، كان عدد سكانعلي بيكوي 901 في عام 1946. لأن العديد من المهاجرين جاءوا إلى منطقتنا قبل الحرب الروسية وبعدها بتاريخ 1877-1878 (الحرب 93) وخاصة نتيجة التبادل الكبير بسبب سلام لوزان. الأحرار أتوا إلى علي بيكوي. لأنه لم يكن لديه أرض مفيدة لإعادة التوطين. كانت المؤسسة أو المالك في كل مكان ، حيث ازداد عدد السكان بسرعة مع القادمين من شرق الأناضول. تم تقييم المواقع. الحقول ، تم بيع الحدائق. زادت القوى العاملة. تم تأسيس الصناعة. لم يعد علي بيكوي نزهة لائقة تشتهر بذرةها.
خلال تنظيف جميع شواطئ Haliç مع تغيير خطة تقسيم المناطق ، وصلنا إلى هذا اليوم عن طريق إزالة المنشآت الصناعية في علي بيكوي. في تعداد عام 2000 ، تم حساب عدد سكان المدينة على 136172 في 43000 مسكن.
أقدم بناء في علي بيكوي هو نافورة Çoban Çeşme و Silâhdar التي بنيت عام 1595. في بداية القرن الثامن عشر الميلادي ، قام جامع حبت الله سلطان ببناء مسجد خديجة السلطان في الوسط ووضع مئذنة السلطان أحمد 3.
ظلت علي بيكوي كهدية صغيرة لمدينة كوتشوك شكمجة لفترة طويلة بعد تأسيسها. ثم تم توصيله باكيركو ، ثم فاتح وأخيرا إلى مقاطعة أيوب. بقي في وضع المهتر حتى عام 1967. خلال الفترة العثمانية ، كان هناك مستويان هما محتار إيفل ومحتار ساني (المختار الأول والثاني).
أصبحت بلدية منفصلة في عام 1967. بعد عام 1980 ، تم تقسيمها إلى أحياء ومتصلة بمنطقة Eyüp مرة أخرى.
بعد عام 1984 ، عندما كانت مقاطعة أيوب بلدية منفصلة ، تم تغيير الوجه التاريخي ل علي بيكوي مرة أخرى ، وتمت إزالة جميع المنشآت التي بنيت مع خطة القرن الذهبي الصناعية من القرن الذهبي وملحقاته ، وتم بناء المناطق الخضراء في مكانها وتم ترميم علي بيكوي. الشواطئ النظيفة ويفضل علي بيكوي مع الحدائق والحدائق والأشجار والبنية التحتية والمرافق الاجتماعية التي بنيت بعد عام 1994 ، والطرق والجسور والساحات والمرافق الرياضية والمواقع التعاونية والمرافق الاجتماعية في Çobançeşme ووسائل النقل العام التي تخدم في كل منطقة. أصبح الحي المفضل. من المهم بشكل خاص أن تكون في منطقة آمنة جيولوجيًا ومخاطر الزلازل منخفضة.

كان أهم مكان في علي بيكوي هو شارع Tekke بين منطقة التسوية الأولى و Çeşme Quarry. كانت المدارس والمساجد ودريفيش لودج ونافورات على هذا الطريق ، وجميع المباني مصنوعة من الخشب.
وفقًا لما ذكره أكبر مهاجر ، أخبر علي ديدي وابنه حسن ديدي ، الذي هاجر إلى علي بيكوي في عام 1857 والذي أخذ اللقب Öztunç عندما صدر القانون ، أطفالهما ؛ عندما أتوا إلى علي بيكوي ، كان هناك 5 قصور كبيرة أو قصور. ثلاثة من هذه القصور هي أديل سلطان ، والرابع هو القصر الذي اشترته آيا أفندي وأصلحته ثم بيعه إلى أبيكوول ، والخامس هو مبنى تيكه أو مبنى محطة جيندرمي في كيرسيير. لأنه لم يكن هناك كبير آخر.
كان قصر آغا أفندي تحفة معمارية خشبية حقيقية. لا يمكن أن تكون الأعمال الخشبية والديكورات والمنحوتات والأدوات المنزلية الشاملة إلا في القصر أو على الأقل في فريق vuzera. شخصيا ، لا يزال بإمكاني تصور هذه المباني بكل مجدها بسبب طفولتي التي تمر في هذا المبنى وشبابي في القصر الصغير ، الذي نسميه بالمال في القاع.
ولدى سكان علي بيكوي العديد من الأطفال وزاد عدد سكان المستوطنين الأوائل مع الهجرات التي تلقوها بدلاً من زيادتها مع أسر جديدة. كان أولهم أسر البستاني التي أرسلها علي باي للمزرعة من ينيكفاردار. وكان بعضهم من موظفي مؤسسة سايا ، التي تأسست في مرعى الفاتح مع مؤسسات الفاتح ، والموظفين الذين بنوا منازل لاستئجارها في علي بيكوي بالتزامن مع مؤسسة إيفليس بابا. وصلت مؤسسات Beyazıt و الفاتح القرم Mustafa Bey إلى 40 أسرة في منتصف القرن السابع عشر مع القادمين والولادات لمزرعة المؤسسة.
إذا كان من المقبول أن يكون أول مهاجر في العالم هو آدم Aehhelelm ، والهجرة هي مصير الناس وترتيب الله. (هناك العديد من الآيات في هذا الصدد أيضًا.) كانت الهجرة إلى علي بيكوي دائمًا ولكنها لم تتوقف بعد عام 1877. خاصة بعد عام 1950 ، وصل علي بيكوي ، الذي جاء من كل من البلقان والأناضول ، إلى عدد السكان أكثر ازدحاما من العديد من المحافظات.
في كتابعلي بيكوي  للتاريخ الاجتماعي ، تم إعطاء السكان والهجرة والتعداد والانتخابات مكانًا أوسع ، وتاريخ العائلة والهجرات والوظائف والحياة الاجتماعية والأحداث الهامة للعائلات التي تعيش اليوم ، والتي تعود إلى الأيام القديمة ، في القسم المنفصل تحت عنوان “العائلات القديمة” ، في بعض الأحيان بين السطور
يحتوي قسم علي بيكوي من الكتاب ، قبل 20 قرنا ، على معلومات قيمة.

 

شارك الآن



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

© جميع الحقوق محفوظة السياحة في تركيا | برمجة وتصميم : Planet WWW
whatsapp