اقسام الموقع

الوسوم

اجمل الأماكن السياحية في اسطنبول اجمل اماكن السياحة في إسطانبول اجمل اماكن السياحة في انطاليا ارخص الفنادق في اسطنبول 5 نجوم ارخص مكان تسوق في اسطنبول افضل الفنادق في اسطنبول 5 نجوم افضل شارع تسوق في اسطنبول افضل محلات تسوق في اسطنبول افضل مراكز تسوق في اسطنبول افضل مول تسوق في اسطنبول السفر الى تركيا السياحة في إسطانبول السياحة في إسطانبول المسافرون العرب السياحة في إسطانبول في الشتاء السياحة في إسطانبول في انطاليا السياحة في إسطانبول ‏في الصيف السياحة في اسطنبول السياحة في انطاليا السياحة في انطاليا المسافرون العرب السياحة في انطاليا في الشتاء السياحة في انطاليا ‏في الصيف السياحة في تركيا السياحة في شمال تركيا السياحة في شمال تركيا المسافرون العرب الفنادق في اسطنبول 5 نجوم الفندق في اسطنبول الفندق في تركيا اسطنبول تسوق في اسطنبول حجز فنادق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول خمس نجوم رحلات الى شمال تركيا رحلات في تركيا شركات حجز فنادق في اسطنبول فندق في اسطنبول تقسيم فندق في اسطنبول خمس نجوم فندق في اسطنبول قريب من كل شي مجمعات تسوق في اسطنبول مكاتب حجز فنادق في اسطنبول مكاتب سياحية في تركيا مولات في اسطنبول مولات في اسطنبول اوروبا مولات وتسوق في اسطنبول ‏‏مكاتب سياحية في إسطانبول ‏‏مكاتب سياحية في انطاليا

منطقة قحطانا

اتعرف على منطقة قحطانا


( KAĞITHANE )

اتعرف على منطقة قحطانا


منطقة قحطانا هي منطقة جذابة في منطقة مرمرة ومتصلة بمقاطعة إسطنبول. أصبحت منطقتنا منطقة منفصلة عن طريق مغادرة مقاطعة شيشلي بموجب القانون رقم 3392 المنشور في الجريدة الرسمية برقم 19508 ، بتاريخ 04.07.1987. كما بدأت محافظة حى كاجيثان العمل في 08.08.1988 بعد إنشاء المكاتب الرسمية. تقع منطقتنا على بعد 14 كم 2 ، وتحيط بها تلال ليفنت في منطقة بشيكتاش في الشرق ، ومنطقة علي بيكوي في منطقة أيوب في الغرب ، وقرية Ayaz Ağa في منطقة liişli في الشمال ، ومشط Gun في الجنوب. هيكل الأرض تقريبي ويتكون من مجاري المياه والوديان. تستخدم هذه المناطق كمناطق سكنية. التطور التاريخي: تم تسمية كاغيثان على اسم مجرى مائي يتدفق إلى خليج القرن الذهبي في إسطنبول ، نظرًا لوجود مصانع الورق القديمة في واديها. بصرف النظر عن هذه المصانع في الوقت المناسب ؛ من المعروف أن هناك مطاحن وقاذفات حربية ، وعلى الأقسام المسطحة توجد حقول تدريب لألعاب Javelin وإطلاق النار Arrow.

في يونيو 1530 ، بدأت حفلات الختان لأبناء سليمان العظيم والأمير مصطفى وصهزاده محمد والأمير سليم في الساحة وانتهت بالركض في كاجيثان بعد ثلاثة أسابيع. اشتهر كاجيثان بزهور التوليب قبل القرن 18. كتبت إيفيليا سيلبي عن اسم “Lale-i Gunegun” (هنا في Lalezar Mesiresi) وكتبت “زمن الزنبق سيكون بائسًا”. في القرن الثامن عشر ، أصبح قحطانا الأسطوري مع فترة الزنبق في عهد السلطان أحمد Vizier Damat Nevşehirli إبراهيم باشا. 28. وفقًا لخطط حدائق فرساي والقصور التي جلبها شيلي محمد أفندي من باريس ، تم بناء حوالي 60 قصرًا وقصرًا خاصًا بالسلطان والوزراء حول خور كاغيثان وتم ترتيب كاراجاس على السواحل. حواف مجرى النهر مزينة بأشجار الحور والطائرة ، ويعرف Enmeshir Kasr باسم “Sadabad”. صنعت الشلالات في الخور ، وخُيط حاملو الشموع على السلاحف في الليل ، وبدأ ترتيب المتدربين بين حدائق الخزامى. في تلك السنوات ، قحطانا. كانت حقول الخزامى والبرك والنوافير والأكشاك التي تظهر بالألوان عناصر مكملة. تسببت قصص حديقة كاجيثان المبهرة وأجنحةها في شائعات مختلفة بين الناس ، لا سيما أن المشي والمشي تسببان في الاستياء والانتقاد. تم هدم هذه المظاهر والأعمال ، والتي هي أيضا موضوع الأدب لدينا ، في تمرد Patrona Halil وتحولت إلى منطقة مسطحة.

