اقسام الموقع

الوسوم

اجمل الأماكن السياحية في اسطنبول اجمل اماكن السياحة في إسطانبول اجمل اماكن السياحة في انطاليا ارخص الفنادق في اسطنبول 5 نجوم ارخص مكان تسوق في اسطنبول افضل الفنادق في اسطنبول 5 نجوم افضل شارع تسوق في اسطنبول افضل محلات تسوق في اسطنبول افضل مراكز تسوق في اسطنبول افضل مول تسوق في اسطنبول السفر الى تركيا السياحة في إسطانبول السياحة في إسطانبول المسافرون العرب السياحة في إسطانبول في الشتاء السياحة في إسطانبول في انطاليا السياحة في إسطانبول ‏في الصيف السياحة في اسطنبول السياحة في انطاليا السياحة في انطاليا المسافرون العرب السياحة في انطاليا في الشتاء السياحة في انطاليا ‏في الصيف السياحة في تركيا السياحة في شمال تركيا السياحة في شمال تركيا المسافرون العرب الفنادق في اسطنبول 5 نجوم الفندق في اسطنبول الفندق في تركيا اسطنبول تسوق في اسطنبول حجز فنادق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول حجز فندق في اسطنبول خمس نجوم رحلات الى شمال تركيا رحلات في تركيا شركات حجز فنادق في اسطنبول فندق في اسطنبول تقسيم فندق في اسطنبول خمس نجوم فندق في اسطنبول قريب من كل شي مجمعات تسوق في اسطنبول مكاتب حجز فنادق في اسطنبول مكاتب سياحية في تركيا مولات في اسطنبول مولات في اسطنبول اوروبا مولات وتسوق في اسطنبول ‏‏مكاتب سياحية في إسطانبول ‏‏مكاتب سياحية في انطاليا

منطقة هالكالي في اسطنبول

مدونة-السفر-منطقة-هالكالي


( HALKALI )

تعرف على منطقة هالكالي في اسطنبول


عند قدومك إلى مدينة اسطنبول ستشعر وكأنك لست في مدينة واحدة منفصلة بذاتها بل ستجد كل منطقة وبلدية في اسطنبول بمثابة مدينة صغيرة رائعة بمميزاتها وتتيح لك فرصة الحياة واكتشاف الجديد، واليوم اخترنا منطقة هالكاليه في اسطنبول لاستعراض مظاهر الحياة بها بشكل مختلف.

فالحياة هناك رائعة ليس فقط لتمتع منطقة هالكالية بمقومات الجمال والسياحة التي يبحث عنها أي إنسان لإثراء العين والروح، ولكنها منطقة متكاملة تشعر وكأنها قطعة عالمية مجرد مشاهدة صورها ومناظرها يجعلك ترغب في القدوم إليها، وبمجرد وصولك تشعر وكأنك لا ترغب في مغادرتها مطلقًا.

وقد يشعر البعض بالحيرة والدهشة في الوقت نفسه من اختيارنا لمنطقة مثل هالكالية بالتحديد دون غيرها للحديث عنها، على الرغم من احتواء مدينة اسطنبول على ما يقرب من 40 بلدية لا يشبه أيًا منها الأخر، ولهذا تشعر بالاختلاف والتميز عند قرارك أخذ جولة في مدينة اسطنبول والتنقل هنا وهناك.

ولكنك سوف تعرف الأسباب عندما نتحدث بالتفصيل عن جوانب منطقة هالكالية الرائعة وسبل الحياة بها سواء من حيث الموقع والنواحي السياحية، الاقتصادية والاستثمارية، وهما من أبرز الأسباب التي تدفع الأجانب لزيارتها والرغبة في الاستقرار بها كسكن أو للاستثمار.


موقع منطقة هالكاليه


كما نعلم أن مدينة اسطنبول هي المدينة الأكبر والأهم في دولة تركيا من حيث عدد السكان والمشاريع الاقتصادية والواجهة السياحية والاستثمارية، ويمكننا تقسيم اسطنبول إلى 3 أجزاء كل جزء منهما له أهميته وهما الشطر الأوروبي والشطر الآسيوي وقلب المدينة.

ومنطقة هالكالية والتي يدور عنها الحديث اليوم تقع في القلب لتكون من أكثر المناطق الحيوية والتي تحظى بإقبال كثيف من قبل الأتراك أنفسهم والأجانب الزوار، حيث تطل المنطقة أيضًا على بحيرة كوتشوك تشكمجة الأشهر في تركيا.

وهو ما يزيد من شهرة المنطقة ويجعلها المقصد الأول والمفضل لدى أهل البلد والسياح لقضاء أحب الأوقات على البحيرة سواء للتنزه أو صيد الأسماك وحتى السباحة.


منطقة خدمات متكاملة


إذا كنت تبحث عن الاستقرار المعيشي وما تحتاجه من خدمات أساسية سواء تعليمية أو صحية فبكل تأكيد لن تردد في اختيار منطقة هالكالية في اسطنبول، فهناك جميع أنواع المدارس الحكومية والخاصة والدولية، إلى جانب الاهتمام الكبير بالتعليم العالي الذي يتمثل فيما تقدمه جامعة صباح الدين زعيم، إلى جانب المستشفيات.


منطقة سياحية رائعة


المساحات الخضراء متوفرة بكميات كبيرة وهناك حدائق رائعة للتنزه وقضاء أحب الأوقات العائلية، إمكانية التسوق متاحة للجميع من خلال مراكز التسوق المتعددة الموجودة في هالكاليه وتضم العديد من المطاعم، والعلامات التجارية العالمية، والمقاهي والكافيهات.

من أبرز مراكز التسوق هناك مركز أرينا بارك، مركز ترانديول، مركز هالكلي سنتر، وهناك دوُر السينما والمعالم الأثرية، المتاحف، احترام الأديان المتمثل في الجمع ما بين المساجد والكنائس والأديرة اليهودية.

هناك أيضًا تجد الأنشطة الثقافية المتعددة والفنية أيضًا حيث تحرص المنطقة على إقامة عرض سينمائي وعرض مسرحي كل أسبوع لإثراء الروح الفنية والجانب الترفهيهي.

وهناك أيضًا المهرجانات السنوية التي تجذب الجميع من مختلف البلدان والمناطق، ومن أكثر المهرجانات شعبية هناك مهرجان صيد الأسماك ومهرجانات الرياضات المائية المتعددة.

شارك الآن



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

© جميع الحقوق محفوظة السياحة في تركيا | برمجة وتصميم : Planet WWW
whatsapp