كان وقت الحفل الترفيهي قحطانا الربيع. من Hıdırellez ، ملأ الناس هذه المنطقة بالقوارب والسيارات في أيام العطلات. كان قحطانا مكانًا لعقد العديد من الاجتماعات والزيارات الرسمية وحفلات الزفاف. في عام 1808 ، اجتمعوا من الإمبراطور ك Ayanhane ، الذي دعا إليه أمدار مصطفى باشا ، وشخصياته في قحطانا ونظموا “Sened-i İttifak” الشهيرة. لا توجد أي ذكريات تقريبًا من قحطانا القديم اليوم. خلال الحرب العالمية الثانية ، تم هدم جناح تشالايان وإمراهور ، وتم إزالة حتى الركائز الرخامية المنحوتة وحجارة الخطوبة القديمة التي وفرت الشلال في مجرى النهر ، وأصبحت اليوم خرابًا. بدأ النواة الأولى لقرية كاجيثان ، التي تم تأسيسها بين عامي 1481 و 1512 مع مؤسسة Candereci Muhittinzade خلال الفترة البيضاء الثانية لسلاطين الإمبراطورية العثمانية ، بالمستوطنات في المنطقة الوسطى. “مسجد داية خاتون” الذي ما زال يطل على ساحة البلدية هو من هذه الفترة. لا تزال العديد من الأمثلة على المنازل الخشبية التي تحمل الهيكل التاريخي القديم معلقة. اليوم ، هناك “مسجد ساد آباد” الذي بقي بجانب الجناح القديم في المكان الذي تم بناء مدرسة التوظيف فيه. تعد حدائق Sadabad ووعودها أحد الأمثلة المهمة التي توضح ميزات التكامل الناشئة عن المجتمع العثماني التركي. نظرًا لميزاتها الطبيعية ، تعد قحطانا واحدة من الأماكن الرائدة التي يجتمع فيها اسطنبول والأسرة مع الطبيعة قبل أن تتطور حدائق Sadabad. بدأت قحطانا ، التي جذبت انتباه قانوني السلطان سليمان لأول مرة ، في إعادة بنائها مع Sadabad Pavilion الذي بني في عهد أحمد الثالث.
في واقع الأمر ، أصبح كاجيثان موقع إقامة صيفي يضم أكثر من 170 كشكًا أنيقًا وحدائق جميلة مبنية على الأرض الممنوحة لكبار الشخصيات في تلك الفترة ، وهي لا يتجزأ من الولاية على شواطئ كاشيثان وأليبي التي تتجه نحو هاليك. تحيط بهذه المجموعة من المروج الكبيرة التي يستخدمها الجمهور ، وقد أصبحت هذه المجموعة من الأجنحة مجتمعة مع قصر Sadabad والحديقة الخاصة بها حديقة ومدينة مائية مع سلسلة من المناظر الطبيعية الجميلة من القرن الذهبي إلى قرية قحطانا. وهكذا ، في التاريخ العثماني نواجه ظاهرة مثل تطوير جزء معين من المدينة بطريقة مخططة ولفترة قصيرة من حيث الترفيه من حيث هندسة المناظر الطبيعية. في هذه الحقبة ، وصل شغف الطبيعة والحديقة إلى الناس عبر عبور حدود فترة توليب ، وقد اتخذت التطورات في أقسام الفنون في ثقافتنا العامة مكانًا مهمًا في تلك الفترة. تم إصلاح الجزء في عهد السلطان أحمد الثالث وخاصة محمود 1 وسليم الثالث ومحمود الثاني ، لكنه لم يصل إلى الهيكل ونضج الروح خلال فترة توليب ، وقد تم إصلاحه من قبل محمود. تم بناء مدرسة عسكرية ، واليوم توجد بعض القطع من الخوذات والأوعية الرخامية التي تشكل القناة المغطاة بالرخام والشلالات ، والتي تعد واحدة من أهم ميزات حديقتها الشهيرة. المنتهية ولايته شعاع البوق ، شجرة الطائرة ، ألدر ، الصفصاف ، غابات العرعر ، التلال الحادة والتلال المحيطة بالوادي المتجمد بشكل طبيعي. كانت مغطاة بالمجتمعات.

البلوط التقزم ، الخالي من الأوراق ، الصمغ البري ، الشجيرة ، الغار ، اللادن ، أربوتوس ، مخلب البغل ، شوكة النار ، ريدبد ، العصابات إلخ. تم تذكير أشجار الغابات المورقة ، والتي هي امتداد لغابات بلغراد ، بهذا الملمس اللامع ، الذي كان في معظمه من الخضروات الخضراء. قحطانا و علي بيكوي هي الساحات الترفيهية والترفيهية التي أبديت اهتمام الجمهور حتى وقت أحمد 3. بعد وليمة بلد قدمها Grand Vizier إبراهيم باشا في عام 1717 ، جذب وادي جميل رائع الاهتمام الخاص لأحمد 3. بالمقارنة مع المسافرين المشهورين من Evliya Çelebi ، الذين عاشوا في منتصف القرن السابع عشر ، كان ممشى قحطانا متنزهًا غير مسبوق بين المسافرين العرب والمبتدئين والهنود واليمن والحبشة والإفريقية والآسيوية. حتى أن بعض الناس ذهبوا إلى تيار كاجيثان وكانوا يسبحون. فيما يتعلق بالمنظور التاريخي ، فإن أنواع الانحدار في حدائق ومنتزهات قحطانا تعكس الخصائص الاجتماعية والثقافية لهذه الفترة. بعد بناء قحطانا ، Sadabad وغيرها من قصر وتصبح مكانا للراحة المفضلة ، بدأ الحكام وشيوخ الدولة هنا في القصر الجديد (ترفيه سيراجان ). لا سيما وصول الحاكم في Sadabad تسبب في احتفال كبير واحتفالات. سيتم دمجها مع سباقات الخيل وألعاب الرمح والمصارعة والترفيه الموسيقي والشعر. بالنسبة للناس ، كان للوعود جمال وسحر مختلفان في هذه المناسبات الخاصة. كانوا يسبحون في أطوال الخور المحاطة بالخضرة مثل الطوق ويتجولون في قارب. سيكون المتنزه مغامرة موسيقية ملونة للجمهور في هذا الديكور الرائع والملون. كان الشاعر نديم أحد أهم شهود قحطانا.

“دعونا نمنحك المتعة ، Dil-i naşade ، pidelim serv-i revanim تمشي إلى Sa’dabad ، إليك ثلاثة أزواج من القوارب على الرصيف ، دعنا نذهب إلى serv-i revanim سيرا على الأقدام إلى Sa’dabad.” تم تأسيس Baruthane في قحطانا في وقت أبكر بكثير مما كان خلال فترة 2.Beyazıd؛ تم تحويلها إلى Kağgir خلال الفترة القانونية وكانت مغطاة بالرصاص. واصل باروثان إنتاجه حتى فترة إبراهيم الأولى. التنمية في كاجيثان ، التي يبلغ عدد سكانها 3084 يبلغ عدد سكانها عام 1955 ، بدأت بعد عام 1955. هذه الأحياء هي ؛ تمت إدارة حي يوكاري (حي مدرسة كاجيثان الابتدائية) ، ب أورتا ماهاليسي (حيث يقع المسجد) ، سي آشاي ماهاليسي (طريق المقبرة-سيلاهتار) من قبل رئيس قرية حتى 1 مارس 1963 ، في بيرنالا حي (كيمير بورغاز الطريق). بدأت التطورات. بقرار من جمعية في عام 1953 ، تم إنشاء حي تشايلان وهوريت وتم توزيع المنزل على أولئك الذين أحرقوا النار في عام 1934. ازدادت المستوطنة ، التي بدأت بـ 45 أسرة ، في الوقت المناسب وتم منح الجمهور مكان في مقاطعات جولتيبي وهارمانتيب وشيليكتيب وأورتابايير من قبل المديرية العامة لإسطنبول للتخطيط والتخطيط في مقاطعات غولتيب وهارمانتيب وشيليكتيب وأورتابايير. كما ذكر من قبل ، بدأت المستوطنة داخل حدود بلدية قحطانا في المركز ، ولكن كانت هناك مستوطنات مكثفة على تلال Çağlayan و Çeliktepe و Sanayi Mahallesi ، والتي هي مستمرة ، دون تطور كبير. يتكون حي كاجيثان من 19 حيًا اليوم.
أسماء المقاطعات الـ 19 التي تتكون منها المنطقة هي كما يلي: مقاطعة تشايلان ، حي شيلتيب ، منطقة إمنييتفلر ، مقاطعة سانايي ، منطقة جولتبي ، حي جورسيل ، حي هارمانتيب ، منطقة حوريت ، حي سيرانتيب ، حي شرينتاب ، حي شورتيلان ، مقاطعة أورتابليان. كمال مهاليسي ، حميدية مهالسي ، نورتبي مهاليسي ، محمد عاكف مهاليسي ، يسيلسي مهاليسي

شارك الآن



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

© جميع الحقوق محفوظة السياحة في تركيا | برمجة وتصميم : Planet WWW
whatsapp